إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الائمه الاثنا عشر في القران الكريم

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الائمه الاثنا عشر في القران الكريم

    قال سبحانه
    إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِندَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ۚ ذَٰلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ ۚ فَلَا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنفُسَكُمْ ۚ وَقَاتِلُوا الْمُشْرِكِينَ كَافَّةً كَمَا يُقَاتِلُونَكُمْ كَافَّةً ۚ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ (36)

    -و في روايات اهل البيت (ع,)جاء في الغيبة للنعماني: عن فضيل الرسان، عن أبي حمزة الثمالي قال: كنت عند أبي جعفر محمد الباقر عليه السلام ذات يوم فلما تفرق من كان عنده قال لي: يا با حمزة من المحتوم الذي لا تبديل له عند الله قيام قائمنا، فمن شك فيما أقول لقي الله وهو به كافر وله جاحد،
    ثم قال: بأبي وأمي المسمى باسمي والمكنى بكنيتي السابع من بعدي، بأبي من يملأ الأرض عدلا وقسطا كما ملئت ظلما وجورا، وقال يا با حمزة من أدركه فلم يسلم له فما سلم لمحمد صلى الله عليه وآله وعلي عليه السلام وقد حرم الله عليه الجنة ومأواه النار وبئس مثوى الظالمين، وأوضح من هذا بحمد الله وأنور وأبين وأزهر لمن هداه الله وأحسن إليه قول الله تعالى في محكم كتابه: " إن عدة الشهور عند الله اثنا عشر شهرا في كتاب الله يوم خلق السماوات والأرض منها أربعة حرم ذلك الدين القيم فلا تظلموا فيهن أنفسكم " و معرفة الشهور: المحرم وصفر وربيع وما بعده، والحرم منها - وهي: جمادى وذو القعدة و ذو الحجة والمحرم - لا يكون دينا قيما، لان اليهود والنصارى والمجوس وسائر الملل و الناس جميعا من المنافقين والمخالفين يعرفون هذه الشهور ويعدونها بأسمائهم، وإنما هم الأئمة عليهم السلام القوامون بدين الله، والحرم منها أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام الذي اشتق الله تعالى له اسما من اسمه العلي، كما اشتق لرسول الله صلى الله عليه وآله اسما من اسمه المحمود، وثلاثة من ولده أسماؤهم علي: علي بن الحسين وعلي بن موسى وعلي بن محمد فصار لهذا الاسم المشتق من اسمه تعالى حرمة به )
    نلاحظ في الايه الكريمه ما يلي,:
    اولا-
    التعبير​​​​​ب«كتاب الله»
    يقول الشيخ ناصر الشيرازي في تفسير الأمثل:
    (يمكن أن يكون إِشارة الى القرآن المجيد أو سائر الكتب السماوية، إلاّ أنّه بملاحظة جملة (يوم خلق السماوات والأرض) يبدو أنّ المعنى الأكثر مناسبة هو كتاب الخلق وعالم الوجود و هذا يعني أن الشهور لها تحقق يوم خلق السموات و الارض)
    و هو تحقق عيني لا علمي
    لان الثاني يستلزم الجهل له تعالي قبل ذلك و هو محال
    ثانيا-قوله تعالي(ذلك الدين القيم)يلاحظ أن الزمان لا معني لوصفه بانه دين قيم لأنه لا وجود له في الخارج فهو مقدار الحركه فزمان كل موجود هو حركته فهو امر منتزع


    و (ذلك)ترجع إلي الاشهر كلها لان القريب لا يعبر عنه بذلك فليس المراد بالدين القيم تحريم القتال و اطلاق الدين علي حكم من أحكامه استعمال مجازي لا يبرره الا علاقه الجزء و الكل و كما ذكر أهل البلاغه لا بد أن يكون الجزء ركنا من أركان الكل و ليس هذا حال تحريم القتال
    كما أن التقييد ب(القيم)لم يستعمل في القران الا في اصول الدين فالدين القيم اصول الدين
    و هذه الأشهر غير السموات و الارض حيث قرنت بالسموات و الارض فليست قطعا الأشهر الزمانيه
    و هي (،عند الله) و التقييد هنا للاحتراز عن الأشهر المانوسه فالاصل في القيود كما في علم الاصول انها للاحتراز
    فظاهر الايه لا ينصرف الي الاشهر الزمانيه في ضوء تلك القرائن
    التعديل الأخير تم بواسطة ابن قبة; الساعة 08-12-2019, 05:09 PM.

