إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الائمه الاثنا عشر في القران الكريم

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    وبالنسبة لحديث العترة فهو لا ينطوي على اي اشارة لائمة الامامية لا تشمل غيرهم من علماء ال محمد. ركز جيدا " اني تارك فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي اهل بيتي لن يفترقا حتى يردا علي الحوض". انه كلام عام يشمل عترة ال محمد جميعهم من جمع فيهم شروط التقوى والعلم والجهاد والزهد وسار على سلف ابيه علي بن أبي طالب والحسن والحسين عليهم السلام اين فيه النص على الصادق والباقر والكاظم وغيرهم كما تدعي !؟ ولو كان هناك اقل دليل على ان الصادق والباقر وغيرهم كانوا ائمة فعلا ومنصوص عليهم بشكل شخصي من الله وهم حجج الله علينا نحن اهل الارض لكان الحد الادنى من تكليفهم الشرعي والاخلاقي ان يعرفونا بهذا النص والعصمة ويدعون الناس الى امامتهم اما والناس جالسة في بيوتها لا دعوى ولا غيرها فمن اين تصل للناس الحجة! والان هل لك ان تخبرني متى جهر الصادق والباقر بدعوة اهل الشرق والغرب الى امامتهم ونص الله عليهم ومتى قالوا نحن وكلاء الله ورسله في ارضه والمنصوص علينا عينا من خلقه! هل تعتقد ان معرفة اربعة او خمسة من كذبة اهل الكوفة الغلاة المرتبطين ببني عباس تكفي بديلا عن ايصال الحجة لبقية الناس !؟ اننا نرى انه كما يستحيل على الله ان يبعث رسولا ولا يدعو الناس الى رسالته لله ويخبرهم بسفارته عنه وفحوى رسالة ربه كذلك يستحيل على الله ان ينص على اثنى عشر رجلا بعينهم كاولياء لامره دون ان يدعو احدا الى فحوى هذا المنصب الرباني او على الاقل يموتون وهم يحاولون الانتصار في طريق قضيتهم.

    تعليق


    • #17
      لو كنت مسلما لدافعت عن كتاب الله و لم تصحح تفسير يتهم القران بمخالفه الواقع و العلم أو علي الاقل تتوقف إن كنت مسلما
      و تمسحك بالعتره و استخدام شبهات الزيديه كله دجل مكشوف فلا انت زيدي و لا علاقه لك بالعتره و اتباع الثقلين
      و طبعا تجاهل كل ما قلناه من قرائن في الايه تنفي تفسيره
      و هل عدم التصريح بلفظ ائمه لا يكون إلا من باب اللف و الدوران ؟!
      فلماذا قال تعالي في النص علي ولايه علي ع كما يقر الزيديه الذين تتمسح بهم:
      {انما وَلِيُّكُمُ ٱللَّهُ وَرَسُولُهُۥ وَٱلَّذِينَ ءَامَنُواْ ٱلَّذِينَ يُقِيمُونَ ٱلصَّلَوٰةَ وَيُؤْتُونَ ٱلزَّكَوٰةَ وَهُمْ رَٰكِعُونَ}
      هل هو لف و دوران كما تقول؟!

