إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عيسى - ملاحظات عن فرعَي إسماعيل وإسحاق

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عيسى - ملاحظات عن فرعَي إسماعيل وإسحاق

    معطيات:
    1- عن أبي الجاروردي، قال:سألتُ أبا جعفر عن قول الله عزّ وجل: (وَتَقَلُّبَكَ فِي السَّاجِدِينَ)، قال: (يرى تقلّبه في أصلاب النبيّين من نبي إلى نبي، حتّى أخرجه من صلب أبيه، من نكاح غير سفاح من لدن آدم).
    2- إن مثل عيسى عند الله كمثل آدم خلقه من تراب ثم قال له كن فيكون
    3- وهو الذي يبدأ الخلق ثم يعيده وهو أهون عليه



    السؤال: ماذا يعني نكاح غير سفاح؟ هل هو المعنى التقليدي للكلمة؟ أم يُقصد به النكاح على الشريعة ما بعد موسى وليس ما قبلها؟ وإذا كان من نبي إلى نبي فكيف يكون سفاحاً؟
    هل هناك زواج كان حلالا في صحف إبراهيم ثم صار سفاحاً في ألواح موسى وقرآن محمد؟



    ***

    السلام عليكم

    سأبدأ بإذن الله في البحث بموضوع نبي الله عيسى عليه السلام، شيئا فشيئا، لملاحظات يلاحظها المرء عن خلقِه ثم رفعِه وانتهاء فرعِه؛ ومعنى تقلبك في الأرحام الطاهرة لمحمد عليه وآله الصلاة والسلام

    أرجو المساعدة والإضافة إلى الموضوع بأي مصادر أو معلومات وتصحيح أي استنتاج. الملاحظات هنا غير تقليدية.


    تبدأ الحكاية مع نبي الله إبراهيم عليه السلام الذي يصفه القرآن الكريم بأنه كان أمّة

    ما يلفت الانتباه أن إبراهيم عليه السلام لم يتزوج حتى سن كبيرة، وحين تزوج اقترن بمن؟ سارة، وسارة لم تكن سوى أخته غير الشقيقة! (التحريم نزل مع شريعة موسى)

    ثم تزوج هاجر، وهاجر كانت أميرة لأن حاكم مصر أراد أن يصاهر النبي على عادة الملوك في مصاهرة الأنبياء (ربما مما قبل الطوفان وما بعده)، وكانت فتاة ولذلك سميت جارية، وهي كلمة عربية تعني فتاة وليست بمعنى خادمة أو عبدة.

    الابن البكر اسماعيل عليه السلام ابن ابراهيم وهاجر، بهم يبدأ دين التوحيد (من بعد الطوفان) وبهم تبدأ أمة الإسلام ويرفع مع أبيه القواعد ويُسنّ الحج من يومهم إلى يومنا هذا.

    بعد 12 سنة يولد إسحاق، الابن الأصغر، لكنه ابن لأخ وأخته! ماذا حدث حين بشّرت الملائكة سارة، هل دخل عليها إبراهيم؟ أم كان حملها كحمل مريم لاحقاً؟

    إسحاق يلد يعقوب، ويعقوب يحتال حسب رويات اليهود على أبيه إسحاق في مرضه لينال منه بركة الابن الأكبر بينما هو الأصغر لينال النبوة، ولا داعي لذكر بلاءات يعقوب بعد ذلك.

    يعقوب يولد له 13 ابناً (12) وبنتاً (1). من أربع زوجات. هو كان يريد واحدة لكن أباها أصر عليه إن أراد واحدة فعليه أن يأخذ أختها أيضا (زواج محرّم ينتهي مع شريعة موسى).
    الأولاد الفاسقون السبعة كانوا أولاد التي لم يكن يحبها، ويوسف وبنيامين كانا أولاد الأخت التي يحبها. وتزوج جارية كل من الأختين وأنجب منهما 2×2.