  • #2
    عن الرضا عليه السلام:
    ( نحن أشهر معلومات، فلا جدالَ فينا ولا رفَثَ ولا فسوق فينا)رجال الكشي
    يقول العلامه قدس سره في الميزان:
    أن الأنس و العادة : كما قيل ، يوجبان لنا أن يسبق إلى أذهاننا عند استماع الألفاظ معانيها المادية ، أو ما يتعلق بالمادة ، فإن المادة هي التي يتقلب فيها أبداننا و قوانا المتعلقة بها ، ما دمنا في الحياة الدنيوية .
    فإذا سمعنا ألفاظ : الحياة ، و العلم ، و القدرة ، و السمع ، و البصر ، و الكلام ، و الإرادة ، و الرضا ، و الغضب ، و الخلق ، و الأمر ،.
    كان السابق : إلى أذهاننا منها ، الوجودات المادية لمفاهيمها.
    و كذا إذا سمعنا ألفاظ : السماء ، و الأرض ، و اللوح ، و القلم ، و العرش ، و الكرسي ، و الملك و أجنحته ، و الشيطان ، و قبيله، و خيله ، و رجله إلى غير ذلك .
    كان المتبادر : إلى أفهامنا ، مصاديقها الطبيعية.
    و إذا سمعنا : أن الله خلق العالم ، و فعل كذا ، و علم كذا ، و أراد أو يريد ، أو شاء و أو يشاء كذا ، قيدنا الفعل بالزمان ، حملا على المعهود عندنا .
    و إذا سمعنا نحو قوله : : {وَ لَدَيْنا مَزِيدٌ ....} الآية .
    و قوله : { لَاتَّخَذْناهُ مِنْ لَدُنَّا .... } الآية .
    .
    و قوله : { وَ ما عِنْدَ اللَّهِ خَيْرٌ .... } الآية .
    و قوله : { إِلَيْهِ تُرْجَعُونَ ...} الآية.
    قيدنا : معنى الحضور ، بالمكان .

    و إذا سمعنا نحو قوله : { إِذا أَرَدْنا أَنْ نُهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنا مُتْرَفِيها ...} الآية.
    أو قوله : { وَ نُرِيدُ أَنْ نَمُنّ ....} ، الآية .
    أو قوله : { يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ....} الآية .
    فهمنا : أن الجميع سنخ واحد من الإرادة ، لما أن الأمر على ذلك فيما عندنا ، و على هذا القياس.
    و هذا شأننا : في جميع الألفاظ المستعملة ، و من حقنا ذلك .......
    فكان ينبغي لنا : أن نتنبه أن المدار في صدق الاسم ، اشتمال المصداق على الغاية و الغرض ، لا جمود اللفظ على صورة واحدة ، فذلك مما لا مطمع فيه البتة، و لكن العادة و الأنس منعانا ذلك .
    و هذا هو الذي : دعا المقلدة من أصحاب الحديث من الحشوية ، و المجسمة أن يجمدوا على ظواهر الآيات في التفسير ، و ليس في الحقيقة جمودا على الظواهر ، بل هو جمود على العادة و الأنس في تشخيص المصاديق .
    الميزان في تفسير القرآن ج1ص11 .

    تعليق


    • #3
      كلام مثير للسخرية وفيه استهزاء برب العالمين!

      حلقة في سلسلة النصب المقدس الذي يمارسه المعممون

      اويعجز الله مالك الملك الذي لا اله الا هو عن ان يذكر كلمة ائمة بصيغتها الصريحة فيذكر عنها عبارة عدة الشهور عند الله !؟

      اويخاف الله ام يعجز ام يستحي ام يعمي ام يتقي ام يتحدث بالالغاز ام هو كيد باطني اختلقه الغلاة وافتروه ونسبوه زورا وبهتانا لال محمد الطاهرين!

      تالله ما عرفوا الله حق قدره اذ نسبوا اليه هذه الاراجيف .تعالى الله عما يقول الظالمون علوا كبيرا

      يا سيدي اذا كانت "ان عدة الشهور عند الله اثنى عشر شهرا"تعني"ان عدة الايمة عندالله اثنى عشر اماما" -والصحيح طبعا احد عشر اماما باسقاط المهدي المزعوم محمد بن الحسن السامرائي لانه لم يختص برؤيته ولا واحد من الامة سوى اربعة اشخاص كانوا من عائلة بنو نوبخت العميلة للدولة العباسية الهاشمية- فما ادراك انك لست انا وما ادراني اني لست انت!!؟ هراء من فوقه هراء ومن تحته هراء ظلمات فوق بعض ولله في خلقه شؤون!

      الا فاعلم ايها الباطني الضال الذي صادر عقله لكتب خزعبلاتية كتبها الاباء والاجداد واعتقد صعوبة التحرر منها لقداستها عنده انت وامثالك ان الله تعالى اكبر من ان يخاف ويخشى ويداري ويتقي من عباد ضعاف اذلاء بل التقية هي شان الجبناء والاذلاء وليس شأن الله فاذا اراد الله اقامة حجة على عباده فلابد ان تكون حجته بالغة واضحة صريحة فاضحة ظاهرة لا لبس فيها ولا شك ولا تقبل المتشابه والتاويل لكن اسيادك الغلاة لما اعيتهم السبل على نص الاحد عشر باسقاط الغلام محمد بن العسكري الذي لا وجود له والذي نفاه حتى عمه الزاهد العابد عالم اهل البيت جعفر الزكي بن علي الهادي عليهما السلام واثبته ثلة من عملاء الدولة العباسية وغلاة الرافضة وبالتحديد بنو نوبخت الذين هم موالي ووزراء بني عباس الظلمة لاجل الضحك على الشيعة وايقاف ثوراتهم المستمرة بحق بني عباس بالزعم لهم بوجود مهدي غائب منصوص عليه معصوم لا يجوز الخروج على بني عباس الظلمة الا تحت امره وعند ظهوره..اعلم ان هؤلاء الدجاجلة لما اعيتهم السبل على اثبات عصمة أيمتهم المزعومة وضاقت بهم الحيل على اثبات امامتهم بالطريقة الخرافية التي يتشبثون بها وبحثوا في القران والسنة والتاريخ وفلسفة الاجتماع فلم يجدوا دليلا ولم يحصلوا قرينة ويقينا اخذوا يتشبثون كالغريق بكل حشيش فاختلقوا اكاذيب لا تعد ولا تحصى منها معاجز وهمية تعد بالالاف لم تحدث حتى لانبياء الله كتلك التي تحدث بها القران لعيسى وموسى وابراهيم ثم عكفوا على كتاب الله نفسه فحرفوه عن ظاهره وما كان الله ليحدث قوما الا بلسانهم الذي يعرفه اقلهم فهما فافتروا تفسيرهم الباطني الذي سائوا به اهل البيت عليهم السلام واهانوهم واذلوهم واسائوا به قبلهم رب العزة بحجة انهم يثبتون الامامة والنص لائمتهم وهذا طبع الاحمق دائما يحاول ان يرقع من جهة فيفتق ويضر من جهات شتى! فيا لله والعار من مذهب الجهل والكذب والافتراء والباطنية ويالكمية الكذب والتناقض والتضارب التي يحملها هذا المذهب وامثاله من المذاهب الموضوعة التي تتشدق بالتسنن والتشيع وهي ابعد ما تكون عن السنة والتشيع لال محمد!

