إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مامعنى وصيّة الإمام عندكم بعرض احاديثه على الكتاب والسنه؟

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مامعنى وصيّة الإمام عندكم بعرض احاديثه على الكتاب والسنه؟

    السلام عليكم السؤال اعلاه بالعنوان

  • #2
    و علیکم السلام
    الکتاب هو کتاب الله
    و السنة هی المتواترة او المشتهرة عن المعصومین علیهم صلوات الله

    تعليق


    • #3
      وعليكم السلام
      السؤال الاهم :
      انت ماذا تفهم من هذا ؟
      لاننا نعرف كلام اهل البيت ع .
      فالمهم ان نعرف انت ماذا فهمت ؟ وما هو اشكالك في الموضوع؟

      تعليق


      • #4
        المشاركة الأصلية بواسطة ابن قبة مشاهدة المشاركة
        و علیکم السلام
        الکتاب هو کتاب الله
        و السنة هی المتواترة او المشتهرة عن المعصومین علیهم صلوات الله
        السلام عليكم

        وأين هي السنة التي هي معيارا تعرفون فيه حديث الإمام الصحيح من المتروك والمرفوض؟ لأن جوابك خاطئ فالروايات تقول وجوب العرض على الكتاب والسنة فليس حديثهم هو السنه لأنهم يقولون لاشي الا في كتاب او سنة (أصول الكافي باب رواية الحديث وكذلك باب في البصائر)فأين هي السنة النبوية؟ وشكرا

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة المنار مشاهدة المشاركة
          وعليكم السلام
          السؤال الاهم :
          انت ماذا تفهم من هذا ؟
          لاننا نعرف كلام اهل البيت ع .
          فالمهم ان نعرف انت ماذا فهمت ؟ وما هو اشكالك في الموضوع؟
          اهلا شيخنا المنار الحمدلله ان نراك بعد سنوات من الغيبة نتمنى انك بخير وعافية

          اختصر لك وقتك الثمين مطلبي هو في ردي على ابن قبة فانظره

          تعليق


          • #6
            حیا الله مولانا المنار
            و لب ما ذکرته اخی ابن سیرین ان حدیثهم علیه السلام لیس السنة
            و انت تعلم انهم قالوا ان حدیثهم حدیث جدهم رسول الله صلی الله علیه و اله. و انهم لا یفتون باراٸهم هذا معنی ما نقلته انت من ان کل شيء فیه کتاب و سنة
            و ننتظر ان یحاورك العلامة المنار لنستفید جمیعا

            تعليق


            • #7
              المشاركة الأصلية بواسطة ابن قبة مشاهدة المشاركة
              حیا الله مولانا المنار
              و لب ما ذکرته اخی ابن سیرین ان حدیثهم علیه السلام لیس السنة
              و انت تعلم انهم قالوا ان حدیثهم حدیث جدهم رسول الله صلی الله علیه و اله. و انهم لا یفتون باراٸهم هذا معنی ما نقلته انت من ان کل شيء فیه کتاب و سنة
              و ننتظر ان یحاورك العلامة المنار لنستفید جمیعا
              حياك الله وحيا المنار
              حديثهم ليس سنة حديثهم محاولة لنقل السنة مثل مالك واحمد والبخاري والنسائي الخ يروون بسندهم عن رسول الله صلى الله عليه وسلم

              لكن من جهتنا حفظنا السنه النبوية فلايخلوا كتاب حديثي الا ويتشرف بإسم سيد الناس والعترة واهل البيت جميعا

              مثال موجز سني: موطأ مالك: نافع عن ابن عمر عن النبي قال كذا او فعل كذا وكذا

              مثال شيعي:الكافي عن علي قمي عن ابيه عن ابن ابي عمير عن هشام عن جعفر بن محمد

              بالمثال السني معنا نبي

              بالمثال الشيعي معكم إمامكم

              فأين سنة النبي مع مراحل حياة 12 امام عندكم؟

              لايجوز ارتكاب خطأ لغوي ومهني كأن يقال السنة هو في قول أئمتنا لأنهم يقولون اعرضوا حديثنا على الكتاب والسنه فأين السنه؟ وشكرا