    ابنة يعقوب الوحيدة "دينا" على حسب روايات اليهود تتعرض لاعتداء وتنجب بنتا. البنت اسمها أسنات.

    (لمن شاهد منكم مسلسل يوسف الصديق قد يتذكر شيئا ما)

    يهوذا، أخو يوسف الذي أراد قتله، أخذ أسنات ووضعها في عهدة مصر (لا نعرف إن كانت مصر الحالية أم مصر اليمن أم العراق) عند الكهنة فيتبناها الكاهن.

    يوسف يتبناه رئيس الشرطة فيصبح عزيز مصر، ويتزوج من؟ أسنات.

    أسنات هي ابنة دينا أخت يوسف، وزوجته. أي أن أسنات تزوجت خالها، وأنجب منها أفرايم (إبراهيم) ومنسّى.

    يقول اليهود إن دينا هي نفسها رحمة أو ليا التي عادت وتزوجت من النبي أيوب. ولا داعي لذكر بلاءات أيوب. أيوب كان ابن بنت لوط. ولوط كان ابن هاران. هاران هو أخو إبراهيم وسارة.

    يستمر النسب والتناسب على هذه الحالة في فرع إسحاق. حتى يأتي زمن زكريا، وأيضا هو وزوجته عاقر، وعمران وزوجته عاقر، كحال إبراهيم وسارة.

    تحصل البشارة مجددا لكل منهما، فينجب زكريا يحيى، وينجب عمران مريم. (وهو الذي يبدأ الخلق ثم يعيده وهو أهون عليه)

    يحيى حصور لا يتزوج ولا ينجب (ولكن، من هو منذر بن يحيى؟)

    مريم ليس لها أن تتزوج لأنها منذورة -- (اصطفاك وطهرك واصطفاك) اصطفاها اصطفاء تخليصي مزودج، ويبشرها بكلمة منه (أمر منه) اسمه المسيح ابن مريم (إن مثل عيسى عند الله كمثل آدم خلقه من تراب ثم قال له كن فيكون)

    المسيح أصبح له نسَب ونسبُه إلى أمه المصطفاة.. لماذا؟

    هل كان ذلك بسبب النسب الغريب العجيب لفرع إسحاق من أساسه؟

    مع عيسى انتهى شيئان: انتهت النبوة في فرع إسحاق، وانقطع كذلك نسل الأنبياء الناتج من تزاوج الأخوة غير الأشقاء.


    وهناك في الفرع الآخر كان نسلٌ مختلف ينشأ. نسل إسماعيل - ابن إبراهيم وهاجر.

    ... يتبع
    التعديل الأخير تم بواسطة farhat; الساعة 09-09-2017, 08:46 PM.

  • #2
    بوركت ايها العزيز ..

    متابع ...

    تعليق


    • #3
      سارة كانت اخته غير الشقيقة ؟
      في كتاب البرهان للبحراني فيها رواية انها اخت النبي لوط ع ،، لوط ع ابن خالته فتكون هي بنت خالته

      تعليق


      • #4
        أختي هدى،
        لوط هو ابن هاران، وهاران هو أخو إبراهيم، فيكون ابن أخيه وليس ابن خالته، وأخت هاران وإبراهيم هي سارة، هذا في مصادرهم، (فإذا كانت ابنة لوط فيعني أن إبراهيم هو عمّها!)
        ونلاحظ أنهم يقولون إن إبراهيم حين دخل مصر طلب منها أن تقول إنها أخته، لا زوجته حتى لا يأخذها الحاكم، فالنبي إبراهيم لم يكذب هنا بل طلب منها أن تقول الحقيقة الأخرى فقط
        أنا أحاول أن أقرأ هذا التاريخ العجيب لأصل إلى نتيجةٍ ما.
        في تاريخ الطبري يقول إنها ابنة هاران الأكبر، عم إبراهيم، فتكون إبنة عمّه ويقول بل هي كذلك إبنة ملك حران.
        لكن الطبري يقول أيضا إنه كان لابراهيم أخ اسمه ناحور، وناحور هذا زوجته هي ملكا، وملكا هي أخت سارة
        فكيف تكون ابنة عمّه هاران الأكبر، وأختها (ابنة عمّه أيضاً) متزوجة من أخيه ناحور؟
        فمن هي سارة؟ هل هي أخته غير الشقيقة أم إبنة عمه أم أخت زوجة أخيه؟ أم كانوا يتزاوجون من القربى؟