      تعليق


      • #4
        وبالنسبة للفلم الهندي بخصوص المهدي محمد بن الحسن المتهرب من 1400سنة فان اي مهدي في العالم لا يمكن ان يكون حجة لله وبنفس الوقت غائب وخاتل ومتخفي. حجج الله يجب ان تكون ظاهرة تمشي مع الناس وتتحدث معهم وتسمع همومهم وترد على اسألتهم حتى تتم الحجة عليهم! المهدي غائب منذ الف عام كيف يكون حجة لله! بل ما الذي يثبت انه شخصية حقيقية! انا بالنسبة لي كشيعي مصاب بداء الشك ولا اصدق ما يسمى بالسفراء الاربعة لانهم كانوا موالين للسلطة العباسية ما الذي يثبت لي ان المهدي شخصا حقيقيا! لماذا لا يظهر لي ولامثالي من ملايين البشر؟! هل طلبت شيئا غير مشروع! كيف يكون حجة لله علي وانا لم اتاكد بعد ان كان شخصية حقيقية ام مفبركة!؟ ولم هو غائب عن امته! اين هي الحجة التي اقامها على هذه الامة! هل سيقيمها وهو مختبيء مع زوجته!؟ ما هذه الفهلوة والهراء.لقد تعرضنا لاكبر عملية نصب تاريخية في التاريخ باسم المهدي

        تعليق


        • #5
          يا ابن عباد
          نقاشك مبني على نفي المجاز . وهو جهل منك وليس من الامام او الرواية.
          ان نفي المجاز اشترك فيه اتجاهان كاذبان
          1 الحشوية وتبعهم السلفية وامثالهم من المخرفين الذين ينفون كتاب الله بنفيهم المجاز والكناية والاستعارة .
          2 الحداثوية التي اتبعت معرفة تاكل نفسها فنفت المجاز والتاويل واولت بلا مناسبة مجازية بتناقض واضح.

          فانت من اي من الطرفين لنفهم منبع علمك العجيب المدرك للسخافات والخزعبلات التي هي واقع عندك في الحقيقة .
          ارجو البيان لنستفيد من هذا العلم الشنيع .

          تعليق


          • #6
            الزميل ابن عباد
            هل انت عاجز عن الحوار بأدب كعجزك عن الفهم ؟
            ​​​​​​حدد لنا ما هي مدرستك الفكريه حتي يكون هناك حوار مثمر ام انك تفهم الاسلام بلا منهجيه و تخبط خبط عشواء؟
            ناقش الطرح بموضوعية فإن ما تمارسه تهريج ليس أكثر و الموضوع رد عليك و علي الزيديه الذين تتمسح بهم
            فاهل البيت عليهم السلام ورثه الكتاب نبهوا هنا علي حجه علي كل مخالف و كل كلامك عن الباطنيه يثير السخريه لأنك لو قرات الموضوع لوجدت أن (ظاهر)الايه الشريفه أن الشهور ليست الشهور الزمانيه
            اي انه ليس تفسيرا باطنيا مع انك لم تقدم الا هجاء فارغ للتفسير الباطني و من عارضوا الباطنيه قديما اتهموا بالباطنيه!فالغزالي زنديق باطني عند الحشويه و الزيديه و المعتزله متهمون بالتاويل الفاسد عند الحشويه
            الان لا اريدك ان تكون اماميا بل اثبت فقط انك مسلم!
            فان تفسير الايه بالاشهر الزمانيه دليل للملاحده و لو كنت غيورا كما تدعي علي كلام الله و تستخف بالتفسير المأثور عن قرناء الكتاب عليهم السلام فتفضل دافع فالثابت علميا أن سرعه الارض كانت 400يوم في السنه و لو رجعنا اكثر زمنا ستزداد السرعه بحيث يكون سرعه الارض عند تكونها قبل 4 مليار سنه 52448 يوما للسنه
            اي ان السنه الواحده كانت تعادل 144سنه حاليه اي4370شهر
            فكيف إذن تعادل السنه 12 شهرا:يوم خلق الارض؟!
            فهل أخطأ القران ام أصاب تفسير قرناء القران الذي تستخف به؟