              تعليق


              • #8
                و هل حديث العترة الطاهرة الا سنة جدهم صلى الله عليه و اله ؟!
                و المقصود بعرض الحدیث عرض خبر الاحاد حال الشك بصدوره
                فیعرض علی الکتاب و السنة المتواترة اوالمشتهرة
                و هم كما سبق لا يفتون برايهم و يقولون كما نقلت ان كل شيء فيه كتاب و سنة
                فكيف تفرق بينهم و بين رسول الله ص؟
                و هل جهلوا سنته بينما عرفها مالك الذي كتب الموطأ بتكليف من الطاغية المجرم ابي جعفر الدوانيقي ؟

                و كان مالك لا يقدم على ابن المسيح الدجال في الفضل احدا !!
                ففي ترجمة عمارة بن عبد الله بن صياد
                قال أَبُو حاتم : صالح الحديث .

                قال محمد بْن سعد : كَانَ ثقة ، قليل الحديث ، وكان مالك بْن أنس لا يقدم عَلَيْهِ فِي الفضل أحدا !!

                فلعل ابوه الدجال هو نبيكم!
                التعديل الأخير تم بواسطة ابن قبة; الساعة 11-21-2018, 04:48 PM.

                تعليق


                • #9
                  السلام عليكم ورحمة الله
                  زميلي المحترم

                  قلت: اختصر لك وقتك الثمين مطلبي هو في ردي على ابن قبة فانظره

                  اقول : لم تجب يا صاحبي على سؤالي . نعم تفضلت واختصرت الطريق وبينت وجه اشكالك . ومنه بان فهمك للنص حتى اشكلت عليه .
                  اشكالك واضح هو اين السنة عندكم يا شيعة حتى تعرضون الحديث على السنة . وقد فاتك ان زملائنا الوهابية يدعون ان كتاب الله ليس عندنا ايضا . فخلاصة فهمك لعلم الحديث الشيعي انه غير مسند للنبي ص وليس له وجود .
                  لا الومك لانك لم تبحث وانما استلمت فكرا معلبا .
                  لو سألت اي مختص سني في الحديث عن عدد الاحاديث المسندة للنبي ص غير المكررة في الصحاح لاجابك فورا بانها في البخاري حوالي 2400 حديثا ' وفي عموم صحاح الروايات السنية غير المكررة حوالي 4200 حديثا بمختلف العلوم والاغراض.
                  بينما في كتاب الكافي وحده اذا بحثت عن قال النبي او قال الرسول او قال رسول الله او قال نبي الله . لكان العدد اكثر من 4800 حديثا والحقيقة ان غير المكرر مما روي عن رسول الله ص في الكافي قرابة 4600 حديثا وهو واحد من كتب الشيعة في بيان التكليف والعقيدة دون العلوم الدينية الاخرى. ولعل مجموع ما روي عن رسول الله عند الشيعة بنفس شرط عدم التكرار يقارب ثمانية الاف حديثا .
                  فاين هذا مما لقنت به ؟
                  انه بون شاسع .



                  تعليق


                  • #10
                    المشاركة الأصلية بواسطة ابن قبة مشاهدة المشاركة
                    و هل حديث العترة الطاهرة الا سنة جدهم صلى الله عليه و اله ؟!
                    و المقصود بعرض الحدیث عرض خبر الاحاد حال الشك بصدوره
                    فیعرض علی الکتاب و السنة المتواترة اوالمشتهرة
                    و هم كما سبق لا يفتون برايهم و يقولون كما نقلت ان كل شيء فيه كتاب و سنة
                    فكيف تفرق بينهم و بين رسول الله ص؟
                    و هل جهلوا سنته بينما عرفها مالك الذي كتب الموطأ بتكليف من الطاغية المجرم ابي جعفر الدوانيقي ؟

                    و كان مالك لا يقدم على ابن المسيح الدجال في الفضل احدا !!
                    ففي ترجمة عمارة بن عبد الله بن صياد
                    قال أَبُو حاتم : صالح الحديث .

                    قال محمد بْن سعد : كَانَ ثقة ، قليل الحديث ، وكان مالك بْن أنس لا يقدم عَلَيْهِ فِي الفضل أحدا !!

