إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الائمه الاثنا عشر في القران الكريم

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    المشاركة الأصلية بواسطة المنار مشاهدة المشاركة
    وقد انخدع بهم اتباع الضال ابو هاشم بن محمد ابن الحنفية ، الذي ضلل ابيه وخدعه واسس عصابات الاجرام ضد اهل البيت، واعطى طلابه الادوار كالضال محمد بن علي العباسي و عبد الله المحض. وزميله ابراهيم الامام ( اخو المنصور واحد مؤسسي المعتزلة ) وغيرهم من تلاميذه مؤسسي البدع والضلال . هؤلاء هم قادة الضلال

    وليس قولك من هذا بضائره *** العرب تعرف من انكرت والعجم


    وان نبحوا سادات ال محمد* فهل قمر من نبحة الكلب واجم
    وكيف يضر البحر وهو غطمطم *اذا ما رماه بالحجارة راجم


    صراحة اول مرة اعرف ان ايمان الانسان يمكن ان يهتز لضربة شرطي خصوصا اذا كان شرطيا احمقا، سمعنا ان دماغ الانسان يمكن ان يرتج نتيجة لضربة ما اما ان يهتز ايمان الانسان الراسخ بالله او بعقيدة ما نتيجة ضربة فهذا من السر الصعب المستصعب الذي لا ينتهي لكنهه سوى لعلامة المنار وامثاله !! وعلى العموم ياجماعة كل واحد يخلي بالو على دماغو !! اما الامر الجديد الثاني الذي لم اكن اعلمه صراحة فهو ان الماسونية العالمية تقيم وزنا لك وتهتم لوجودك اصلا وتترصد كل اجهزتها لتتبع ما تكتب ! نكتة العصر يا صاحبي ! ناهيك بسبك لرموز اعاظم ال محمد ايها الفارسي المستعرب سليل بنو نوبخت الاعاجم ومدعي التسيد والشرافة على العرب!
    التعديل الأخير تم بواسطة sayf223322; الساعة 09-24-2019, 05:32 AM.

    تعليق


    • #32
      المشاركة الأصلية بواسطة ابن قبة مشاهدة المشاركة
      الواقع انك تثبت بكلامك انك ملحد أو نصراني يصيد في الماء العكر
      لو كنت مسلما غير وهابي أو كنت زيديا كما ادعيت كذبا ما اعتبرتني ضالا
      فالزيديه لا يفسقون أو يبدعون الإثني عشريه و يحترمون علماء الاماميه
      و تاويل ايه قرانيه لا يقول أحد أنه ضلال الا إذا كان وهابيا أو شخص متخلف عقليا
      مع اني بينت مرارا أنه ليس تاويل اصلا !
      بل ظاهر الايه ليس الأشهر الزمنيه لكننا نحاور من لا يدري اي طرفيه اطول و يخاطبنا ا
      و العدوانيه التي تعامل بها الشيعه لا مبرر لها مطلقا حتي لو اختلفت معهم
      و انت مصر علي النقد بأسلوب اولاد الشوارع بل البهائم فهل انت من ستهدينا ايها المنحط؟!
      و الشيخ المنار الذي تسبه بكل وقاحه يعلم الله أنه من أجل علماء الإسلام و قد قرأت لما لا يحصي من علماء كل الفرق و لم اجد مثل هذا الرجل الذي يلخص مئات الكتب في مقال و يضع يد الباحث علي الحل لكل معضله و كتب كتبا في أهم قضايا الفكر الإسلامي و هي علي قلتها من أثمن ما انضم الي مكتبه الاسلام
      أما كلامك الفارغ الذي كتبته اخيرا فليس الا إصرار علي تخطئه القران
      فهؤلاء المفسرين سواء الفني أو الطبرسي لم يعرفوا ما توصل إليه العلم في عصرنا
      و من البدايه بينت أن هذا التفسير يتناقض مع العلم
      وانت لا تبالي بذلك و هذا صنيع مسلم متخلف أو صنيع عدو للإسلام
      الم اقل لك تفسير الايه بالاشهر الزمانيه دليل للملاحده و لو كنت غيورا كما تدعي علي كلام الله و تستخف بالتفسير المأثور عن قرناء الكتاب عليهم السلام فتفضل دافع فالثابت علميا أن سرعه الارض كانت 400يوم في السنه و لو رجعنا اكثر زمنا ستزداد السرعه بحيث يكون
      سرعه الارض عند تكونها قبل 4 مليار سنه 52448 يوما للسنه
      اي ان السنه الواحده كانت تعادل 144سنه حاليه اي4370شهر
      فكيف إذن تعادل السنه 12 شهرا:يوم خلق الارض؟!
      فهل أخطأ القران ام أصاب تفسير قرناء القران الذي تستخف به؟
      حتي أن البحاثه العراقي يحيي محمد طرح هذا الإشكال في كتابه( منهج العلم.و الفهم الديني) و تحير و لم يجد حلا !
      و الحل بينته روايات اهل البيت عليهم السلام
      فالمؤمن يفرح بهذا البيان و الحل و يدرك أنهم قرناء
      الكتاب
      و من قال الامامه في سواهم
      كمن قال النبوه في سجاح !
      من كان علامة او سواه وسب رموز ال محمد فهو ليس من العرب بل من حثالات البشر سواء قرات له كتاب ام عشر كتب، ولو كانت هناك مشاكل عقليه في ذهنك حلها لك بتخاريفه حسب اعتقادك فحلها لك لا يقدم له ولا يؤخر اذ ليست كل الناس مثلك حتى تضطر ان تتملق له كل هذا التملق.