            تعليق


            • #7
              الحشويه تمارس التأويل بينما ترفضه لان الظاهر من اضافه اليد مثلا الي الذات المنزهه ليس الجارحه
              و يقول العلامه جعفر السبحاني :
              (إن الظاهر على قسمين​​​​​​الحرفي والظاهر الجملي، فإن اليد مثلا مفردة ظاهرة في العضو الخاص، وليست كذلك فيما إذا حفت بها القرائن، فإن قول القائل في مدح إنسان إنه " باسط اليد "، أو في ذمه " قابض اليد " ليس ظاهرا في اليد العضوية التي أسميناها بالمعنى الحرفي، بل ظاهر في البذل والعطاء أو في البخل والاقتار وربما يكون مقطوع اليد، وحمل الجملة على غير ذلك المعنى، حمل على غير ظاهرها. وعلى ذلك يجب ملاحظة كلام المؤولة فإن كان تأويلهم على غرار ما بيناه فهؤلاء ليسوا بمؤولة بل هم مقتفون لظاهر الكتاب والسنة، ولا يكون تفسير الكتاب العزيز - على ضوء القرائن الموجودة فيه - تأويلا))
              و التأويل الفاسد هو اختراع معان للآيات من دون قرائن متصلة أو منفصلة دالة عليها
              و التفسير الباطني إن كان كذلك فلا يقبله عالم شيعي و إنما بطون القران طبقات من المعاني تؤدي إليها القرائن و الشواهد فهو تاويل منضبط موزون و يري بعض علماء الشيعه أنه مرتبه من مراتب الظهور

              تعليق


              • #8
                المشاركة الأصلية بواسطة المنار مشاهدة المشاركة
                يا ابن عباد
                نقاشك مبني على نفي المجاز . وهو جهل منك وليس من الامام او الرواية.
                ان نفي المجاز اشترك فيه اتجاهان كاذبان
                1 الحشوية وتبعهم السلفية وامثالهم من المخرفين الذين ينفون كتاب الله بنفيهم المجاز والكناية والاستعارة .
                2 الحداثوية التي اتبعت معرفة تاكل نفسها فنفت المجاز والتاويل واولت بلا مناسبة مجازية بتناقض واضح.

                فانت من اي من الطرفين لنفهم منبع علمك العجيب المدرك للسخافات والخزعبلات التي هي واقع عندك في الحقيقة .
                ارجو البيان لنستفيد من هذا العلم الشنيع .


                يا استاذ لماذا تلوي لسانك بالباطل لتكسب به ثمنا قليلا فانت سيد العارفين بان المجاز لا يصار اليه فيما لا يجوز فيه غير الحقيقة. وما علاقة الحشوية والمتأولة بالامامة والائمة وما علاقة الائمة برب العالمين كي تقيس العبد الذليل بالاوحد الجليل؟ هذا هو القياس الباطل الذي حذر منه الائمة.

                اعلم بان الله لا يجوز عليه العرش والكرسي المتبادر في اذهاننا ولذلك لابد من تأويل العرش بالقدرة المطلقة ومالكية التصرف والكرسي بالعلم المطلق وهذا شيء تؤيده لغة العرب ولسان الامم واي الكتاب ودلالات العقل. الا فاي علاقة لهذا بخطاب الله للبشر في امر يتعلق بائمتهم وولاة امورهم؟! افعجز الله عن ان يفصح ؟! ام اعيته مفردات اللغة؟ام خاف؟ام كذب؟!ام تعمد التعمية والتورية فقال "ان عدة الشهور عند الله اثنى عشر شهرا" قاصدا الائمة؟! فان تعمد التورية واستخدام المتشابه فكيف يكون هذا نصا والنص لغة ماخوذ من المنصة والظهور ولابد فيه من الظهور والوضوح والا يقبل المجاز حتى يكون اقطع للعذر واتم للحجة ؟ حكم عقلك بالله عليك

                تعليق


                • #9
                  بدلا من التطاول السفيه اجب عن سؤالي هل اخطا القران ام أصاب تفسير اهل البيت ع للايه؟
                  فاين غيرتك علي كتاب الله ان كنت مسلما؟
                  و ما معني أن يكون الزمان دينا قيما؟
                  و هل يتفوه مسلم و لو من باب الجدل بأن الله اعيته مفردات اللغه ؟
                  فهل يقبل مسلم ان يقال إن استعمال لفظ كالكرسي بدلا من العلم من العجز ؟!
                  الشهر من الاشهار ، فشهر سيفه أي ابرزه ، وشَهَرْتَهُ بين الناس أي ابرزته ، وسمي أهل البيت عليهم السلام بالاشهر لان الله أشهر فضلهم
                  و روي الصدوق و الكليني عن سنان بن طريف عن ابي عبدالله عليه السلام قال : إنّا أول أهل بيت نوَّه الله بأسمائنا ، أنه لما خلق السماوات والارض أمر منادياً فنادى : أشهد أن لا إله الله ثلاثا ، أشهد أن محمداً رسول الله ثلاثا ، أشهد أن علياً أمير المؤمنين حقاً ثلاثا
                  ( البحار : 16/368 حديث 78 ، 37/295 .​)
                  و التنويه هو الاشهار و التعريف