        http://shamela.ws/browse.php/book-97...e-242#page-242
        https://wol.jw.org/ar/wol/d/r39/lp-a...B1%D8%A9&p=par
        التعديل الأخير تم بواسطة farhat; الساعة 09-09-2017, 03:37 PM.

        تعليق


        • #5
          سارة ابنه عمه
          لذا قال تعالى (رحمة الله و بركاته عليكم اهل البيت )
          لكن ارى ان (البيت ) هو الكعبة

          تعليق


          • #6
            تاريخ الطبري: http://shamela.ws/browse.php/book-97...e-242#page-289
            وكان من الكائن أيام حياته من ذلك ما كان من أمر لوط بن هاران ابن تارخ، ابن أخي ابراهيم ع وأمر قومه من سدوم وكان من أمره فيما ذكر أنه شخص من أرض بابل مع عمه إبراهيم خليل الرحمن، مؤمنا به، متبعا له على دينه، مهاجرا إلى الشام، ومعهما سارة بنت ناحور. وبعضهم يقول: هي ساره بنت هيبال بن ناحور

            تاريخ الطبري http://shamela.ws/browse.php/book-9783/page-242
            وآمنت به سارة وهي ابنة عمه، وهي سارة بنت هاران الأكبر عم إبراهيم، وكانت لها أخت يقال لها ملكا امرأة ناحور. وقد قيل: إن سارة كانت ابنة ملك حران.

            سفر التكوين 20:12 - http://st-takla.org/Bibles/BibleSear...k=1&chapter=20
            11 فَقَالَ إِبْرَاهِيمُ: «إِنِّي قُلْتُ: لَيْسَ فِي هذَا الْمَوْضِعِ خَوْفُ اللهِ الْبَتَّةَ، فَيَقْتُلُونَنِي لأَجْلِ امْرَأَتِي.
            12 وَبِالْحَقِيقَةِ أَيْضًا هِيَ أُخْتِي ابْنَةُ أَبِي، غَيْرَ أَنَّهَا لَيْسَتِ ابْنَةَ أُمِّي، فَصَارَتْ لِي زَوْجَةً.

            فمن هي سارة؟ ولماذا لم يكن لهما أن ينجبا إلا حتى أن تزوج إبراهيم بهاجر؛ وكان إنجاب سارة لإسحاق معجزة؟