      ولا شك عندي انه فارسي مستعرب استعرب اجداده قبل قرن او قرنين والحقوا انفسهم باحد بيوت العترة ليدعوا الشرافة والنسب على العرب ويحضوا بمكاسب مالية ودنيوية وسط الشيعة وبالذات شيعة العراق كحال اغلب معممي قم وطهران ومشهد فوالله لو كان من العرب الاقحاح لما اضمر في قلبه ذرة كره لاشرف بيت في العرب قال صلى الله عليه وآله وسلم: "ان الله اختار العرب على العجم واختار كنانة من العرب واختار قريشا من كنانة واختار بني هاشم من قريش واختارني من بني هاشم فمن ابغض العرب فقد ابغضني ومن ابغضني ابغض الله!".

      اما الوصف بالضلال فهو مرادف لمعنى الضياع والتيه وفقدان السبيل ونحن هنا لا نتحدث عن حكم فقهي بقدر ما نتحدث عن وصف لغوي اراه يتوفر فيك بوضوح، فالتوصيف في محله. واعترافك بان الزيدية لا يرون ضلال الامامية لهو اعتراف قيم بفضيلة ذاك المذهب الشريف الذي رغم كل نصب الامامية العداء لائمته وتبديعهم له بل وتكفيرهم اذا اردنا الصراحة لا يبادلهم الا الود والعقلنة والمحبة نزولا عند قوله تعالى"لتعارفوا"! وانه لشتان بين مذهب سودواي متخم بالكراهية يسب العالم كله ويفسقه ويبدعه ويحقد عليه ويقسم ابناء الوطن الواحد والقومية الواحدة الى فسطاطين متناحرين على اساس الايمان بخلافة رجل واحد مات قبل 1400سنة وبين مذهب عزيز كريم شريف جليل عند الله يخاف الله حتى في خصومه ويرعى لهم حرمتهم انه ولا شك مذهب يصدر من مشكاة ال محمد وليس من كواليس الغلاة والخطابية ودهاليز المتصوفة الفرس والهنود المستعربين وبقايا فلسفات اسلافهم المجوس والديصانية والبراهمة!