                  تعليق


                  • #10
                    ياهذا كفاك تظاهرا بالجهل وعلم بان استعمال الله لمفردات من قبيل الكرسي والعرش ونحوها لتقريب معنى علمه وقدرته المطلقة لهو امر يتعلق بطبيعة اللغة نفسها وضيق افقها وليس لان الله تعالى عاجز عن اجادة التعبير فان اللغة هي ابتكار انساني ابتكره الانسان بالتدريج لحاجته الى كل مفردة يبتكرها ومن هنا رسخ في ذهن الانسان ان العرش لفظة تطلق على سرير الملك الذي يجلس عليه والكرسي هو الكرسي المادي المعروف وهي اشياء مادية تجوز علي وعليك وعلى ملوك الدنيا وحكام المادة فمعناها يعتمد على من اطلقت عليه فاذا اطلقت على مخلوق حملت على معناها المتعارف واذا اطلقت على خالق الخلق صرفت عن حقيقتها الى معناها المجازي وهو مطلق القدرة ومنتهى العلم والاحاطة. اما ائمتك وائمتي وحتى الانبياء فهم بشر مثلي ومثلك ولا يجوز عليهم المجاز فيما تكفي فيه الحقيقة فافهم رحمك الله واتق الله فانك تقول على الله قولا عظيما وفيك نعرة باطنية جل ان يتفوه بها اهل البيت بل هي من خزعبلات الباطنية الغلاة الذين لعنهم ونبذهم اهل البيت ونسبوا انفسهم زورا وكذبا لال محمد . وان شئت سردت لك مجلدا في تاريخ اسلافك الغلاة والحاقهم انفسهم زورا باهل البيت رغم برائتهم منهم.

                    تعليق


                    • #11
                      يا استاذ بن قبة بكسر الباء كفاك كذبا على نفسك وعلى قراءك وكفاك خداعا فلا امامة ولا هم يحزنون ولا ولاية تكوينية ولا تقية ولا خرافات ولا اشهار ولا نص ولا طباطبائي ولا باذنجاني. يا استاذي الفاضل انكم طائفة صمتها نفسه لا يخلو من اخطاء املائية فحتى في لفظة واستخدام اهل البيت انتم كاذبون او على اقل تقدير تائهون ضائعون فلا يوجد دليل واحد على ان لفظة اهل البيت من ناحية لغوية تنصرف الى الاثني عشر المزعومين فقد عمدتم الى العام الواضح المطلق وهو حديث النبي "اني تارك فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي لن تضلوا ان تمسكتم بهما" فقيدتموه بالخاص الموضوع المفترى وزعمتم ان العترة انما المقصود بها الاثنى عشر بل الاحد عشر باسقاط الطفل الهارب المخترع من الف سنة محمد السامرائي من جانب بني نوبخت جلادي بني العباس ثم ماكفاكم هذا الزور حتى زعمتم ان هؤلاء الاحد عشر الذين لم يحكموا سوقا خارج بيوتهم هم ولاة الامر والنهي ولا ادري اي امر ونهي وحل وعقد تولوه وهم عاشوا مقهورين بل لم يسلوا سيفا على الباطل ولم يحرضوا على ذوي الظلم والفجور ولا ادري كيف لله تعال ان يكذب فيدعي لنا انهم ولاة الامور وهم لا يتولون امرا بل الامر لبني عباس وبني امية؟ .. بلى ما كفاكم كل هذا حتى زعمتم ان هؤلاء منصوص عليهم نص عليهم النبي نصا لكن لم يعلم بهذا النص احد من الصحابة ولا التابعين ولا السنة ولا حتى جماعتكم الشيعة! وحين اعيتكم السبل بدليل من التاريخ ومن خارج اراجيفكم وطولبتم بنص عليهم من القرأن و بحثتم فما وجدتم رحتم الى قوله "ان عدة الشهور عند الله اثنى عشر شهرا" تتشبثون مثل الغريق بكل حشيش! الا فلو كان النص موجودا كما زعمتم اي عذر قطعه على الناس وهو لم يعلم به شيعة الصدر الاول وجلهم من الصحابة حين بايعوا محمد بن الحنفية مع المختار بن عبيد وسموا كيسانية؟! الا لو كان النص معلوما لماذا انكره محمد بن الحنفية في رواياتكم وهو ابن علي وعم زين العابدين يوم رفض امامته حتى احتكما الى الحجر الاسود؟ !او كان محمد بن الحنفية فاسقا؟ الا لو كان النص معلوما لماذا جحده زيد بن علي زين العابدين نفسه وقال لزعيم الروافض الكذابين في زمانه احول الطاق كما في رواية الكافي عندكم "كيف يكون ابي منصوصا عليه وتعلم بهذا انت ولا اعلم به!"؟ !او كان زيد كاذبا طامعا بالملك وهو الذي اقرت بفضله النواصب والحشوية والخوارج قبل الشيعة واجمعت الامة على انه كان الاوحد في زمانه علما وورعا وفصاحة وشجاعة:

                      وحسبك من زيد فخارا وسؤددا ****تزاحم هامات الرجال مناكبه

                      الا لو كان هذا النص معلوما..هل يعقل ان يكون اول من يجحده عترة النبي انفسهم؟اي نفس الاشخاص الذين امرنا النبي بان اتباعنا لهم يعصمنا من الضلال؟؟ اوتشكون في ورع كامل ال محمد عبدالله بن الحسن المثنى!حتى النواصب وابن تيمية والذهبي ما جرأوا ان يجرحوا علما لال محمد كهذا لكن افتراءكم للنص جعلكم تشكون ان هذا وامثاله لما كانوا رافضين لكذبة النص كانوا اهل طمع ودنيا! عمدتم الى عصارة عترة النبي اهل العلم والورع والجهاد ففصلتموهم عن بني عمومتهم وقلتم انهم كانوا طامعين بالملك راتعين في الدنيا وهذا سبب رفضهم لامامة بني عمومتهم الصادق والكاظم والرضا ونحوه وكان اول من رفض فرية النص على الصادق ابنيه عبدالله الافطح ومحمد الديباج عليهما السلام واول من رفض دعوى امامةالكاظم والنص عليه ابنه الاكبر ابراهيم صلوات الله عليه فكان ذلك خير تكذيب لغلاة الكوفة وموالي بني العباس من ال يقطين وال الحكم وال شيطان الطاق الذين افتروا الفرية وكذبوها وحبكوها بالتعاون مع بني عباس في ليلة ظلماء من اجل ايقاف حركة الجهاد الشيعي ضد الظلم وشق صف الشيعة بين شيعي يقول بالنص على اثني عشر وشيعي يقول بالنص على العترة كل العترة من امن منهم بالله ورسوله وقام على طريقة اسلافه الحسن والحسين وعلي في جهاد الظالمين واقامة العدل والامر بالمعروف والنهي عن المنكر...فيا اخي ثم يا اخي انت وكافة اخواني تدبر في امرك ثم اجمع منه ما ادبر واختر لنفسك قبل حلول رمسك فوالله لا مهدي ولا عصمة ولا تكوينية ولا غيرها انما هو دين وجهاد وظلم وعترة وحق وباطل ولقد افنيت عمري معتقدا بتلكم الاوهام قبلك حتى من الله علي وازلت بعض الغشاوة عن عيني. الا بفيه الكثكث والاثلب من يزعم ان الصادق والباقر والكاظم والرضا والجواد وغيرهم لم يكونوا ائمة لله في الدين والعلم حالهم حال النفس الزكية وزيد وسائر ائمة ال محمد الاطهار ! كيف يكون ابن حنبل النيشابوري والبخاري الاعجمي اماما على الامة ولا يكون ابن رسول اللّه اماما على امة جده؟لكن قضية النص وتخاريف المهدي الحجة الذي لم يحتج الله علينا به ولا مرة من الف ومئتي عام لعدم رؤيته لهي من اسخف المهازل التي اربأ بكم عنها لمنافاتها للعقل البشري.
                      التعديل الأخير تم بواسطة ابن عباد; الساعة 08-08-2019, 10:31 PM.

                      تعليق


                      • #12
                        لماذا بدلا من كل هذا الكلام المنحط لم تجب عن سؤالي؟ هل اخطا القران أم أصاب التفسير الماثور الذي تستخف به ؟
                        فانت لا تفعل الا تثبيت التهمه علي كتاب الله
                        فالأشهر الزمانيه وقت خلق الأرض لم تكن اثنا عشر و هذا أمر محسوم علميا
                        ​​​​​​فلماذا لا تثبت انك مسلم؟!
                        اما كلامك عن اللغه فواضح انك لا تكاد تفقه حديثا لاني بينت ان ظاهر الايه ليس الأشهر الزمنيه
                        اي ليس في البحث و الروايه تاويل اساسا
                        و هل يوجد عاقل يعتبر التعبير المجازي عن بشر قولا عظيما و مضاهاه له بالله ؟!
                        فهل المجاز لا يستعمل الا في حق الذات الالهيه ؟!
                        ما هذا الهراء
                        و لم تجبني ايضا ما معني أن يكون الزمان دينا قيما؟!
                        ​​​​​
                        ​اين ردك ؟
                        و كل شيعي يعلم أن الغيبه أخبر عن امكانها علي عليه السلام
                        قال أمير المؤمنين ( عليه السَّلام ) : " اللَّهُمَّ بَلَى لَا تَخْلُو الْأَرْضُ مِنْ قَائِمٍ لِلَّهِ بِحُجَّةٍ ، إِمَّا ظَاهِراً مَشْهُوراً إِمَّا خَائِفاً مَغْمُوراً ، لِئَلَّا تَبْطُلَ حُجَجُ اللَّهِ و بياناته:
                        فغيبه الحجه ليست مستحيله بل غاب انبياء فالمسيح ع غاب عن قومه و لا زال غائبا