            تعليق


            • #7
              يقول سفر التكوين 18

              9 وَقَالُوا لَهُ: «أَيْنَ سَارَةُ امْرَأَتُكَ؟» فَقَالَ: «هَا هِيَ فِي الْخَيْمَةِ».
              10 فَقَالَ: «إِنِّي أَرْجعُ إِلَيْكَ نَحْوَ زَمَانِ الْحَيَاةِ وَيَكُونُ لِسَارَةَ امْرَأَتِكَ ابْنٌ». وَكَانَتْ سَارَةُ سَامِعَةً فِي بَابِ الْخَيْمَةِ وَهُوَ وَرَاءَهُ.
              11 وَكَانَ إِبْرَاهِيمُ وَسَارَةُ شَيْخَيْنِ مُتَقَدِّمَيْنِ فِي الأَيَّامِ، وَقَدِ انْقَطَعَ أَنْ يَكُونَ لِسَارَةَ عَادَةٌ كَالنِّسَاءِ.
              12 فَضَحِكَتْ سَارَةُ فِي بَاطِنِهَا قَائِلَةً: «أَبَعْدَ فَنَائِي يَكُونُ لِي تَنَعُّمٌ، وَسَيِّدِي قَدْ شَاخَ؟»
              13 فَقَالَ الرَّبُّ لإِبْرَاهِيمَ: «لِمَاذَا ضَحِكَتْ سَارَةُ قَائِلَةً: أَفَبِالْحَقِيقَةِ أَلِدُ وَأَنَا قَدْ شِخْتُ؟
              14 هَلْ يَسْتَحِيلُ عَلَى الرَّبِّ شَيْءٌ؟ فِي الْمِيعَادِ أَرْجعُ إِلَيْكَ نَحْوَ زَمَانِ الْحَيَاةِ وَيَكُونُ لِسَارَةَ ابْنٌ».
              15 فَأَنْكَرَتْ سَارَةُ قَائِلَةً: «لَمْ أَضْحَكْ». لأَنَّهَا خَافَتْ. فَقَالَ: «لاَ! بَلْ ضَحِكْتِ».
              16 ثُمَّ قَامَ الرِّجَالُ مِنْ هُنَاكَ وَتَطَلَّعُوا نَحْوَ سَدُومَ. وَكَانَ إِبْرَاهِيمُ مَاشِيًا مَعَهُمْ لِيُشَيِّعَهُمْ.
              17 فَقَالَ الرَّبُّ: «هَلْ أُخْفِي عَنْ إِبْرَاهِيمَ مَا أَنَا فَاعِلُهُ،
              18 وَإِبْرَاهِيمُ يَكُونُ أُمَّةً كَبِيرَةً وَقَوِيَّةً، وَيَتَبَارَكُ بِهِ جَمِيعُ أُمَمِ الأَرْضِ؟
              19 لأَنِّي عَرَفْتُهُ لِكَيْ يُوصِيَ بَنِيهِ وَبَيْتَهُ مِنْ بَعْدِهِ أَنْ يَحْفَظُوا طَرِيقَ الرَّبِّ، لِيَعْمَلُوا بِرًّا وَعَدْلاً، لِكَيْ يَأْتِيَ الرَّبُّ لإِبْرَاهِيمَ بِمَا تَكَلَّمَ بِهِ».