      تعليق


      • #18
        فهو ليس زيديا قطعا لان الزيديه لا ينكرون المهدي و قد نقلت له روايات زيديه تثبت صحه معتقد الاماميه و لكن لا حياه و لا حياء لمن تنادي
        و نقلت له كلام الامام علي ع عن الغيبه فعلق كالمتهتك ببيت شعر مستخفا بكلام امير المؤمنين
        فالغيبه أخبر عنها اهل البيت قبل وقوعها بينما هذا الكذاب يفتري انها من اختلاق بنو نوبخت
        فهي اخبار رواها الحسن بن محبوب السرّاد (149- 224 هجرية) في كتابه المشيخة وغيره من كتبه وكتب غيره التي كانت متداولة عند الشيعة قبل وفاه الحسن العسكري عليه السلام
        فروي الحسن بن محبوب عن علي بن رئاب ، عن زرارة قال سمعت أبا جعفر (عليه السلام) يقول إن للقائم غيبة قبل ظهوره ، ..الحديث
        و روي عن عبد العزيز العبدي عن ابن أبي يعفور قال: قال ابوعبد الله الصادق (عليه السلام) من أقر بالائمة من آبائي وولدي وجحد المهدي من ولدي كان كمن أقر بجميع الانبياء وجحد محمدا (صلى الله عليه وآله) نبوته . فقلت يا سيدي ومن المهدي من ولدك ؟ قال الخامس من ولد السابع
        يغيب عنكم شخصه ، ولا يحل لكم تسميته ..
        نضيف من كلام باب مدينه العلم:
        ​​​​
        وَإِنَّمَا الْأَئِمَّةُ قُوَّامُ اللهِ عَلَى خَلْقِهِ، وَعُرَفَاؤُهُ عَلَى عِبَادِهِ، لاَ يَدْخُلُ الْجَنَّةَ إِلاَّ مَنْ عَرَفَهُمْ وَعَرَفُوهُ، وَلاَ يَدْخُلُ النَّارَ إِلاَّ منْ أَنْكَرَهُمْ وَأَنْكَرُوهُ.
        ​​​​ نهج البلاغة (خطبة 152)
        اليس هذا هو معتقد الاماميه ؟
        و هو نص يقر به الزيديه
        ​​​و يقول امير المؤمنين ع :
        هُمْ مَوْضِعُ سِرِّهِ، وَلَجَأُ أَمْرِهِ، وَعَيْبَةُ عِلْمِهِ، وَمَوْئِلُ حُكْمِهِ، وَكُهُوفُ كُتُبِهِ، وَجِبَالُ دِينِه، بِهِمْ أَقَامَ انْحِناءَ ظَهْرِهِ، وَأذْهَبَ ارْتِعَادَ فَرَائِصِهِ.
        ، لا يُقَاسُ بِآلِ مُحَمَّد(عليهم السلام)مِنْ هذِهِ الاُمَّةِ أَحَدٌ، وَلا يُسَوَّى بِهِمْ مَنْ جَرَتْ نِعْمَتُهُمْ عَلَيْهِ أبَداً.هُمْ أَسَاسُ الدِّينِ، وَعِمَادُ اليَقِينِ، إِلَيْهمْ يَفِيءُ الغَالي، وَبِهِمْ يَلْحَقُ التَّالي، وَلَهُمْ خَصَائِصُ حَقِّ الوِلايَةِ، وَفِيهِمُ الوَصِيَّةُ وَالوِرَاثَةُ،."
        و هذا نص في مذهب الاماميه و الوصيه و الوراثه
        يقول الامام الزيدي يحيي الهادي :
        ( و اما الوصيةفكل من قال بإمامة أميرالمؤمنين و وصيته فهو يقول بالوصية، على أن الله عز وجل أوصى بخلقه على لسان النبي إلى علي بن أبي طالب والحسن والحسين، وإلى الأخيار من ذرية الحسن والحسين، أولهم علي بن الحسين وآخرهم المهدي، ثم الأئمة فيما بينهما)
        فاقر بالنص علي السجاد و الوصيه له و اثبت المهدي
        و يقول جده القاسم في الرد علي الاماميه:
        (هل بيننا وبينكم اختلاف في علي بن أبي طالب ثم بعده الحسن بن علي؟
        أو هل اختلفنا من بعده في الحسين بن علي؟
        أو هل اختلفنا في علي بن الحسين؟
        أو هل اختلفنا في محمد بن علي؟ )
        و هذا التزام واضح بامامه السجاد و الباقر عليهما السلام
        بينما الكذاب المتهتك الذي يحاورنا يقول إنه لا نص و لا وصيه و لم يدعي احد من ائمه الاماميه الامامه !
        فهاهو كلام ائمه الزيديه الذين تحتج بهم
        و إنما خالفوا في أمامه الصادق عليه السلام و لا يرتاب منصف أنه وارث علم آبائه الطاهرين و قد ذكرت روايه زيديه فيها ما يدل بوضوح علي أن الباقر وارث علوم رسول الله ص و يعلم ما سيجري من المستقبلات
        فهو باقر العلم
        و لم يرث الباقر الا الصادق عليهما السلام
        و كان بنو العباس يعلمون أنه الامام و وارث علم النبوه لانه الذي أخبر في اجتماع الابواء بأن بني العباس سينقلبون علي بني الحسن و يتولون الأمر
        و نقل الذهبي في السير عن صالح بن أبي الأسود :
        سمعت جعفر بن محمد يقول:
        سلوني قبل أن تفقدوني(السير 6/257)
        و ادعاء الرضا (ع)الامامه و أن له شيعه مختصه به لا ينكره إلا جاهل حتي قال ابن حبان الناصبي:
        ​( يجب أن يعتبر حديثه إذا روى عنه غير أولاده وشيعته ..)