                        تعليق


                        • #13
                          اما تمسحك بالزيديه فانت كذاب لان الزيدي لا ينكر القياس و لان الزيديه لا ينكرون المهدي
                          اما العتره فسبق أن ناقشتك في ذلك و لم تعقب و اثبت لك من روايات الزيديه إن اهل البيت في حديث الثقلين ليسوا كل ولد فاطمه ع فليس كلهم يصدق عليه قول رسول الله ص(لا تعلموهم فإنهم اعلم منكم)
                          فهل هذه الروايه الزيديه من وضع بني العباس؟!!
                          الزيدي يرى الامامة بالحكم والحكم بالسيف بينما الجعفري يرى الامام بتوفيق الله والهامه ولا علاقة لها بالحكم لان الامام اهم صفاته هو تبليغ دين الله الصحيح عن يقين لا عن ظن كما يذهب علماء الزيدية لان الخطا لا يمكن ان ينسب لدين الله
                          و الزيديه خلافا للباقر و الصادق ع يرون الصدام مع السلطه
                          و قد تحالفوا مع بني العباس و رفض الامام الصادق مبايعه محمد بن المحض في اجتماع الابواء ثم انقلب العباسيون عليهم
                          و قد أقر القاسم الرسي الزيدي بامامه السجاد و الباقر
                          و ائمه اهل البيت الاطهار لا يعترفون بشرعيه السلطان الجائر لكن لا يوجبون الثوره عليه بل يدفعون بالتي هي أحسن و قد أخبر الباقر ع زيدا انه أن خرج سيقتل و نصحه الا يخرج
                          و كما في ( تسمية من روى عن زيد ) للحافظ الزيدى ابى عبد الله العلوى:
                          عن جابر الجعفى قال: سمعت أبا جعفر عليه السلام يقول: لا يخرج على هشام أحد إلا قتله. فقلت لزيد بن علي عليهما السلام هذه المقالة. قال عليه السلام: لقد صدق أخي إني شهدت هشاماً ورسول الله صلى الله عليه وآله يُسَب عنده فلم يغير ذلك فوالله لو لم أكن إلا أنا وابني لخرجت عليه)
                          و ثوره محمد ابن المحض تم أخذ البيعه فيها بالإكراه و التهديد لأبناء الحسين!

                          قال أبو نصر البخاري:
                          (عبيد الله بن الحسين بن علي " ع " ...وكان عبيد الله قد تخلف عن بيعة النفس الزكية محمد بن عبد الله المحض فحلف محمد إن رآه ليقتله فلما جيئ به غمض محمد عينيه مخافة أن يحنث.!.)سر السلسلة العلوية - أبي نصر البخاري / 69
                          و كان العباسيون يعرفون جيدا أن ورثه الكتاب هم ائمه الاماميه و هذا سبب توليه المامون لعلي الرضا ع و كانوا يعرفون أن المهدي من هذا البطن من هاشم
                          و المفارقه ان اهم ما انتجه فكر الزيديه يصب في مصلحه مؤسسه السلطه ففكر مدرسه الراي عمدته وضع المصلحه لهذا و ذاك فيكون الدين رهن ذات السلطان
                          مع نظريتهم في التصويب التي تفترض خلو الواقعه من حكم الله و ان حكمه فيها تابع لحكم الفقيه السلطاني
                          ​​​​​
                          فهذا هو الفرق العلمي اما كلامك فاستعمال رخيص لشبهات فرقه ضد فريق آخر بينما انت بلا هويه محدده بل لا يهمك حتي الدفاع عن كتاب الله و هذا سلوك سياسي لا علمي

                          تعليق


                          • #14
                            المشاركة الأصلية بواسطة ابن قبة مشاهدة المشاركة
                            لماذا بدلا من كل هذا الكلام المنحط لم تجب عن سؤالي؟ هل اخطا القران أم أصاب التفسير الماثور الذي تستخف به ؟
                            فانت لا تفعل الا تثبيت التهمه علي كتاب الله
                            فالأشهر الزمانيه وقت خلق الأرض لم تكن اثنا عشر و هذا أمر محسوم علميا
                            ​​​​​​فلماذا لا تثبت انك مسلم؟!
                            اما كلامك عن اللغه فواضح انك لا تكاد تفقه حديثا لاني بينت ان ظاهر الايه ليس الأشهر الزمنيه
                            اي ليس في البحث و الروايه تاويل اساسا
                            و هل يوجد عاقل يعتبر التعبير المجازي عن بشر قولا عظيما و مضاهاه له بالله ؟!
                            فهل المجاز لا يستعمل الا في حق الذات الالهيه ؟!
                            ما هذا الهراء
                            و لم تجبني ايضا ما معني أن يكون الزمان دينا قيما؟!
                            ​​​​​
                            ​اين ردك ؟
                            و كل شيعي يعلم أن الغيبه أخبر عن امكانها علي عليه السلام
                            قال أمير المؤمنين ( عليه السَّلام ) : " اللَّهُمَّ بَلَى لَا تَخْلُو الْأَرْضُ مِنْ قَائِمٍ لِلَّهِ بِحُجَّةٍ ، إِمَّا ظَاهِراً مَشْهُوراً إِمَّا خَائِفاً مَغْمُوراً ، لِئَلَّا تَبْطُلَ حُجَجُ اللَّهِ و بياناته:
                            فغيبه الحجه ليست مستحيله بل غاب انبياء فالمسيح ع غاب عن قومه و لا زال غائبا



                            جمعت وجهلا غيبة ونميمة *** ثلاث خصال لست عنها بمرعوي

                            تعليق


                            • #15
                              "ان عدة الشهور عند الله اثنى عشر شهرا في كتاب الله يوم خلق السماوات والأرض منهن اربعة حرم ذلك الدين القيم فلا تظلموا فيهن انفسكم وقاتلوا المشركين كافة كما يقاتلونكم كافة واعلموا ان الله مع المتقين"

