إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الوهابية و الغلو !

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الوهابية و الغلو !

    عندما تسأل اي وهابي لماذا تكفر الشيعه يذكر من بين الأسباب انهم غلاه
    و عندما تستفسر عن الغلو يتحدث عن علم الغيب و الولايه التكوينيه
    لكن ما يسمونه غلو لديهم تطبيقات واضحه له و لكنهم ليس يدرون أنهم ليس يدرون !
    ابن تيميه و البربهاريه من قبله و هم اصل السلفيه يقولون إن الله سيجلس النبي ص علي عرشه الي جانبه !!
    و ان هذا هو المقام المحمود!
    و العرش هو موقع اداره الكون

    يقول ابن تيميه :
    إذا تبين هذا ، فقد حدَّثَ العلماء المرضيون وأولياؤه المقبولون : أن محمداً رسول الله يجلسه ربه على العرش معه.

    روى ذلك محمد بن فضيل ، عن ليث، عن مجاهد فى تفسير : ( عسى أن يبعثَك ربك مقاما محمودا ) (الإسراء:79) وذكر ذلك من وجوه أخرى مرفوعة وغير مرفوعة.
    الفتاوى(4/373)
    و قال الآجري في ["الشريعة" (4/1604)]:
    (باب ذكر ما خصّ الله عزّ وجلّ به النبي  من المقام المحمود القيامة):
    "وأما حديث مُجاهد .. فقد تلقّاه الشُّيوخ من أهل العلم والنَّقل لحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم
    تلَقّوها بأحسن تلقٍّ، وقبلوها بأحسن قبول، ولم يُنكروها،
    وأنكروا على من ردَّ حديث مُجاهدٍ إنكارًا شديدًا،
    وقالوا: من ردَّ حديث مجاهد فهو رجلُ سُوء.

    وأنكروا على من ردَّ حديث مُجاهدٍ إنكارًا شديدًا،
    وقالوا: من ردَّ حديث مجاهد فهو رجلُ سُوء.

    قلت: فمذهبنا - والحمد لله - قبول ما رسمناه في هذه المسألة مما تقدّم ذكرنا له، وقبول حديث مُجاهد، وترك المعارضة والمناظرة في ردِّه، والله الموفق لكُلّ رشادٍ، والمعين عليه.
    قلت: فمذهبنا - والحمد لله - قبول ما رسمناه في هذه المسألة مما تقدّم ذكرنا له، وقبول حديث مُجاهد، وترك المعارضة والمناظرة في ردِّه، والله الموفق لكُلّ رشادٍ، والمعين عليه. اهـ
    قال أبو بكر النجاد رحمه الله:
    فلزِمنا الإنكارُ على من رَدَّ هذه الفضيلة التي قالها العلماء، وتلَقّوها بالقبولِ،
    فمن رَدَّها فهو من الفرقِ الهالكة.

    فهو من الفرقِ الهالكة. اهـ )!!!!!!
    و نلاحظ مفارقه ان مجاهد هو من يحدد العقائد لا العقل و لا حتي السنه النبويه !
    (والولاية التكوينية ثابتة لغيره تعالى وذلك بثبوتها للملائكة. يقول تعالى (( فالمدبرات أمرا )) (النازعات:5). وبقوله تعالى: (( قل يتوفاكم ملك الموت )) (السجدة:11).
    والولاية التكوينية ثابتة أيضاً للأنبياء والجن والناس من غير الأنبياء, فعن الأنبياء يتحدث القرآن عن عيسى (عليه السلام) بقوله: (( وابرىء الأكمه والأبرص واحيي الموتى بإذن الله )) (آل عمران: 49). فالآية واضحة في اثبات الاحياء لعيسى (عليه السلام) وهو تصرف تكويني.
    وعن الجن يقول تعالى: (( قال يا أيها الملأ أيكم يأتيني بعرشها قبل أن يأتوني مسلمين قال عفريت من الجن أنا آتيك به قبل أن تقوم من مقامك وإني عليه لقوي أمين )) (النحل:38-39).
    أما ثبوتها لغير الأنبياء من الناس فبقوله تعالى: (( قال الذي عنده علم من الكتاب أنا آتيك به قبل أن يرتد إليك طرفك )) (النحل:40).
    ثم إن ذكر العلم هنا في هذه الآية ووجوده عند هذا الشخص دون ذلك الذي كان من الجن يشعر ان لهذا العلم مدخلية في التصرف, وإلاّ لكان ذكره لغواً لا ضرورة له.
    فالولاية التكوينية ثبتت لمن عنده علم من الكتاب، فهي قطعاًً تثبت لمن عنده علم الكتاب! لأن للعلم كما قلت مدخلية وعلية في التصرف التكويني, وقد قال تعالى: (( ويقول الذين كفروا لست مرسلاً قل كفى بالله شهيداً بيني وبينكم ومن عنده علم الكتاب )) (الرعد: 43).
    ولا تعارضها الروايات الأخر, لأنها روايات آحاد والمتواتر يقدم على الآحاد وهناك من الروايات المتظافرة من طرق الفريقين أن هذه الآية نزلت في الامام امير المؤمنين علي بن ابي طالب (عليه السلام).(من اجوبه مركز الأبحاث العقائديه)