      اما سر عدم تفسير اسلاف الشيعة للاشهر الاثني عشر بالائمة فهو ليس كما افتريت انهم كانوا بعيدين عن العلم! كلا وحاشا فهذا علي بن ابراهيم القمي عند اسلافك الامامية كان هو وابيه احد اصحاب الائمة وابوه ابراهيم بن هاشم اول من عرف القميين بحديث الكوفيين كما يقول النجاشي وبالتالي كان قريبا من منابع الدين وتفسيره هذا ما هو الا روايات عن الائمة رواها بنفسه، وكذلك تفسير الصافي انما هو من تاليف رجل اخباري من اعلام الشيعة هو الفيض الكاشاني ت 1090هجرية كان متعصبا جدا لروايات ائمته وسمي تفسيره بهذا الاسم ايمانا منه بصفاءه عن الاراء المخالفة لاقوال الائمة وبالتالي فان ادعاءك ان الصافي وعلي بن ابراهيم كانا لا يعرفان ما انتهى اليه العلم هو اتهام منك لائمة اهل البيت انفسهم الواجبو العصمة وعلامو الغيب بنظرك انهم لا يفرقون بين العلم وغيره كما تزعم !

      واما عدم تفسير صاحبي التبيان ومجمع البيان له بما فسره العجوز الخطابي الخرف مكارم شيرازي الفارسي فهو لان الرجلان عاشا ثقافة العرب وفسرا القران بموجب لغة العرب التي انزل بها بكل وضوحها ويسرها وبساطتها وكانا بعيدان عن خزعبلات الفرس وتصوفهم وهرطقاتهم المغالية وفبركاتهم الباطنية رغم انهما فارسيان كالشيرازي نفسه!


      واما تشبثك بالعصرنة والحداثة ومواكبة اكتشافات العلم وزعمك ان السنة تختلف وتزيد وتنقص. .. الخ فلو سلمت لك به من باب التنزل فماذا سيكون معنى قوله تعالى "منها اربعة حرم"؟! وما هو معنى"لا تظلموا فيهن انفسكم"؟و ما هو حال غير الاربعة من الاشهر! ثم ما هي الملازمة بين العدة بحد ذاتها وبين خلق الشمس والقمر والارض اي خلق السماوات والارض! ان الاشارة واضحة هنا الى ان نشوء قيمة الزمان الاعتبارية الى سنة وشهر ..الخ انما جاءت عقيب تعاقب الليل والنهار على الارض الذي بدوره كان مسبوقا بايجاد الشمس والارض والقمر اي بالسماوات والارض نفسها! اشارة بسيطة وواضحة وبينة لا تكلف فيها ولا اسرار ولا طلاسم وضوح لغة العرب وثقافتهم وبساطتهم التي انزل الله بها القران وحصنها من تخاريف الفرس واليونان!
      التعديل الأخير تم بواسطة ابن عباد; الساعة 09-13-2019, 12:33 AM.

      تعليق


      • #33
        انت شخص عدواني حاقد بصوره عجيبه
        من اول مشاركه لك و انت تسب و تشتم و الان تقول انك تضحك حتي الثماله مع اننا في ذكري فاجعه كربلاء
        انت في مأزق في هذا الموضوع لكنك غبي و قليل الادب
        فلا زلت تؤكد وجود خطأ علمي في القران و تتحفنا بعد التهرب و التي و اللتيا بكلام يضحك الثكلي
        فاي معني لقولك : ان الاشارة واضحة هنا الى ان نشوء قيمة الزمان الاعتبارية الى سنة وشهر ..الخ انما جاءت عقيب تعاقب الليل والنهار على الارض الذي بدوره كان مسبوقا بايجاد الشمس)
        ما هذا الهراء يا من تتحدث عن العرب و البلاغه ؟!!
        و ما علاقته بالاشكال فعدد الشهور الزمنيه لم يكن 12
        و قد سالتك مرارا هل الزمان يوصف بأنه دين قيم ؟
        فلذت بالصمت لتمطرنا بالسب و الوقاحه التي تملأ بها مشاركاتك
        انت تتجنب مناقشه مساله الامامه و المهدويه بموضوعيه و منهجيه
        فالحاجه الي الامامه تشريعيه
        و الزيديه مذهب باطل لأن أئمتهم الجهله بالشريعه يقولون بالتصويب و أن حكم الله سبحانه تابع لحكم المجتهد و هذا اعتداء علي الله
        و انت لا تحب الفرس و تشتمهم مع أن الزيديه الذين تتتصنع انك منهم كلهم يعملون بضلال الفارسي ابي حنيفه
        ​​​​​​هذا الفارسي الحاقد علي محمد ص غير دين الإسلام
        فان نظريه الرأي- التي تبناها ائمه الزيديه معادن الجهل لسد نقصهم في العلم -حولت الاسلام الي دين وضعي لا علاقه له بالله

