إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

خواطر غریب

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • خواطر غریب

    بسم الله الرحمن الرحیم

    نشأ العبد الفقیر فی اسرة مصریة سنیة . و کان جدی صوفیا لکن والدی عامله الله بعفوه اختار طریق الاخوان المسلمین..
    انتقلنا الی نجد و عشت سنوات هناك ..
    کنت عاشقا للقراءة و لا زلت
    وقتها کانت الحرب العراقیة الایرانیة . و حمایة البوابة الشرقیة من الفرس المجوس کما کانوا یقولون
    و کان المرحوم والدی یحب الامام الخمینی جدا و لا یستطیع ان یجهر برأیه
    کنت فی زیاراتنا لطیبة اشاهد الشیعة و معهم الحصر یصلون علیها
    و کان والدی یکلمهم بکل ود و محبة
    کنت اتأمل منظر الشیعة عند البقیع . و مدی الارتباط العاطفی لدیهم بالعترة الطاهرة . شعرت بشیء فی فٶادی یهوی الیهم
    سمعت قصة مذبحة کربلاء
    اذهلنی ما سمعت
    فاتحت مدرس التاریخ السلفی فاعطانی کتاب الخطوط العریضة لمحب یزید الخطیب ..
    اما والدی فقال لی.. یزید مجرم ٰٰ و الشیعة مسلمون و یجب ان نسعی للوحدة الاسلامیة وان نرکز علی قضیة تخلف الامة المخجلة.

    عدنا الی مصر . و عشت سنوات فی صفوف الاخوان حتی قرات المراجعات فی نهایة الدراسة الثانویة..
    اقتحمتنی حجج المراجعات و ترکت فورا الاخوان و التسنن ..
    لقد اذهلنی کتم اهل السنة للحقیقة.
    و یکفی کتمهم عن العامة حدیث الثقلین و الغدیر و رزیة یوم الخمیس..

    انطلقت باحثا عن کتب الشیعة و بدأت اتعمق فی علم الکلام و علم الحدیث..
    کان الطبیعی ان اصیر امامیا لکن شاء الله ان اعرف الزیدیة
    کانت الزیدیة قنطرة للامامیة..
    التعديل الأخير تم بواسطة ابن قبة; الساعة 01-01-2019, 02:16 AM.

  • #2

    نقل عن ابان بن تغلب رحمه الله انه قال. .
    الشيعة هم من اذا اختلف الناس عن رسول الله (ص) اخذوا بقول علي (ع)
    و اذا اختلف الناس عن علي (ع) اخذوا بقول جعفر بن محمد (ع). .
    فعلی علیه السلام باب مدینة العلم النبوی
    و الامام الصادق علیه السلام هو وارث علوم جده علیه السلام
    التعديل الأخير تم بواسطة ابن قبة; الساعة 01-18-2019, 12:09 AM.

    تعليق


    • #3
      الزیدیة مختلفون فی حجیة قول علی علیه السلام
      و فقههم یعتمد نظریة التصویب
      و عمدتهم فی النقل عن زید الشهید رحمه الله ما یرویه ابو خالد الواسطی الذی اجمع محدثوا السنیة علی ترکه و تکذیبه
      و لا اشك فی ان بعض ما یرویه عن زید لا یوثق به و روایاته متروکة کما ذکر الشیخ الطوسی
      مثلاً روی عنه غسل الرجلین فی الوضوء مع ان کتاب الله یثبت المسح و الناصر الاطروش من اٸمة الزیدیة مذهبه المسح کما فی المساٸل الناصریات للسید المرتضی و هو جده لامه..
      و یقول ابن کثیر..
      وقد قال ابن أبي حاتم : حدثنا أبي ، حدثنا إسماعيل بن موسى ، أخبرنا شريك عن يحيى بن عبد الله بن الحارث التيمي - يعني الجابر - قال : نظرت في قتلى أصحاب زيد فوجدت الكعب فوق ظهر القدم ، وهذه عقوبة عوقب بها الشيعة بعد قتلهم ، تنكيلا بهم في مخالفتهم الحق وإصرارهم عليه .

      فیالصلافة الوجه و صلابة الخد
      ”وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنْقَلَبٍ يَنْقَلِبُونَ“
      التعديل الأخير تم بواسطة ابن قبة; الساعة 01-08-2019, 05:48 AM.

      تعليق


      • #4
        فی ذکری مولد النور
        منذ اشرق نور محمد روحی فداه و طیلة اربعة عشره قرنا و خصومه یحاولون اطفاء نوره بلا هوادة
        مستشرقون لا یعرفون الانصاف
        و کنیسة تغلی بالحقد
        فالخفافیش تکره النور
        و الله یأبی الا ان یتم نوره
        و معجزة القران تثبت رسالته
        فالقران کان یاتی مفککا عبر الوصول المنجم لایاته حسب الوقاٸع و الاحداث
        و مع ذلك نجد ان هناك وحدة موضوعیة و لغویة و فنیة عجیبة فی کل سورة لا تکون الا نتیجة اعداد مسبق للنص ایة ایة و کلمة کلمة
        فکیف یعلم محمد ص ما سیجری له و للناس ؟
        بل المتکلم فی القران هو علام الغیوب سبحانه
        لا یمکن الا للعلم الالهی ان یصنع هذه المعجزة الجامعة بین المعلومات الغیبیة الواردة فیها ٰمن جهة ٰ و بین البناء الفنی الوحدوی الکاشف عن الاعداد المسبق للنص
        التعديل الأخير تم بواسطة ابن قبة; الساعة 11-26-2018, 05:25 PM.

        تعليق


        • #5
          و ممن بحث هذا المعنی للاعجاز الدکتور محمد عبد الله دراز فی ” النبأ العظیم “ و اشار الیه مالك بن نبی فی ” الظاهرة القرانیة “
          و افاض فی بیان البناء الوحدوی لسور القران المرحوم محمود البستانی فی ” التفسیر البناٸی“
          التعديل الأخير تم بواسطة ابن قبة; الساعة 11-26-2018, 04:20 PM.

          تعليق


          • #6
            الالحاد
            انتشرت ظاهرة الالحاد فی العالم العربی
            و الملحدون العرب کثیر منهم الحاده صبیانی و بعضهم جاد
            و تتعجب من اطلاع بعضهم علی الفلسفة الغربیة و کلام کانط و هیوم و جهلهم بابن سینا و ابن رشد و الطوسی و مطهری و محمد باقر الصدر
            و عندما یتم الزام الملحد بالنظریات العلمیة فی حدوث الکون یتشبث بفرضیات تحاول اثبات ازلیته
            او یدعی ان الکون انتجه العدم و هو حکم خیالی لا علمی و لا عقلی بل مستحیل عقلا
            مع تفسیرهم السقیم لهذا النظام المحکم بالصدفة و هو ایضا حکم وهمی لا عقلی
            بل العقل السلیم یحکم بان النظام لا بد له من صانع حکیم
            ” یا الهی ماذا وجد من فقدك؟“
            التعديل الأخير تم بواسطة ابن قبة; الساعة 01-11-2019, 02:11 AM.

            تعليق

            يعمل...
            X