                    فلعل ابوه الدجال هو نبيكم!
                    صوم عاشوراء تعيرونا به كثيرا قال عنه الخوئي مقرا ومعترفا ان الاخبار الناهية عن صومه غير نقية السند والاخبار الآمرة بصومه سندها اصح هل هذي سنة نبوية نقلها أئمتك وتذعن ام ستكابر

                    تحريم نكاح المتعة جاء في تهذيب الطوسي بسند صحيح عن علي عن رسول الله اعله الطوسي بالتقية ! ولاندري مادخل التقية بالموضوع فهل تحرمه اتباعا لسنة النبي ام ستكابر

                    مبدأ الشورى الذي يؤمن به علي بايعني الذين بايعو ابابكر وعمر على مابايعوهم عليه هل ستتبع علي ام تتبع الاراء الكلامية التي اضاعت علي وشخصيتة الحقيقية عندكم

                    اهل حرب الجمل وصفين الذين نقل الامام جعفر عن علي قوله بأنه لاينسب احدا من اهل حربة لا الى الكفر ولا النفاق ,قرب الإسناد للحميري وقريب منه في نهج البلاغة هل تتبع سنة علي ام ستكابر

                    اما قولك ان الإمام لايفتي برأية وانما اثار عن رسول الله فهل دين رسول الله التقية وانه تسع اعشار الدين ام كان يصدع بما يؤمر ويعرض عن الجاهلين؟

                    تعليق


                    • #11
                      یا عزیزی لا تقفز من موضوع الی اخر
                      نحن متفقون علی اتباع السنة النبویة
                      و لکن نحن نأخذها من ابناء رسول الله ص الذین لا یجادل فی اعلمیتهم و فضلهم الا ناصبی
                      و انت تاخذها من مجموعة من الحشویة سموا هواهم سنة و صنف امامهم مالك کتابه بامر طاغیة مجرم اراد ان یعارض به مرجعیة اهل البیت ع
                      و کان مالك لا یفضل علی ابن الدجال احد فما رایك؟
                      روایةتحریم المتعة لا تصح سندا لانها من طریق ابی خالد الواسطی و هو مجمع عندکم علی انه کذاب
                      و عندما نعرضها علی کتاب الله نجدها لا تصح
                      لان الکتاب العزیز یثبت جواز المتعة
                      و عندما نعرضها علی المشهور عن اهل البیت ع نجدها لا تصح
                      لان ما نقله اهل السنة انفسهم عن الباقر و الصادق ع جواز المتعة
                      و عندما نلاحظ المشهور عن عمر نجد انه هو الذی حرم زواج المتعة برأیه
                      فانتم تتبعون سنة عمر لا کتاب الله و السنة النبویة
                      کلام علی ع عن الشوری ان صح فهو متأول او انه لا یصح عنه لانکم لا تعترفون اصلا بصحة نهج البلاغة
                      و نحن لا نصححه کله
                      و عندما نعرض هذا الکلام علی کتاب الله و السنة النبویة المقطوع بصحتها نجد شخصیة علی ع الحقیقیة فهو من رسول الله ص کهارون من موسی . و اولی بالمٶمنین من انفسهم و من طهره الله تطهیرا
                      وعلیه فقس الکلام عن محاربیه ع
                      فالسنة النبویة هی ان معاویة داعیة الی النار
                      و قال رسول الله ص یوم الغدیر عن علی ع
                      ”اللهم عاد من عاداه “
                      و للاسف الشدید لا زلت اعمی عن الصراط تنافح عن اعداء الله و تردد اشکالات قتلت بحثا اسال الله ان ینیر بصیرتك قبل فوات الاوان
                      و التقیة دین رسول الله ص قطعا الا اذا کنت تنکر ایات القران او لم تفتح المصحف من قبل
                      و الامام لا یفتی بالقیاس و الاستحسان کاٸمتکم و هذا ما نعنیه بالرأی
                      و قد قال امامك مالك ..
                      ”تسعة اعشار الدین الاستحسان “!
                      فهل الاستحسان من دین رسول الله صلی الله علیه و اله ؟
                      التعديل الأخير تم بواسطة ابن قبة; الساعة 11-23-2018, 02:20 AM.