    أما علم الغيب :
    ​​​​​​
    فعن حذيفة رضي الله عنه قال : لقد خطبنا النبي صلى الله عليه وسلم خطبة ما ترك فيها شيئا إلى قيام الساعة إلا ذكره علمه من علمه وجهله من جهله إن كنت لأرى الشيء قد نسيت فأعرفه كما يعرف الرجل الرجل إذا غاب عنه فرآه فعرفه .
    البخاري(6604) ومسلم (2891)
    فها هو رسول الله( ص)يخبر عن ما سيكون إلي يوم القيامه
    إن الغلو حقيقته في الشرع .- التأليه والبنوة : ويدخل بضمنه :
    1-1- القول بقدم أشياء غير الله كالقول بحوادث لا أول لها
    1-2- القول بتركبه من ذات وصفات هيئة وهي جميعها قديمة.
    1-3- القول بأن القرآن قديم بقدم الله.
    و كلها عقائد سنيه!

    فالقدم ملازم للألوهية كما لا يخفى على جاهل فضلا عن العاقل العالم. فإذا قيل بأن القدماء غير الله فهذه بنوة وإن قيل هي الله فهذا شرك ودعوة الألوهية.
    التعديل الأخير تم بواسطة ابن قبة; الساعة 11-05-2019, 07:15 PM.

  • #2
    الغلو في الملائكة!
    و من عقائد البربرهاريه سلف الوهابيه ( خلق الملائكة من نور الذراعين والصدر )!!
    اي صدر و ذراعا الشاب الامرد !

    ابن مندة روى هذا الخبر من طريقه في الرد على الجهمية (84)
    رواه غلام الخلال في جزء السنة وأثبت هذه الصفة
    قال غلام الخلال 22- حدثنا أحمد حدثنا عبد الرحمن بن محمد بن سلام حدثنا أبو أسامة هشام بن عروة ، عن أبيه ، عن عبد الله بن
    عمرو رضي الله عنه قال :

    (خلق الله عز وجل الملائكة من نور الذراعين والصدر)
    اقول:
    واضح أن ابن عمرو اخذه من اليهود
    قال أحمد في فضائل الصحابة عبد الرزاق قال أنا معمر عن أيوب عن ابن سيرين عن عقبة بن أوس عن عبد الله بن عمرو قال وجدت في بعض الكتب يوم غزونا اليرموك أبو بكر الصديق أصبتم اسمه عمر الفاروق قرن من حديد أصبتم اسمه عثمان ذو النورين أوتي كفلين من الرحمة لأنه يقتل أصبتم اسمه قال ثم يكون وإلي أرض المقدسة وابنه قال عقبة قلت لابن العاص سمهما كما سميت هؤلاء قال معاوية وابنه


    و لكن الوهابيه تبعا لابن تيمية يتبنون عقائد اليهود
    يقول ابن تيمية في بيان تلبيس الجهمية (3/268) : "وهذا الأثر وإن كان في رواية كعب فيحتمل أن يكون من علوم أهل الكتاب ويحتمل أن يكون مما تلقاه عن الصحابة ورواية أهل الكتاب التي ليس عندنا شاهد هو لا دافعها لا يصدقها ولا يكذبها فهؤلاء الأئمة المذكورة في إسناده هم من أجل الأئمة وقد حدثوا به هم وغيرهم ولم ينكروا ما فيه من قوله ((من ثقل الجبار فوقهن))، فلو كان هذا القول منكرًا في دين الإسلام عندهم لم
    يحدثوا به على هذا الوجه" . !!!

    تعليق


    • #3
      الغلو في داود (ع)

      و لان مصدر دينهم يهودي غلوا في داود عليه السلام !

      قال الخلال في السنة 320 - حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرٍ، قَالَ: ثَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ خَلَّادٍ الْبَاهِلِيُّ، قَالَ: ثَنَا وَكِيعٌ، قَالَ: ثَنَا سُفْيَانُ، عَنْ مَنْصُورٍ، عَنْ مُجَاهِدٍ، عَنْ عُبَيْدِ بْنِ عُمَيْرٍ: {وَإِنَّ لَهُ عِنْدَنَا لَزُلْفَى} [ص: 25] قَالَ: «ذَكَرَ الدُّنُوَّ حَتَّى يَمَسَّ بَعْضَهُ»!!!

      تعليق


      • #4
        الغلو في ابن تيميه!!
        يقول ابن شيخ الحزامين في رسالته الي اتباع ابن تيميه ؛
        (اصبحتم اخواني تحت سنجق رسول الله !
        مع شيخكم و امامكم و أمامنا المبدوء بذكره
        و قد تميزتم عن جميع اهل الارض فقهاءها و فقراءها
        و صوفيتها و عوامها بالدين الصحيح ..
        فشيخكم أيده الله عارف بأحكام الله؛الشرعيه
        و أحكامه القدريه!!
        عارف باحكام أسمائه و صفاته الذاتيه
        و مثل هذا العارف قد يبصر ببصيرته تنزل الأمر بين طبقات السماء و الارض!!
        فو الله ثم و الله لم ير تحت اديم السماء مثل شيخكم)
        العقود الدريه لابن عبد الهادي 1/318

        تعليق

        يعمل...
        X