إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الالحاد نقطة نظام

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الالحاد نقطة نظام


    كلامى عن تجربة قام بها أحد العلماء ليسرع انتاج البيض ، فقام بوضع بيض الدجاج فى درجة حرارة متطابقة تمامًا مع الحرارة التى تحصل عليها البيضة عندما تجلس عليها الدجاجة.
    وقام بجمع بعض البيض ووضع البيض فى نفس الحرارة ففشلت التجربة أكثر من مرة . فنبهه أحدهم إلى أن الدجاجة لاتدفىء البيضة فقط ، بل تقوم بين الحين والآخر بقلب البيضة بطريقة عجيبة لتساعد الكتكوت على الحياة.

    وبعد تجارب كثيرة اتضح لهم ان الدفء وحده ليس كافيًا كما كانوا يعاندون ، بل عدم قلب البيضة بين كل فترة زمنية معينة وأخرى تجعل الجاذبية تمتص الحرارة ويحدث ترسيب للغذاء فى الأسفل فاذا ظل ساكنا بدون قلب للبيضة كل فترة يموت الكتكوت. وهذا تفعله الدجاجة (أى دجاجة) فكيف لها أن تتعلم هذا السلوك العلمى الذى جنن بعض العلماء قديمًا ، إن لم يكن مخلوق فيها وتفعله بهداية ربانية؟ هل صدفة ؟ طبعا نسب ذلك للصدفة هو أمر مضحك . هل الدجاجة عاقلة ؟ اكيد لا. فمن الذى هداها لذلك ؟ مع الملاحظة ان الدجاجة تفعل ذلك بطريقة غريزية فالدجاجة لاتفهم محيطها وكل تصرفاتها غريزية .

    ثم أن هناك أمرًا مهم للغاية ، وهو أن التطور الهولمزى -نسبة الى شارلوك هولمز - لايقدم تفسيرا معقولا ولو حتى تخمين ، فكل ما يقدمه هؤلاء هو أن الدجاجة التى لاتقلب بيضها تموت ويموت نسلها والدجاجة التى تقلب بيضها لاتموت وتستمر وتنتشر ! وهذا قمة الإستخفاف بالعقول ، فليس السؤال عن "مصير الدجاج" وإنما السؤال عن "كيف عرفت الدجاجة هذا السلوك العلمى الذى يراعى الجاذبية؟" ، حتى لو دجاجة واحدة فقط تفعل ذلك والباقى لا ، فمازال السؤال قائمًا ..

    فهناك حل من اثنين :

    1- الدجاجة عاقلة .
    2- الدجاجة غير عاقلة .

    فان قلتم عاقلة فأنتم بالتأكيد غير عقلاء! وإن قلتم غير عاقلة فالسؤال المنطقى مـــــن علمها هذا السلوك الذى يدل على غاية تريد للبيضة أن تستمر بطريقة علمية ، وطبعًأ الدجاجة لاتعرف العلم ولا الجاذبية حتى النيوتونية بالطبع!

    أليس هو سبحانه وتعالى القائل :

    قَالَ فَمَن رَّبُّكُمَا يَا مُوسَى * قَالَ رَبُّنَا الَّذِي أَعْطَى كُلَّ شَيْءٍ خَلْقَهُ ثُمَّ هَدَى.

    أرجو أن تكون الردود موضوعية ..
يعمل...
X