إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مرض التوحد

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مرض التوحد

    السلام عليكم هل يوجد علاج لمرضى التوحد او المصابين بالصعوبات التعلميه و تاخر النطق في القران الكريم او اتباع سلوك معين او المداومه على ذكر للشفاء من هذا المرض

  • #2
    وعليكم السلام طبيا لا يوجد علاج له , الادوية تؤخذ فقط كمهدئات وما الى ذلك والتعليم يكون خاص

    المصابين بالصعوبات التعليمية مصطلع عام فعليك ان تحدد الاشكال بالضبط فبعضها يمكن وبعضها لا يمكن , يرجع الى تشخيص الطبيب

    اما بالنسبة لطب اهل البيت ع فلا اعلم , هناك كروب لبعض من يفهم بطب اهل البيت ع على التليغرام اذا احببت اضع لك رابطهم
    التعديل الأخير تم بواسطة هدى الحسني; الساعة 12-23-2017, 09:29 PM.

    تعليق


    • #3
      نرجو وضع رابط هذا الغروب لو سمحتي

      تعليق


      • #4
        مقال منقول عن مرض التوحد للمهتمين :

        كيف اعرف ان طفلي مصاب بالتوحد ؟((مرض التوحد))

        المعروف ان التوحد له 3 اعراض رئيسية

        – ضعف العلاقات الاجتماعية.
        – ضعف الناحية اللغوية .
        – الاهتمامات و النشاطات المتكررة.

        و قد يصاحبه اضطربات في السلوك مثل نشاط زائد و قلة تركيز او نوبات غضب شديدة او صعوبة فى النوم وقد يظهر سلوكا مؤذيا لنفسه وايضا تبول لأرادي …هناك بعض الحالات يصاحبها تشنجات (صرع)

        التخلف العقلي ونسبة الذكاء : التخلف العقلي هى اعاقة منفصلة تماما عن التوحد …قد يكون مصاحب للتوحد انخفاض لنسبة الذكاء ….ولكن هناك ايضا اطفال توحديين درجة ذكائهم فى المعدل الطبيعي او مرتفع .

        – ضعف التواصل الاجتماعي
        اي ضعف في العلاقات الاجتماعية مع امه ..ابيه مع افراد العائلة والغرباء . بمعنى ان الطفل لا يهتم بوجود الاخرين .. لا يفرح عندما يرى امه او ابوه .. لا ينظر الى الشخص الذي يكلمه … لا يستمتع بوجود الاخرين و لايشاركهم اهتماماتهم …و لا يحب ان يشاركوه العابه …..يحب ان يلعب لوحده … و لا يحب ان يختلط بالاطفال الاخرين.ايضا لا يستطيع ان يعرف مشاعر الاخرين او يتعامل معها بصورة صحيحة (مثل ان يرى امه تبكي او حزينة فهو لا يتفاعل مع الموقف بصورة طبيعية مثل بقية الاطفال ) .

        – ضعف في التواصل اللغوي
        ضعف في التعبير اللغوي او تاخر في الكلام ..احيانا استعمال كلمات غريبة من تاليف الطفل و تكرارها دائما ….او اعادة اخر كلمة من الجملة التي سمعها.. .. ايضا قد يكون هناك صعوبة في استعمال الضمائر فمثلا لا يقول ” انا اريد ان اشرب ” بل يستعمل ا سمه فيقول ” حسن يريد ان يشرب “ .

        – نشاطه و اهتماماته والعابه متكررة و محدودة :
        فلا يوجد فيها تجديد مثل ان يلعب بالسيارات فقط او المكعبات او طريقة لعبه لا تتماشى مع اللعبة التي يلعب بها مثل ان يرص السيارات الصغيرة بطريقة معينة بدل من ان يتخيل انها تسير في الطريق . ايضا يحب الروتين و لايحب التغير في ملابسه او انواع اكله او طريقة تنظيم غرفته .. التعلق بالاشياء مثل مخدة معينة او بطانية و يحملها معه دوما و قد يكون عنده ايضا حركات متكررة لليد و الاصابع.

        تعليق

        يعمل...
        X