              سفر التكوين 20
              1 وَافْتَقَدَ الرَّبُّ سَارَةَ كَمَا قَالَ، وَفَعَلَ الرَّبُّ لِسَارَةَ كَمَا تَكَلَّمَ.
              2 فَحَبِلَتْ سَارَةُ وَوَلَدَتْ لإِبْرَاهِيمَ ابْنًا فِي شَيْخُوخَتِهِ، فِي الْوَقْتِ الَّذِي تَكَلَّمَ اللهُ عَنْهُ.
              3 وَدَعَا إِبْرَاهِيمُ اسْمَ ابْنِهِ الْمَوْلُودِ لَهُ، الَّذِي وَلَدَتْهُ لَهُ سَارَةُ «إِسْحَاقَ».
              4 وَخَتَنَ إِبْرَاهِيمُ إِسْحَاقَ ابْنَهُ وَهُوَ ابْنُ ثَمَانِيَةِ أَيَّامٍ كَمَا أَمَرَهُ اللهُ.
              5 وَكَانَ إِبْرَاهِيمُ ابْنَ مِئَةِ سَنَةٍ حِينَ وُلِدَ لَهُ إِسْحَاقُ ابْنُهُ.
              6 وَقَالَتْ سَارَةُ: «قَدْ صَنَعَ إِلَيَّ اللهُ ضِحْكًا. كُلُّ مَنْ يَسْمَعُ يَضْحَكُ لِي».
              7 وَقَالَتْ: «مَنْ قَالَ لإِبْرَاهِيمَ: سَارَةُ تُرْضِعُ بَنِينَ؟ حَتَّى وَلَدْتُ ابْنًا فِي شَيْخُوخَتِهِ!».
              8 فَكَبِرَ الْوَلَدُ وَفُطِمَ. وَصَنَعَ إِبْرَاهِيمُ وَلِيمَةً عَظِيمَةً يَوْمَ فِطَامِ إِسْحَاقَ.
              9 وَرَأَتْ سَارَةُ ابْنَ هَاجَرَ الْمِصْرِيَّةِ الَّذِي وَلَدَتْهُ لإِبْرَاهِيمَ يَمْزَحُ،
              10 فَقَالَتْ لإِبْرَاهِيمَ: «اطْرُدْ هذِهِ الْجَارِيَةَ وَابْنَهَا، لأَنَّ ابْنَ هذِهِ الْجَارِيَةِ لاَ يَرِثُ مَعَ ابْنِي إِسْحَاقَ».
              11 فَقَبُحَ الْكَلاَمُ جِدًّا فِي عَيْنَيْ إِبْرَاهِيمَ لِسَبَبِ ابْنِهِ.
              12 فَقَالَ اللهُ لإِبْرَاهِيمَ: «لاَ يَقْبُحُ فِي عَيْنَيْكَ مِنْ أَجْلِ الْغُلاَمِ وَمِنْ أَجْلِ جَارِيَتِكَ. فِي كُلِّ مَا تَقُولُ لَكَ سَارَةُ اسْمَعْ لِقَوْلِهَا، لأَنَّهُ بِإِسْحَاقَ يُدْعَى لَكَ نَسْلٌ.
              13 وَابْنُ الْجَارِيَةِ أَيْضًا سَأَجْعَلُهُ أُمَّةً لأَنَّهُ نَسْلُكَ».
              14 فَبَكَّرَ إِبْرَاهِيمُ صَبَاحًا وَأَخَذَ خُبْزًا وَقِرْبَةَ مَاءٍ وَأَعْطَاهُمَا لِهَاجَرَ، وَاضِعًا إِيَّاهُمَا عَلَى كَتِفِهَا، وَالْوَلَدَ، وَصَرَفَهَا. فَمَضَتْ وَتَاهَتْ فِي بَرِّيَّةِ بِئْرِ سَبْعٍ.
              15 وَلَمَّا فَرَغَ الْمَاءُ مِنَ الْقِرْبَةِ طَرَحَتِ الْوَلَدَ تَحْتَ إِحْدَى الأَشْجَارِ،
              16 وَمَضَتْ وَجَلَسَتْ مُقَابِلَهُ بَعِيدًا نَحْوَ رَمْيَةِ قَوْسٍ، لأَنَّهَا قَالَتْ: «لاَ أَنْظُرُ مَوْتَ الْوَلَدِ». فَجَلَسَتْ مُقَابِلَهُ وَرَفَعَتْ صَوْتَهَا وَبَكَتْ.
              17 فَسَمِعَ اللهُ صَوْتَ الْغُلاَمِ، وَنَادَى مَلاَكُ اللهِ هَاجَرَ مِنَ السَّمَاءِ وَقَالَ لَهَا: «مَا لَكِ يَا هَاجَرُ؟ لاَ تَخَافِي، لأَنَّ اللهَ قَدْ سَمِعَ لِصَوْتِ الْغُلاَمِ حَيْثُ هُوَ.
              18 قُومِي احْمِلِي الْغُلاَمَ وَشُدِّي يَدَكِ بِهِ، لأَنِّي سَأَجْعَلُهُ أُمَّةً عَظِيمَةً».

              لاحظتم 18-17 و20-1؟
              ثم، هل لاحظتم الفرق بين 20-12 و20-13؟
              التعديل الأخير تم بواسطة farhat; الساعة 09-09-2017, 07:12 PM.