        و نحن و غيرنا في غيبه الامام او حتي عدم وجوده كما تدعون لا نعرف قسم من الأحكام الالهيه الواقعيه
        و كما يقول العلامه المنار :
        إن المدار على الحجة المجعولة شرعا وهي حاصلة قطعا بالنص الصريح، بخلافها عند غيرنا وهذا بفضل الإمام نفسه، حيث تم تكليف المؤمن بالعمل وفق القواعد المؤسسة، سواء بجعل أو بكاشفية الصحة من النص
        والصيرورة إلى جعل (صحة الحكم الظاهري) ، وقد حُرم الناس وليس نحن فقط من الحكم الواقعي، الذي ننتظر حصوله بلهفة بظهور مولانا المهدي صلوات ربي عليه....
        الفترة التي قدرها الله للبيان هي فترة كبيرة، وقد عرفنا فيها جل القواعد مما لا يخفى على الفقيه الشيعي حل اصعب وأعقد المسائل الفقهية بواسطة قوانين أسسها أئمتنا عليهم السلام بحجة عندنا ، وهي نفسها لو عمل بها غيرنا لا تخرج من كونها ضلالا مبينا لهم، لأنها بدون حجةٍ من حجةٍ عندهم، وما هي إلا سرقات واحتمالات ظنية مجردة لأنهم لا يؤمنون بحجة الأئمة واقعا، وهذا لا يقوم به حق وبراءة ذمة)