                      تعليق


                      • #12
                        المشاركة الأصلية بواسطة المنار مشاهدة المشاركة
                        السلام عليكم ورحمة الله
                        زميلي المحترم

                        قلت: اختصر لك وقتك الثمين مطلبي هو في ردي على ابن قبة فانظره

                        اقول : لم تجب يا صاحبي على سؤالي . نعم تفضلت واختصرت الطريق وبينت وجه اشكالك . ومنه بان فهمك للنص حتى اشكلت عليه .
                        اشكالك واضح هو اين السنة عندكم يا شيعة حتى تعرضون الحديث على السنة . وقد فاتك ان زملائنا الوهابية يدعون ان كتاب الله ليس عندنا ايضا . فخلاصة فهمك لعلم الحديث الشيعي انه غير مسند للنبي ص وليس له وجود .
                        لا الومك لانك لم تبحث وانما استلمت فكرا معلبا .
                        لو سألت اي مختص سني في الحديث عن عدد الاحاديث المسندة للنبي ص غير المكررة في الصحاح لاجابك فورا بانها في البخاري حوالي 2400 حديثا ' وفي عموم صحاح الروايات السنية غير المكررة حوالي 4200 حديثا بمختلف العلوم والاغراض.
                        بينما في كتاب الكافي وحده اذا بحثت عن قال النبي او قال الرسول او قال رسول الله او قال نبي الله . لكان العدد اكثر من 4800 حديثا والحقيقة ان غير المكرر مما روي عن رسول الله ص في الكافي قرابة 4600 حديثا وهو واحد من كتب الشيعة في بيان التكليف والعقيدة دون العلوم الدينية الاخرى. ولعل مجموع ما روي عن رسول الله عند الشيعة بنفس شرط عدم التكرار يقارب ثمانية الاف حديثا .
                        فاين هذا مما لقنت به ؟
                        انه بون شاسع .


                        متابع
                        وارجو من الاخ محمد ان يجيب على هذا السؤال .

                        تعليق


                        • #13
                          المشاركة الأصلية بواسطة المنار مشاهدة المشاركة
                          السلام عليكم ورحمة الله
                          زميلي المحترم

                          قلت: اختصر لك وقتك الثمين مطلبي هو في ردي على ابن قبة فانظره

                          اقول : لم تجب يا صاحبي على سؤالي . نعم تفضلت واختصرت الطريق وبينت وجه اشكالك . ومنه بان فهمك للنص حتى اشكلت عليه .
                          اشكالك واضح هو اين السنة عندكم يا شيعة حتى تعرضون الحديث على السنة . وقد فاتك ان زملائنا الوهابية يدعون ان كتاب الله ليس عندنا ايضا . فخلاصة فهمك لعلم الحديث الشيعي انه غير مسند للنبي ص وليس له وجود .
                          لا الومك لانك لم تبحث وانما استلمت فكرا معلبا .
                          لو سألت اي مختص سني في الحديث عن عدد الاحاديث المسندة للنبي ص غير المكررة في الصحاح لاجابك فورا بانها في البخاري حوالي 2400 حديثا ' وفي عموم صحاح الروايات السنية غير المكررة حوالي 4200 حديثا بمختلف العلوم والاغراض.
                          بينما في كتاب الكافي وحده اذا بحثت عن قال النبي او قال الرسول او قال رسول الله او قال نبي الله . لكان العدد اكثر من 4800 حديثا والحقيقة ان غير المكرر مما روي عن رسول الله ص في الكافي قرابة 4600 حديثا وهو واحد من كتب الشيعة في بيان التكليف والعقيدة دون العلوم الدينية الاخرى. ولعل مجموع ما روي عن رسول الله عند الشيعة بنفس شرط عدم التكرار يقارب ثمانية الاف حديثا .
                          فاين هذا مما لقنت به ؟
                          انه بون شاسع .


                          السلام عليكم ورحمة الله


                          اولا: عدد الأحاديث عند فقط مسند احمد حوالي ثلاثون الف حديث اضف معنا صحيح البخاري تزيد وتربوا على الثلاثين الف فكيف اذا اضفنا مسند البزار او النسائي او ابوداود او الترمذي الخ

                          ثانيا: عدد أحاديث النبي في الكافي 92 حديثا ومجموع احاديث الكافي 16 الف حديث ثلثي الكتاب مضعّف كما تعلم من المجلسي والبهبودي وغيرهم(نعم! ستقول المضعف عندنا يأخذ به بعض علمائنا ويتركه آخرون) المهم انه مرجوح بلا مرجح على اقل تقدير