              تعليق


              • #8
                تارح الأب (أو آزر)، أبناؤه: إبراهيم وناحور وهاران
                هاران، أبناؤه: لوط (ابن) ومِلكا ويسكا (ابنتان) (أو بالتعريب: مِلكة وعِشقة)
                يموت هاران، فيتزوج أخوه ناحور من إبنة أخيه هاران: مِلكة
                ويتخذ إبراهيم لنفسة امرأة وهي سارة، ويبدو أنها سارة بنت ناحور، أخوه

                سفر التكوين - 11
                25 وَعَاشَ نَاحُورُ بَعْدَ مَا وَلَدَ تَارَحَ مِئَةً وَتِسْعَ عَشَرَةَ سَنَةً، وَوَلَدَ بَنِينَ وَبَنَاتٍ.
                26 وَعَاشَ تَارَحُ سَبْعِينَ سَنَةً، وَوَلَدَ أَبْرَامَ وَنَاحُورَ وَهَارَانَ.
                27 وَهذِهِ مَوَالِيدُ تَارَحَ: وَلَدَ تَارَحُ أَبْرَامَ وَنَاحُورَ وَهَارَانَ. وَوَلَدَ هَارَانُ لُوطًا.
                28 وَمَاتَ هَارَانُ قَبْلَ تَارَحَ أَبِيهِ فِي أَرْضِ مِيلاَدِهِ فِي أُورِ الْكَلْدَانِيِّينَ.
                29 وَاتَّخَذَ أَبْرَامُ وَنَاحُورُ لأَنْفُسِهِمَا امْرَأَتَيْنِ: اسْمُ امْرَأَةِ أَبْرَامَ سَارَايُ، وَاسْمُ امْرَأَةِ نَاحُورَ مِلْكَةُ بِنْتُ هَارَانَ، أَبِي مِلْكَةَ وَأَبِي يِسْكَةَ.
                30 وَكَانَتْ سَارَايُ عَاقِرًا لَيْسَ لَهَا وَلَدٌ.
                31 وَأَخَذَ تَارَحُ أَبْرَامَ ابْنَهُ، وَلُوطًا بْنَ هَارَانَ، ابْنَ ابْنِهِ، وَسَارَايَ كَنَّتَهُ امْرَأَةَ أَبْرَامَ ابْنِهِ،...

                في تفسيرهم:
                وقد عاش إبراهيم الجزء الأول من حياته مع أبيه واخوته في أور الكلدانيين وقد تزوج من ساراي وكانت أخته بنت أبيه وليست بنت أمه كما نعرف ذلك من تك 20: 12.
                وبعد موت أخيه هاران، رحل هو وزوجته وتارح أبوه ولوط ابن أخيه من أور ليذهبوا إلى أرض كنعان (تك11: 27-31)

                http://st-takla.org/Full-Free-Coptic-Books/FreeCopticBooks-002-Holy-Arabic-Bible-Dictionary/01_A/A_036.html


                ثم نجد حكاية مشابهة: موسى وأخوه هارون، من أبواهما؟ الأب "عمران" (عمرام) تزوّج عمّته "يوكابد" - التي تُكابد