        تعليق


        • #34
          ان اهم ما انتجه الفكر الزيدي كان في خدمه السلطه
          ففكر مدرسه الرأي للفارسي الحاقد علي الاسلام ابي حنيفه و الذي كان يقول قال رسول الله و اقول و قال علي و اقول هو الفكر المناسب لكل سلطه و يكفي أنه يجعل الله سبحانه تابع للحاكم الشرعي!!
          ثم يحدثونك عن الغلو و الغلاه
          و مع يقيني انك محتال و لست زيديا بل تمارس سياسه الصيد في الماء العكر و ضرب هذا بذاك
          لكن كل طرحك بلا قيمه فانت تحتج علي بطلان النص بأن فلان و فلان خالفوه اذن هو غير موجود !!
          الواقع أن قدماء الزيدية الذين تحتج بهم كانوا يعرفون جيدا من هم أوصياء رسول الله ص و أنهم ائمه الاماميه السجاد و الباقر و الصادق
          ففي مقدمه الصحيفه السجاديه التي يقر بها كل الزيديه إقرار يحيي الثائر بعلم الباقر بالمستقبلات و هذا شأن الأوصياء
          ثم قال عن الباقر و الصادق :يعلمون كل ما نعلم و لا نعلم كل ما يعلمون
          و كما سبق في ( تسمية من روى عن زيد ) للحافظ الزيدى ابى عبد الله العلوى:
          عن جابر الجعفى قال: سمعت أبا جعفر عليه السلام يقول: لا يخرج على هشام أحد إلا قتله. فقلت لزيد بن علي عليهما السلام هذه المقالة. قال عليه السلام: لقد صدق أخي إني شهدت هشاماً ورسول الله صلى الله عليه وآله يُسَب عنده فلم يغير ذلك فوالله لو لم أكن إلا أنا وابني لخرجت عليه)
          فكيف يقال إن أمامه الباقر و الصادق و القول بوراثتهم لعلم الرسول ص من اختلاق عملاء بني العباس و الغلاه الكذابين و الفرس و السند ؟!!!!
          اذا لم يكن دين فشيء من حياء
          و جابر الجعفي ثقه عند الزيديه اطنب البدر الحوثي في اثبات ذلك في بعض كتبه ؛ و كان كنا يعترف العامه لا يحدث عن الباقر ع الا و يقول:حدثني وصي الأوصياء ؛ و اشتهر قوله بالرجعه
          أما محمد النفس الزكية فقد شككت في قيمه روايات مقاتل الطالبيين مع انها اهم مصدر لمعلومات الائمه الذين تصول و تجول باسماءهم و قد استهدفت في أول موضوعاتك هنا إجماع الامه علي نقل خبر المهدي و قلت أن الامه كلها تتبع الخزعبلات و الان تحتج بروايات زيديه !!
          الا تخجل من تناقضك ؟
          و لما تكون روايات الزيديه حجه و تواتر الاماميه كذب ؟!
          مالكم كيف تحكمون
          بل انك تقول في موضوعك الأول :
          (السنة هؤلاء الذين كبرت حجم علمهم بالرواية لو سالتهم كم عدد زوجات احب شخص اليهم وهو نبيهم محمد وكم عدد ابناءه لما احصوهم على وجه اليقين بل ذهبوا كل مذهب بين مكثر ومقل بل الصحابة انفسهم وهن من هم كان النبي يصلي معهم كل يوم خمس مرات اكثر من عشر سنين ثم نقلوا لنا الاختلاف على صلاته...فبربك امة هذا شانها وهذا تخلفها وتخالفها وشتاتها وذهابها في الرواية الى الشيء ونقيضه كيف تريدني ان ادوس على عقلي واخنع لتفاهاتها.)
          فانت تشتم الجميع و تعتبر كل رواياتهم تفاهات تدوس عليها بعقلك غير الموجود !
          و الان تجعل نفسك زيدي و كأنه فيلم هندي !
          و قد أثبت لك أن الناصر الاطروش كان شيخه احمد بن محمد بن عيسي و وثقه و احتج به في البساط و صحح حديث عن الباقر :التقيه من ديني و لا إيمان لمن لا تقيه له
          فكيف يقول منصف إن كل رواه الاماميه كذابين و عملاء ..الخ
          و ها هو الباقر ع يقول بالتقيه لا الثورات
          فهل هو عميل ؟!!
          و في دراسة الشيخ الفاضل امين الحداء التى صنفها بعنوان " فقه الال بين دعوى الاهمال و تهمة الانتحال "
          اثبت الباحث أن أغلب ما رواه الإمامية من فقه الأئمة علیهم السلام منقول عنهم بروايات سنية – بعد أن بين ان عدد المسائل المروية عن الأئمة عليهم السلام فى كتب أهل السنة و الموافقة لمذهب الإمامية ونقلهم 1071مسألة و بلغت المخالفات حسب بحثه 46 مسالة فقط و القليل النادر لا يؤثر على الكثير الغالب
          فهل هناك برهان علي صدق نقل الاماميه أوضح للمنصف من هذا؟
          و اما محمد بن المحض فهو يقول احتجاجا علي الدوانيقي في المراسله الشهيره ؛
          (أن عليا كان الوصي و كان الإمام
          فكيف ورثتموه و ابناؤه احياء,؟!)
          فهو مؤمن بأن الامامه بالوصبه و الوراثه
          و هذا معتقد الاماميه فيكون الخلاف في المصاديق
          فمن اوصي لمحمد بن المحض ؟!
          و من اوصي لزيد عند الزيديه؟
          و يقول الهادي :وأما الوصية فكل من قال بإمامة أمير المؤمنين ووصيته، فهو يقول بالوصية، على أن الله عز وجل أوصى بخلقه على لسان النبي إلى علي بن أبي طالب والحسن والحسين، وإلى الأخيار من ذرية الحسن والحسين
          ​​​​​، أولهم علي بن الحسين وآخرهم المهدي)
          فهو يقر بالوصيه للسجاد ع
          كما يقر بالمهدي الذي قلت ايها المحتال أنه خرافه اختلقها الناس لأسباب نفسيه ..الخ
          مع أن المهدويه كما قال قدماء الزيدية عده الله
          اي وعد الهي
          (و لقد كتبنا في الزبور من بعد الذكر أن الارض يرثها عبادي الصالحون )
          و غيرها من الآيات التي قد نتناولها أن شاء الله مع انها معروفه لمن يدعي مثلك أنه افني عمره و هو امامي !!!
          و ساذكر روايه يرويها محمد و ابراهيم أبناء المحض ليعرف الجميع أنهم كانوا يعرفون ما هي الامامه و انها أمامه معصومين كما يقول الاماميه