        و حديث الثقلين يفيد أن قرناء الكتاب حجج هم الراسخون في العلم و هم من يعلمون تفسيره الواقعي
        و قد تجاهلت محاورنا الكذاب أن في روايه الزيديه النص علي صفه قرناء الكتاب :
        [لا تعلموهم فإنهم اعلم منكم بالكتاب]
        و هو لا يصدق قطعا علي كل ذريه فاطمه(ع)
        و قلت له هذا أكثر من مره و لكنه ليس بطالب حق
        و ها هو الزيدي القاسم يقر براي الاماميه في تلك المساله
        فيقول فى رده على ابن المقفع :
        " فإن العَمِيَّ لا يعلم الظاهر ولا يراه، كيف يعلم خفي ما بطن من الأسرار، التي جعلها الله أفضل مواهبه للأبرار، أو لا فليسأل عنها وليطلب ما خفي فيه منها، عند ورثة الكتاب، الذين جعلهم الله معدن علم ما خفي فيه من الأسباب، فإنه يقول سبحانه: ثم أورثنا الكتاب الذين اصطفينا من عبادنا فمنهم ظالم لنفسه ومنهم مقتصد ومنهم سابق بالخيرات بإذن الله ذلك هو الفضل الكبير [فاطر: 32]. ولتكن مسألته منهم للسابقين بالخيرات، فإن أولئك أمناء الله على سرائر الخفيات، من مُنْزَل وحي كتابه، وما فيه من خفي عجائبه، فقد سمعت قول الله: فاسألوا أهل الذكر لا تعلمون [النحل: 43، الأنبياء:7]. ​​​​​​

        فمن هم الذين جعلهم الله امناءه علي اسرار خفيات التنزيل ؟
        و هل هذا إلا عين ما نقوله ؟مع اقراره بأن للقران باطن
        يعلمه معادن العلم

        ​​​​​​: {وَقَالَ الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ وَالإِْيمَانَ لَقَدْ لَبِثْتُمْ فِي كِتَابِ اللَّهِ إِلَى يَوْمِ الْبَعْثِ فَهَذَا يَوْمُ الْبَعْثِ وَلَكِنَّكُمْ كُنْتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ}

        تعليق


        • #19
          بالمناسبه هناك كتاب منسوب للصاحب بن عباد -الذي تسمي صاحبنا باسمه- بعنوان الزيديه و ليس له بل هو كتاب الدعامه في الامامه للسيد ابو طالب الهاروني و هو من تلاميذ المعتزله فشيخه في الكلام و اصول الفقه ابو عبد الله البصري
          ​​​​​​ و ابو طالب و اخوه المؤيد كان والدهما الحسين بن هارون اماميا اثناعشريا
          و كان من أصحاب أصحاب الناصر الاطروش
          و ذكر الشيخ الطوسي حكايه والدهما و أنه ترك المذهب لأجل شبهه اختلاف الروايات
          و الناصر هو جد الشريف المرتضى لامه و صنف المرتضي المسائل الناصريات في تهذيب مسائل الناصر و هو مطبوع و فيه اثبات مسح القدمين في الوضوء خلافا للزيديه و ذكره النجاشي في رجاله و قال:كان يعتقد الامامه و صنف فيها كتبا
          و من شيوخ الناصر شيخ الاماميه احمد بن محمد بن عيسى القمي
          وثقه و روي عنه في كتاب البساط حديثا عن الباقر عليه السلام :التقيه من ديني و لا إيمان لمن لا تقيه له
          فهذه جمله تبين حال اهم فقيهين عند الزيديه بعد الهادي فابوهما كان اثناعشريا مع انا لا نحتاج في اثبات أمامه ائمه اهل البيت الي تأييد احد من قرابتهم لهم كما أن من يميز يعرف أن القريب قد يكون اشد حسدا و عداوه ؛و قد كان في يوسف و إخوته ايات للسائلين
          و اعلميه و فضل الائمه الاطهار لا يجادل فيها منصف
          و النص علي أن الائمه اثنا عشر رواه المخالفون
          فهم مصداق حديث الثقلين و ورثه علم النبوه و لا