                          ثالثا : السنة النبوية هي المعمل والمختبر المعياري لقبول حديث الإمام او رده لأنه هو مبدأ الإمام عندكم فلاوجه بل من القول المجازف والعجيب ان قولهم هو السنه ! فهو يصحح المذهب السني المبتنى على الكتاب والسنه والامام عندكم يقول لاتقبلوا علينا الا ماوافق الكتاب والسنه واليك كلام مرجع كبير مثل الخوئي والثاني قيل مرجع واظنه من اقرب مقربين الخميني وجليسة جعفر السبحاني وكتبه مشهوره وكثير الإنتاج

                          قال الخوئي : .....وقد دلّت الأخبار المتواترة على وجوب عرض الروايات على الكتاب والسنه

                          البيان في تفسير القرآن للخوئي ص 231



                          قال جعفر السبحاني : ولأجل التخليط من المدلسين أمر الأئمة عليهم السلام بعرض الأحاديث على الكتاب والسنة وأن كل حديث لايوافق كتاب الله ولاسنة نبيه يضرب بها عرض الجدار

                          كليات في علم الرجال ص 27

                          ومنها كثير تفسيرا

                          لكن اكتفي بقول سيدنا علي بن ابي طالب

                          وقال عليٌّ (ع) [في رسالة كتبها إلى أهل الكوفة]: "...فالزموا دينكم واهدوا بهدى نبيكم واتبعوا سنَّتَه، واعرضوا ما أشكل عليكم على القرآن، فما عرفه القرآن فالزموه وما أنكره فردوه، وارضوا بالله عزَّ وجلَّ ربَّا وبالإسلام ديناً وبمحمَّد نبيّاً وبالقرآن حَكَمَاً وَإمَامَ

                          الزموا الكتاب والسنه

                          كم اضاع المسلمون اوقاتهم في عدم فهم حديث كتاب الله وعترتي فهو بالوصية بهم مثل قول سيدنا علي: لو كانت الإمارة فيهم لم تكن الوصية بهم

                          على ان تنزلا حديث كتاب الله وعترتي اول من طبقه هم اهل السنه فها هي كتبنا الحديثية تاخذ بحديث العترة علي وابن عباس عن النبي وما اكثرها من احاديث وفيها كفاية وشفاء لمعنى حديث كتاب الله وعترتي

                          تعليق


                          • #14
                            المشاركة الأصلية بواسطة شعيب
                            محمد بن سيرين لو عرضنا وعرضت حديث النبي صلى الله عليه وآله وسلم(اللهم هؤلاء اهل بيتي فاذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيراُ ) على القرآن الكريم وجاء الرد بآية التطهير

                            فعندها من سيتفق عندك المقصودين بدعاء النبي بعد عرضه على القرآن الكريم ؟

                            اخ شعيب الأصل بسياقه الواضح ان الاية مخاطبة لأمهات المؤمنين لكن التعصب المذهبي يعمي اما حديث اللهم هؤلء اهل بيتي فهو بعد نزول الاية التي للنساء

                            اما قصة التطهير فالله وصف الصحابة بالنور والأنوار وامر نبيه بالصلاة عليهم ووعد المهاجرين بالفوز بالجنة ووصفهم بأنهم المؤمنون حقا

                            كلمة تطهير تحصيل حاصل لا امانعه

                            تعليق


                            • #15
                              المشاركة الأصلية بواسطة شعيب
                              أعطيك فرصه ثانيه للمناوره :

                              لو عرضنا حديث على القرآن (نحن معاشر الانبياء لانورث ماتركناه صدقه)

                              وحديث (الانبياء لايورثون درهما ولاديناراً يورثون العلم )

                              فهل يصمدون ام نرمي بهم عرض الحائط ونقول كذب من رواهما في الصحاح التي هي اصدق الحديث بعد كلام الله تعالى؟

                              حديث ان الانبياء لايورثوا دينارا ولا درهما الا العلم هذا اولا منسجم مع ثقافة أئمتك في دعاء وارث

                              ومنسجم مع جعفر الصادق الذي أكّده بالكافي وبالبصائر للصفار

                              وهو موافق للقرآن فالأنبياء علمهم الله فيرسلون لأقوامهم ينشرون العلم وهو التوحيد وليس الفلوس !!

                              تعليق

                              يعمل...
                              X