          ​​​
          التعديل الأخير تم بواسطة ابن قبة; الساعة 09-14-2019, 03:17 PM.

          تعليق


          • #35
            قال محمد بن سليمان الكوفى فى مناقب امير المؤمنين (142 ) :
            حدثنا حمدان بن عبيد النوا قال: حدثنا مخول بن إبراهيم النهدي قال: حدثنا محمد بن عبد الله بن الحسن ويحيى بن عبد الله عن ابيهما عن جدهما: عن علي بن أبي طالب قال: لما خطب أبو بكر قام ابي بن كعب يوم الجمعة وكان أول يوم من شهر رمضان فقال: يا معشر المهاجرين الذين هاجروا إلى الجنان واتبعوا مرضاة الرحمان واثنى عليهم الله في القرآن ويا معشر الانصار الذين تبوؤا الدار والايمان ويا من أثنى الله عليهم في القرآن تناسيتم أم نسيتم أم بدلتم أم خذلتم أم غيرتم أو عجزتم ؟ ! الستم تعلمون أن رسول الله صلى الله عليه وآله قال: يا علي أنت مني بمنزلة هارون من موسى طاعتك واجبة على من بعدي كطاعتي في حياتي غير أنه لا نبي بعدي. أو لستم تعلمون أن رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم قال: أوصيكم بأهل بيتي خيرا فقدموهم ولا تتقدموهم وأمروهم ولا تتأمروا عليهم. أو لستم تعلمون أن رسول الله صلى الله عليه وآله قال: أهل بيتي منازل الهدى والدالون على الله.
            أو لستم تعلمون أن رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم قال لعلي: يا علي أنت الهادي لمن ضل. أو لستم تعلمون أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال: علي المحيي لسنتي ومعلم أمتي والقائم بحجتي وخير من أخلف بعدي وسيد أهل بيتي وأحب الناس إلي طاعته من بعدي كطاعتي على امتي. أو لستم تعلمون أن رسول الله صلى الله عليه وآله لم يول على علي أحدا منكم وولاه في كل غيبته عليكم ؟ أو لستم تعلمون أن منزلهما واحد ورحلهما واحد ومتاعهما واحد وأمرهما واحد ؟ أو لستم تعلمون أنه قال: إذا غبت عنكم (و) خلفت فيكم عليا فقد خلفت فيكم رجلا كنفسي ؟ أو لستم تعلمون أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قبل موته جمعنا في بيت فاطمة ابنته فقال: إن الله قد أوحى إلى موسى: أن اتخذ من أهلك أخا فاجعله نبيا وأجعل أهله لك ولدا وأطهرهم من الآفات وأخلعهم من الذنوب. فاتخذ موسى هارون وولده فكانوا ائمة بني إسرائيل من بعده ( والذي يحل لهم في مساجدهم ما يحل لموسى. الا وإن الله أوحى إلي أن اتخذ عليا أخا اتخذ كموسى هارون أخا، واتخذ ولده ولدا فقد طهرتهم كما طهرت ولد هارون.