          يقاس بهم أحد ممن اخذوا العلم بل الجهل عن المعتزله و الحنفيه
          اخيرا لا اخرا ..
          يقول مولانا الصادق عليه السلام :
          من دان بغير سماع عن صادق ألزمه الله التيه
          و من ادعي سماعا من غير الباب الذي فتحه الله فهو مشرك

          تعليق


          • #20
            السلام عليكم ورحمة الله

            عزيزي ابن قبة ان ابن عباد كشف نفسه من خلال مقاطع لم يقل بها غير احمد الكاتب .
            فهو احمد الكاتب بشحمه ولحمه . فسلط عليه اشعتك السينية فستجد مخه مخ عبد الرسول لاري الذي تربى من المال الحرام حين سرق ابوه ارض الصيدلية التي نمّت لحمه ودمه . وحين كبر واهتز ايمانه من ضرب شرطي ايراني احمق فبدأ يشك بالعدل وعدل الله، ثم زين له الشيطان ان المشكلة في الامامة الحقة فالتاف على الامامة ليبطلها فاقتضاه ان ينفي العدل ودليله بلا فهم. فاكتشفه عبد الله بن اسماعيل بن حميد الدين هذا الشاب الزيدي الذي نمى لحمه من نجاسات ال سعود فكان يلتذ بما يخرون عليه . فوجد ان ما اكتشفه في اختلال اللاري العقلي نتيجة ضرب الشرطي الاحمق له على رأسه . يمثل رأس الحربة في كبت الحق واعلان الباطل المبني على الجهل والكذب في المعايير . فما طرحه هنا نفسه نفسه . ليس عنده من جديد الان . فكلها مجترات في معدة ماعز . لهذا يستسهل الاعتداء على النبي ص والامام علي ع والائمة الطاهرين ع . لان معياره السخيف ان كل من يثبت المهدي ع فهو كذاب دجال . لان اللاري حجبه المال الحرام عن فتح نور البصيرة . فانتقل من حرام صغير الى حرام مكرر النجاسة بواسطة عبد الله بن اسماعيل بن حميد الدين . ثم انتقلت خدماته الى قذارة الماسونية ولكنه لا يعلم ما يجري حوله، غير معرفته ان عيشه هو متوقف على نشر تخاريفه وقراءة التاريخ بالمقلوب والادعاء بما لا يفهم وعكس قضية بني العباس من محتالين على الشيعة في البداية الى انهم كانوا القادة العظماء وان الشيعة جواسيس عندهم حقدا على الاسلام كما يدعي بنو العباس وبنو امية في وصف هذه الاسر الشيعة وقد انخدع بهم اتباع الضال المضل ابو هاشم بن محمد ابن الحنفية لعنه الله، الذي ضلل ابيه وخدعه واسس عصابات الاجرام ضد اهل البيت، واعطى طلابه الادوار كالضال المجرم عبد الله المحض. وزميله ابراهيم الامام ( اخو المنصور واحد مؤسسي المعتزلة ) وغيرهم من تلاميذه الفجرة مؤسسي البدع والضلال . هؤلاء هم قادة الضلال الذين يقتدي بهم احمد الكاتب ومطلوب منه ان يجعلهم هداة من قبل الشيطان الرجيم . مع تضييع البوصلة . وهو لا يدري ماذا يجري الا معرفته ان عيشه متوقف على ذلك .
            وبما انه انكشف لاهل الايمان بانه مخطة شيطان رجيم . فاخذ يتلون باسماء واشكال بل حتى بافكار يستوردها من اعداء التشيع ليخفي هويته . من اجل ان يستمر في مهمته .
            المهم اقول لعبد الرسول ابن الفاسق عبد الزهرة لاري ان ابن اسماعيل حميد الدين صنع لك سكة تؤدي الى جهنم بطرق ملتوية واركبك بعربة ودفعك لما تعتقد انه الجنة ولكنه جعل المركبة بلا فرامل الى جهنم ولا يمكنك النزول عنها لانك لا عقل لك لتفكر فان ضربة الشرطي الذي تلبسه الشيطان ليجعلك ضالا مضلا تمنعك من معرفة التوقف واعادة التفكير ورؤية نهاية الطريق . فالى جهنم وبئس المصير فمهما طال بك الامد واملى لك الله لتزداد اثما سنطلع عليك لنراك في سواء الجحيم فرحا مع اصحابك الشياطين في لذة النار الحاطمة متقلبا بين طبقاتها تسقى من الحميم وتأكل الزقوم بشهية لا تحسد عليها.