                              الاعمى والذي في ضلال بعيد من لا يرى ان هذه الاية تتحدث عن اشهر السنة والحج. فلا الكلام الرباني فيه طلسمة ولا مفردات اللغة فيها بحاجة الى قاموس اكسفورد. انها مفردات من قبيل "حج،وشهور،وسنة،وحرم،ولايجوز القتال..الخ" اي اعمى وبليد لا يفقه كلاما بليغا لا لبس فيه كهذا. ولو سلمنا ان المقصود بالشهور هم الايمة المفترون "بفتح الراء" وسلمنا انهم اثني عشر "باثبات السامرائي الذي لا وجود له من الفين سنة" كما يقول كذبة الامامية والمنصوب عليهم من مقلديهم فلست ادري ما هي حاجة الله تعالى للف والدوران واستخدام مفردات من قبيل اشهر مكان ائمة في مقام احوج ما يكون للوضوح وهو مقام النص! مقام النص الذي من المفترض ان يكون اقطع للعذر واكثر اثباتا للحجة! يا هذا دعنا من رواياتكم على ائمتكم فوالله لانتم اكذب خلق الله عليهم! فواعجبا يصدق هشام بن الحكم وشيطان الطاق وزرارة وغيرهم من موالي واعاجم الكوفة الذين كانوا من مطايا بني عباس الارجاس على جعفر الصادق في ادعاء الامامة ويكذب عليه عترة محمد: زيد بن علي ومحمد الديباج وعبدالله بن الحسن وابراهيم بن موسى وخيرة اهل الارض من علماء محمد ؟! فاذا لم يكن من النصب تصديق هؤلاء الدجاجلة بقايا صابئة العراق وجرامقة السواد واعاجم فارس من بقايا الساسانيين رغم علاقتهم المشبوهة ببني عباس ورد رواية واجماع ال محمد اهل الحجى والزهد الذين هم اخوة وابناء اعمام وابناء جعفر الصادق وموسى الكاظم نفسه فلا نصب في العالم اذن على الاطلاق حتى تعرفوا الى اي مدى انتم مغرر بكم ومخدوعين!

                              جاء في اصح كتبكم الروائية وغيرها كالنجاشي والكشي وغيرها ان هشام بن الحكم الذي اختلقتم فيه روايات من التقديس تكاد تضعه في مصاف الالهة والانبياء كان يدخل على هارون الرشيد في قصره!...والان اسال نفسك هل تستطيع ان تدخل قصر السيسي او مبارك او سلمان ملك السعودية وما علاقة هذا المولى الفارسي الذي كان سابقا يدرس الفلسفة الهندية ويعتنق مذهب الصابئة والديصانية بهارون الرشيد وبالبلاط العباسي وما هي حاجة العباسيين الذين عندهم كل شيء الى صعلوك كهذا ان لم يكن تفريق صف العترة وحركة الجهاد الشيعي التي كانت في اوجها ضد بني العباس في تلك المرحلة عبر اختلاق اشاعات واباطيل لا تصمد امام التاريخ كالعصمة والنص والخرافات والمعاجيز الباطلة لمجموعة بعينها من ال البيت لفصلها عن بقية العترة!
                              النجاشي نفسه مؤلف كتاب الفهرست كان جده احد ادوات بني عباس وجلاديهم وكان واليا لهم على ميسان ايام ابي جعفر المنصور ولك ان تتصور لماذا اغلب العوائل التي تصر على كذبة النص على الائمة الاحد عشر تربطها اواصر علاقة بالعباسيين الذين هم سبب دمار الامة حتى هذا اليوم..اليسوا هم الذين قضوا على المعتزلة وقربوا الحنابلة!اليسوا هم الذين قربوا علماء تخدير الامة واضطهدوا خيرة علماء الاسلام الامرين بالمعروف والناهين عن المنكر..على سبيل المثال: عائلة بني نوبخت الاعجمية التي احتكرت ولوقت طويل ما يسمى عند المغفلين باسطورة الدفاع عن مذهب اهل البيت اي شق صف العترة النبوية وحبك فرية العصمة والنص للاحد عشر المساكين من علماء ال محمد..اتدري ان عائلة كهذه كانت من موالي بني عباس وكان جدهم نوبخت المستشار والساحر الخاص لابي جعفر المنصور..لقد استمرت هذه العائلة القذرة في دجلها حتى ادعى اخر افرادها ان هناك مهدي غائب مسردب وانهم سدنته وسفراءه! فيالعجبا لمهدي يثق بالعملاء وابناء العملاء ويحجب نفسه عن عامة الخلق فلا يهديهم!....ايضا ال يقطين وما ادراك ما ال يقطين! مهندسي قطع رؤوس عترة النبي محمد ايام ثورة ال البيت في المدينة سنة 145 هجرية..كان يقطين جدهم احد ضباط بني عباس الذين كان ولائهم لاسياده منقطع النظير! يا ترى ماذا حصل حتى اصبح ال يقطين وال النجاشي ونوبخت وهشام هم مؤسسي مذهب يدعي وجود عصمة ونص على مجموعة معينة من ال محمد بادلة فارغة واراجيف وخزعبلات مثل حكاية الاثني عشر شهرا هذه التي تفضلت بها في حين اصبح كلام ابناء واعمام واخوة هؤلاء الايمة غير مسموعا!! سؤال اذا لم تستطع تفكيك شفراته فلن تصل للحقيقة.

                              تعليق

                              يعمل...
                              X