                سفر الخروج - 5

                16 وَهذِهِ أَسْمَاءُ بَنِي لاَوِي بِحَسَبِ مَوَالِيدِهِمْ: جِرْشُونُ وَقَهَاتُ وَمَرَارِي. وَكَانَتْ سِنُو حَيَاةِ لاَوِي مِئَةً وَسَبْعًا وَثَلاَثِينَ سَنَةً.
                17 اِبْنَا جِرْشُونَ: لِبْنِي وَشِمْعِي بِحَسَبِ عَشَائِرِهِمَا.
                18 وَبَنُو قَهَاتَ: عَمْرَامُ وَيِصْهَارُ وَحَبْرُونُ وَعُزِّيئِيلُ. وَكَانَتْ سِنُو حَيَاةِ قَهَاتَ مِئَةً وَثَلاَثًا وَثَلاَثِينَ سَنَةً.
                19 وَابْنَا مَرَارِي: مَحْلِي وَمُوشِي. هذِهِ عَشَائِرُ اللاَّوِيِّينَ بِحَسَبِ مَوَالِيدِهِمْ.
                20 وَأَخَذَ عَمْرَامُ يُوكَابَدَ عَمَّتَهُ زَوْجَةً لَهُ. فَوَلَدَتْ لَهُ هَارُونَ وَمُوسَى. وَكَانَتْ سِنُو حَيَاةِ عَمْرَامَ مِئَةً وَسَبْعًا وَثَلاَثِينَ سَنَةً.
                21 وَبَنُو يِصْهَارَ: قُورَحُ وَنَافَجُ وَذِكْرِي.
                22 وَبَنُو عُزِّيئِيلَ: مِيشَائِيلُ وَأَلْصَافَانُ وَسِتْرِي.
                23 وَأَخَذَ هَارُونُ أَلِيشَابَعَ بِنْتَ عَمِّينَادَابَ أُخْتَ نَحْشُونَ زَوْجَةً لَهُ، فَوَلَدَتْ لَهُ نَادَابَ وَأَبِيهُوَ وَأَلِعَازَارَ وَإِيثَامَارَ.
                24 وَبَنُو قُورَحَ: أَسِّيرُ وَأَلْقَانَةُ وَأَبِيَأَسَافُ. هذِهِ عَشَائِرُ الْقُورَحِيِّينَ.
                25 وَأَلِعَازَارُ بْنُ هَارُونَ أَخَذَ لِنَفْسِهِ مِنْ بَنَاتِ فُوطِيئِيلَ زَوْجَةً، فَوَلَدَتْ لَهُ فِينَحَاسَ. هؤُلاَءِ هُمْ رُؤَسَاءُ آبَاءِ اللاَّوِيِّينَ بِحَسَبِ عَشَائِرِهِمْ.
                26 هذَانِ هُمَا هَارُونُ وَمُوسَى اللَّذَانِ قَالَ الرَّبُّ لَهُمَا: «أَخْرِجَا بَنِي إِسْرَائِيلَ مِنْ أَرْضِ مِصْرَ» بِحَسَبِ أَجْنَادِهِمْ.


                ... يتبع (الأنبياء من ذرية ابنتيّ لوط من أبيهما لوط - حسب مصادرهم هُم وسفاح الأقارب)
                التعديل الأخير تم بواسطة farhat; الساعة 09-09-2017, 08:45 PM.

                تعليق


                • #9
                  انا سالت عن مصادرنا اخي وليس ما يقولون
                  فما نقلته من عندنا وليس من عندهم