            الا إني ختمت بك النبيين فلا نبي بعدي فهم الائمة الهادية أفما تفقهون ؟ افما تبصرون. أما تسمعون ؟ ضربت عليكم الشهاب فكأن مثلكم مثل رجل في سفر اصابه عطش شديد حتى خشي أن يهلك فلقي رجلا هاديا بالطريق فسأله عن الماء فقال: أمامك عينان إحداهما مالحة والاخرى عذبة فإن اصبت المالحة ضللت وهلكت وإن اصبت العذبة هديت ورويت. فهذا مثلك أيتها الامة المهملة كما زعمت وأيم الله ما أهملك لقد نصب لكم علما يحل لكم الحلال ويحرم عليكم الحرام فلو اطعتموه ما اختلفتم ولا تدابرتم ولا تقابلتم ولا تبرأ بعضكم من بعض فوالله إنكم بعده لمختلفون في أحكامكم وإنكم بعده لناقضون عهد رسول الله صلى الله عليه وآلهسلم وإنكم على عترته لمختلفون متباغضون إن سئل هذا عن غير ما يعلم افتى برأيه وإن سئل هذا عما يعلم ؟ افتى برأيه ولقد هديتم فتحاربتم
            . وزعمتم أن الاختلاف رحمة ! ؟ هيهات ابى ذلك كتاب الله عليكم يقول الله تبارك وتعالى / 50 / ب /: (ولا تكونوا كالذين تفرقوا واختلفوا من بعد ما جاءهم البينات وأولئك لهم عذاب عظيم) (105 / آل عمران: 3) (ثم) أخبرنا باختلافهم فقال: (ولا يزالون مختلفين إلا من رحم ربك ولذلك خلقهم) (119 / هود 11) (اي خلقهم) للرحمة وهم آل محمد وشيعته سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يقول: " يا علي أنت وشيعتك على الفطرة وسائر الناس منهم براء " فهلا قبلتم من نبيكم كيف وهو يخبركم بانتكاصكم وينهاكم

            عن صدكم عن خلاف وصيه (و) أمينه ووزيره (و) أخيه ووليه أطهركم قلبا وأعلمكم علما وأقدمكم إسلاما وأعظمكم غناءا عن رسول الله صلى الله عليه وآله أعطاه تراثه وأوصاه بعدته واستخلفه على أمته ووضع سره عنده دونكم وأحق به منكم أكتعين شهيدالصديقين وأفضل المتقين وأطوع الامة لرب العالمين سلموا عليه بخلافة المؤمنين في حيات سيد المسلمين وخاتم المرسلين (و) قد أعذر من أنذر وادي النصيحة من وعظ وبصر من عمى وتعاشى ردى فقد سمعتم كما سمعنا ورويتم كما روينا وشهدتم كما شهدنا. فقام عبد الرحمان بن عوف وأبو عبيدة بن الجراح ومعاذ بن جبل فقالوا: اقعد يا ابي اصابك الم أو اصابك جنة، قال (أبي): بل الخبل فيكم كنت عند رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فالفى بكلام رجل اسمع كلامه ولا ارى وجهه فقال فيما يخاطبه: يا محمد ما أنصحه لك ولامتك وأعلمه بسنتك ؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وآله: أفترى أمتي تنقاد له بعد وفاتي ؟ فقال: يا محمد يتبعه من أمتك ابرارها ويخالف عليه من أمتك فجارها وكذلك أوصياء النبيين من قبل. يا محمد إن موسى بن عمران أوصى إلى يوشع بن نون وكان أعلم بني إسرائيل وأخوفهم لله وأطوعهم له فأمر الله أن يتخذه وصيا كما اتخذت عليا وصيا وكما أمرت بذلك فحسده بنو إسرائيل سبط موسى خاصة فغلبوه وعنفوه وشتموه ووضعوا أمره فإن أخذت أمتك بسنن بني إسرائيل كذبوا وصيك وجحدوا أمره وابتزوا خلافته وغالطوه في علمه.

