إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيف تثبت الرسالة ؟

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كيف تثبت الرسالة ؟

    هناك من یرفض الادیان و یرفض الالحاد ایضا و یتبنی اللادینیة او المذهب الربوبی
    ان حکمة الخالق تثبت الدین
    فالعقل یحکم بان الخالق الحکیم لا بد ان یهدی الانسان و یقوم بالتدبیر التشریعی للمجتمع البشری حفظا للنظام
    و هذا برهان عقلی
    و الاعتراض بان هناك مجتمعات لم تعرف انبیاء لا یصح لانه اعتراض علی برهان عقلی بمثال تاریخی
    و البرهان العقلی لا یمکن النقض علیه بمثال او استقراء تاریخی بل من خلال نقض کبراه او صغراه
    فلا بد ان الله بعث انبیاء فی کل المجتمعات لکن لم یصلنا خبر بعضهم
    و قد یکون لان هناك انبیاء تم تکذیبهم لذا لم یعتنی التاریخ بذکرهم
    و المقارنة بین الاسلام و بین الادیان الاخری ترجح الاسلام
    فالمقارنة بین الهدی القرانی و بین محتوی الیهودیة او المسیحیة ترجح الهدی القرانی فالخالق فی القران لیس الها قومیا
    و لیس ثالوثا او له ابن و لا یعاقب غیر المذنب کما فی المسیحیة
    مع ما تضمنه الاسلام من نظام متکامل حاجز عن الرذیلة
    و یحتوی علی قانون حقوقی مع اثبات المعاد و الجزاء
    التعديل الأخير تم بواسطة ابن قبة; الساعة 02-13-2019, 12:52 AM.

  • #2
    محمد ص هو اعظم البشر و شخصیته غیر العادیة دلیل نبوته
    کان محمد ص کما یقول خصومه عبقریة دینیة و کان عبقریة لغویة و کان عبقریة تشریعیة و کان عبقریة سیاسیة و کان عبقریة عسکریة و کان عبقریة دبلوماسیة و عبقریة اداریة اسس امة من لا شیء
    هل یوجد انسان اجتمعت فیه کل هذه الصفات ؟
    کان ارسطو فریدا فی الفلسفةلکنه لم یکن رجل الدولة او القاٸد العسکری او المشرع
    و کان الاسکندر عسکریا مظفرا لکن لم یکن عبقریة دینیة اومشرعا
    و کان نابلیون رجل دولة و حرب و تشریع لکن لم یکن عبقریة لغویة او دینیة
    و کان شکسبیر و جوتة اعلام أدب لکن اصفار فی الرسالة الدینیة و السیاسة و القیادة العسکریة و التشریع
    اجتماع هذه الکمالات و المنجزات فی محمد ص اعجاز
    و القران بالتالی من عند الله
    و یلاحظ ان القران کان یصل مفککا من خلال النزول المنجم حسب الوقاٸع و مع ذلك یلاحظ انه نص تم الاعداد له مسبقا و هذا مقتضی البحث فی الوحدة الموضوعیة لسور القران
    فکیف یعلم محمد ص ما سیجری له و للناس؟
    بل المتکلم علام الغیوب
    و هذا المعنی للاعجاز بحثه الدکتور محمد عبد الله دراز فی ” النبأ العظیم ”
    و افاض فی بیان البناء الوحدوی لسور القران المرحوم محمد البستانی فی ” التفسیر البناٸی“
    التعديل الأخير تم بواسطة ابن قبة; الساعة 02-13-2019, 05:12 AM.

    تعليق


    • #3
      تأملات فی طبیعة المعجزة و شخصیةالنبی (ص)
      بقلم العلامة المنار

      http://alfeker.net/library.php?id=2424

      تعليق

      يعمل...
      X