                  تعليق


                  • #10
                    صبراً يا أختي، أنا أتكلم عن مصادرهم.. إذا عرفنا بماذا يؤمنون وسبب غيرتهم وحقدهم على فرع اسماعيل الابن البكر المولود لأميرة حوّلوها إلى جارية، ولاحظنا ما يعرفونه جيدا أن فرعهم كان دائما عقيما لسبب لا يعلمه إلا رب العالمين فهمنا أسباب كثيرة لظواهر تاريخية قائمة حتى هذه اللحظة، لأن من كتابهم ’المقدس‘ - البدعة الرومانية الكبرى - هذا صنعوا كل الخراب.
                    مثلاً لماذا انهزم الرومان سريعا في بلاد الشام ومصر في بداية الفتوحات، وكيف انتقل اليمنيون بسهولة من المسيحية إلى الإسلام في العصر الأول
                    ومثلاً لماذا حتى تاريخ قريب كان المسلم في لبنان وسوريا طبقة دونية، ولماذا كان أي فقير يُطلق عليه اسم محمد (من طرف المسيحيين)، ولماذا كل هذه الحروب الصليبية والاستعمار والفوضى اللاخلاقة ولماذا كل هذا العداء لأمة العرب
                    ولماذا اخترعوا كذبة نزول االله إلى الأرض وجمعوا من ورائها أموالا طائلة
                    حتى يومنا هذا يعتقدون أن الله تحول إلى صورتين، هو الروح القدس (الشاب االذي جاء إلى مريم) وهو الذي غشاها (الله الشاب)، وهو الذي حملت به (الجنين ثم الطفل) وهو عيسى وهو الذي صلب نفسه ورفع نفسه وهو الحاكم يوم الدينونة
                    بل لا ثواب ولا عقاب، إن آمن المرء بهذه الكذبة عاش في خلد النعيم وإن كفر بالكذبة فأمه هاوية... وكل أعماله لا وزن لها لا البر ولا الإحسان ولا العبادة ولا العمل، لا شيء يغني عن الإيمان بالله المتعدد الهيئات ثالث ثلاثة المصلوب على الخشبة
                    هذه العقلية هي التي تحكم عالمنا اليوم
                    ليس هناك شيء اسمه العلمانية، هذه يصرّفونها فقط للعوام، أما هُم فهُم اتحاد كنسي روماني بروتستانتي كاثوليكي رهيب، احتل العالم بأكمله واليوم يفرض قوانينه حتى على أرقامنا العربية مثلما فرض أسماءه على عبيدهم الأفارقة
                    ثم برروا كل ذلك بأن الله شعر بالذنب بسبب آدم فنزل بنفسه شخصيا ليلخلّص البشرية من خطيئة حواء التي أضلت آدم، خطيئة يتوارثها الإنس حتى رجعة عيسى (عندهم هُم) ولا خلاص إلا لمن يؤمن بهذه الكذبة، وانتقموا من حواء بإذلالها، لا تصدقوا حرية المرأة عندهم فهي عبدة مذلولة راتبها أقل ويربّونها على فكرة الجسد والجمال، وقيمتها عندهم بقوامها لا أكثر
                    ثم يأتي العربي المسلم ابن اسماعيل بقرآنه الكريم ليقول لهم الله بريء من بدعتكم وحواء بريئة من بدعتكم وتاريخكم مزور وكتابكم روماني وأصله اختفى وحكمكم هو حكم الجاهلية،
                    ثم يأتي أجلاف وسط آسيا (الأتراك) فيعتنقون دين اسماعيل ويطردوا الرومان من آسيا الصغرى (موطن البدعة البولسية الرومانية) ويحتلون أرضهم ويهزمونهم شر هزيمة ويكادون يصلون إلى روما
                    السياسة مربوطة بالتاريخ والتاريخ مربوط بالعقيدة والعقيدة فاسقة
                    الحديث طويل والآتي أعظم..

                    لقد ترك الله أثراً تاريخيا في اسمَي اسماعيل واسحاق
                    اسماعيل هو سمع الله
                    أما اسحاق، فهو ابن ضحكت، ماذا يعني عندنا ضحكت؟

                    من هو اسرائيل فعلاً؟ ومن هُم بني اسرائيل؟ وماذا قال ابن عباس حين قرأ يا بني اسرائيل؟ بل وماذا قالت اليهود حين قرأوا يا أيها الناس؟
                    التعديل الأخير تم بواسطة farhat; الساعة 09-14-2017, 07:53 PM.

                    تعليق


                    • #11
                      مسلسل اليهود قادمون

                      مسلسل إسرائيلي كوميدي ساخر يسخرون فيه من ديانتهم، شاهدوا كيف يهزأون بالأنبياء، من فمك أدينك
                      تنبيه: المسلسل فيه نساء وسباب وسخرية من كل الأنبياء، أضعه هنا من باب اعرف عدوك - شاهدوا ما فعلوا بيوسف! هذه الحلقات مترجمة إلى العربية، هناك حلقات أخرى مترجمة إلى الإنجليزية

                      17 حلقة
                      https://www.youtube.com/playlist?lis...5x8asJUV-NR6y-

                      الحلقة الأولى، موسى والألواح (موسى يتأتئ ويغضب إلى حد القتل، فيكسر الألواح)
                      https://www.youtube.com/watch?v=rs0tUXM1gYc
                      التعديل الأخير تم بواسطة farhat; الساعة 10-08-2017, 10:35 AM.

                      تعليق

                      يعمل...
                      X