            (قال ابي: ) فقلت: يا رسول الله من هذا ؟ قال: هذا ملك من ملائكة ربي ينبؤني أن أمتي تختلف على أخي ووصيي على بن ابي طالب وإني أوصيك يا ابي بوصية إن أنت حفظتها لم تزل يا ابي بخير يا ابي عليك بعلي فإنه الهادي المهتدي الناصح لامتي المخبر بسنتي وهو إمامك بعدي فمن رضي بذلك لقيني على ما فارقته عليه يا ابي ومن غير وبدل لقيني ناكثا لبيعتي عاصيا لامري جاحدا لنبوتي ولا أسمع له عند ربي ولا اسقيه من حوضي. فقامت إليه رجال (من) الانصار فقالوا: اقعد رحمك الله يا ابي فقد أديت ما سمعت ووفيت بعهدك.)انتهى
            و قد صحح العلامه الزيدي مجد الدين المؤيدي هذا الخبر في كتابه لوامع الانوار

            و هو نص منير و يثبت بجلاء أن ائمه اهل البيت قرناء الكتاب معصومون مطهرون كولد هارون
            و ولد هارون عند بني إسرائيل كان منهم الائمه الذين يفسرون الشريعه و هم من سماهم القران الربانيين

            وقد حدد القانون الإلهي ذلك صريحا في قوله تعالى (إِنَّا أَنزَلْنَا التَّوْرَاةَ فِيهَا هُدًى ونُورٌ يَحْكُمُ بِهَا النَّبِيُونَ الَّذِينَ أَسْلَمُوا لِلَّذِينَ هَادُوا والرَّبَانِيُّونَ والأَحْبَارُ بِمَا اسْتُحْفِظُوا مِن كِتَابِ الله وكَانُوا عَلَيْهِ شُهَدَاءَ) المائدة / 44 .
            والمراد بالأحبار هم الفقهاء رواة أحاديث الأوصياء .
            و هم في الاسلام الفقهاء الذين يسبهم هذا السفيه و أمثاله

            و شاءت حكمة الله تعالى ان يجعل المهدي من آل محمد(صلى الله عليه وآله) نظيرا لعيسى من آل عمران من ناحية الاختلاف في ولادته والامتحان بغيبته فقد اختلف بنو إسرائيل في ولادة المسيح بعد ان كانوا ينتظرونه جميعا للنصوص الثابتة عن أنبيائهم وفي كتبم فآمنت طائفة لما ولد وأنكرت طائفة ذلك إلى اليوم
            و إنكار الحكمه الالهيه المجهوله و التهكم منها هو مقدمه الإلحاد و الكفر بالله سبحانه
            التعديل الأخير تم بواسطة ابن قبة; الساعة 09-13-2019, 11:15 PM.

            تعليق


            • #36
              انا انتهيت من نقاشي في هذا الموضوع ولم يعد لدي ما اقوله وساترك التاريخ والقاريء هو من يحكم لاني واياك اتفقنا على الا نتفق ولا اريد الاستماع الى مزيد من الكلام الذي يدوس على عقلي.

              تعليق


              • #37
                إن لم يكن ابن عباد هو عبدالرسول لاري كما قال العلامة المنار فإنه ليس سوى رجل قام بعملية استنساخ فكري لعقل وأفكار اللاري، ومن المعلوم أن الكائن المستنسخ هو أقل مستوى من الكائن الأصلي كما تشير إليه الأبحاث والتجارب، وما يشهد عليه هذا الموضوع هو في نفس السياق ، فإن اللاري في مناقشاته في شبكة هجر كان على الأقل أكثر أدبا من صاحب المعرف ابن عباد.

                تعليق

                يعمل...
                X