            واما ما طرحه الكاتب ابن عباد من علم في البلاغة وعلم في التفسير وعلم في التاريخ فهو الجهل الذي لا يستره ثوب النفاق والدجل واختلاف المعايير . ولو اردت نقاشه فلا اعمل الا قلب معاييره عليه كما هرب من موضوعي: نماذج من تفكير احمد الكاتب، بنصيحة من الوهابية ان لا يجيبني ويهرب مني كفراره من الاسد حتى لا تخسره الحركة الماسونية ويصير اضحوكة للناس.
            احيي صاحبنا احمد الكاتب على تلونه وعلى معاييره الفاشلة التي تنسف افكاره وكل ما يريد تثبيته .
            وسياتي الوقت الذي سنطلع ونراه في سواء الجحيم وما بيننا وبينه الا الموت فنراه على حقيقته بحمد الله .
            التعديل الأخير تم بواسطة المنار; الساعة 08-16-2019, 07:26 AM.

            تعليق


            • #21
              عليكم السلام و رحمه الله و بركاته مولانا الجليل و كل عام و انتم بخير مع ذكري الغدير و اكمال الدين و إتمام النعمه
              قال الوصي صلوات الله عليه:
              ( إنا سنخ أصلاب أصحاب السفينة، وكما نجا في هاتيك من نجا، ينجو في هذه من ينجو، ويل رهين لمن تخلف عنهم.. وإني فيكم كالكهف لأهل الكهف، وإني فيكم باب حطة، من دخل منه نجا ومن تخلف عنه هلك، حجة من ذي الحجة في حجة الوداع: إني تركت بين أظهركم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أبدا: كتاب الله وعترتي أهل بيتي )
              اما المدعو أحمد الكاتب فحالته كما وصفها الأستاذ ادريس هاني :
              (من الشك الي الشك عندما يعود السؤال القهقري!)
              لقد ألزمه الله التيه و صار مفلسا يعيد و يزيد كان في
              أذنيه وقرا
              ​و لم يستوعب حقيقه الامامه و أن الحاجه اليها تشريعيه بالمقام الاول ​​​​​​
              فليس الأمر متروكا لغير المعصومين في إدراك احكام الشريعه الواقعيه و هو أهم ما يفارق فيه الاماميه الفكر الزيدي
              و ادعاء بعض الطالبيين للامامه راكبين شعار النسب لا يختلف عن احتجاج ابي بكر في السقيقه بالقرابه
              و في موضوع العلامه المنار (المسيح لا وجود له نماذج من تفكير الكاتب)بين أن التحليلات التي تنفي ولاده و وجود المهدي عج لا تختلف عن التحليلات التي تنفي المسيح ع بل البعض يطبقها فينفي وجود محمد صلي الله عليه و اله و يقول إن المسلمين اختلقوا شخصيته كما يقول هؤلاء أن بعض الشيعه اختلقوا وجود المهدي
              يريدُونَ أَن يُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّهُ إِلَّا أَن يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ (32)

              تعليق

              يعمل...
              X