إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

خواطر غریب

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • خواطر غریب

    بسم الله الرحمن الرحیم

    نشأ العبد الفقیر فی اسرة مصریة سنیة . و کان جدی صوفیا لکن والدی عامله الله بعفوه اختار طریق الاخوان المسلمین..
    انتقلنا الی نجد و عشت سنوات هناك ..
    کنت عاشقا للقراءة و لا زلت
    وقتها کانت الحرب العراقیة الایرانیة . و حمایة البوابة الشرقیة من الفرس المجوس کما کانوا یقولون
    و کان المرحوم والدی یحب الامام الخمینی جدا و لا یستطیع ان یجهر برأیه
    کنت فی زیاراتنا لطیبة اشاهد الشیعة و معهم الحصر یصلون علیها
    و کان والدی یکلمهم بکل ود و محبة
    کنت اتأمل منظر الشیعة عند البقیع . و مدی الارتباط العاطفی لدیهم بالعترة الطاهرة . شعرت بشیء فی فٶادی یهوی الیهم
    سمعت قصة مذبحة کربلاء
    اذهلنی ما سمعت
    فاتحت مدرس التاریخ السلفی فاعطانی کتاب الخطوط العریضة لمحب یزید الخطیب ..
    اما والدی فقال لی.. یزید مجرم ٰٰ و الشیعة مسلمون و یجب ان نسعی للوحدة الاسلامیة وان نرکز علی قضیة تخلف الامة المخجلة.

    عدنا الی مصر . و عشت سنوات فی صفوف الاخوان حتی قرات المراجعات فی نهایة الدراسة الثانویة..
    اقتحمتنی حجج المراجعات و ترکت فورا الاخوان و التسنن ..
    لقد اذهلنی کتم اهل السنة للحقیقة.
    و یکفی کتمهم عن العامة حدیث الثقلین و الغدیر و رزیة یوم الخمیس..

    انطلقت باحثا عن کتب الشیعة و بدأت اتعمق فی علم الکلام و علم الحدیث..
    کان الطبیعی ان اصیر امامیا لکن شاء الله ان اعرف الزیدیة
    کانت الزیدیة قنطرة للامامیة..
    التعديل الأخير تم بواسطة ابن قبة; الساعة 01-01-2019, 02:16 AM.

  • #2

    نقل عن ابان بن تغلب رحمه الله انه قال. .
    الشيعة هم من اذا اختلف الناس عن رسول الله (ص) اخذوا بقول علي (ع)
    و اذا اختلف الناس عن علي (ع) اخذوا بقول جعفر بن محمد (ع). .
    فعلی علیه السلام باب مدینة العلم النبوی
    و الامام الصادق علیه السلام هو وارث علوم جده علیه السلام
    التعديل الأخير تم بواسطة ابن قبة; الساعة 01-18-2019, 12:09 AM.

    تعليق


    • #3
      الزیدیة مختلفون فی حجیة قول علی علیه السلام مع قولهم بامامته و تخطٸة من تقدمه دون الاقدام علی تکفیرهم او تفسیقهم للشك فی کون معصیتهم کبیرة
      و جزم بعضهم بأنهم بغاة
      و مرتکب الکبیرة عندهم خالد فی النار خلافا للامامیة
      و فقههم یعتمد نظریة التصویب و ان رفضها بعضهم
      کما یعتمد القیاس
      و التصویب و القیاس کلاهما باطل عند الامامیة و هو الحق
      و عمدتهم فی النقل عن زید الشهید رحمه الله ما یرویه ابو خالد الواسطی و هو متروك عند اهل السنة و روایاته متروکة عند الامامیة کما ذکر الشیخ الطوسی
      و قد روی عنه غسل الرجلین فی الوضوء مع ان کتاب الله یثبت المسح و الناصر الاطروش من اٸمة الزیدیة مذهبه المسح کما فی المساٸل الناصریات للسید المرتضی و هو جده لامه..
      و یقول ابن کثیر..
      وقد قال ابن أبي حاتم : حدثنا أبي ، حدثنا إسماعيل بن موسى ، أخبرنا شريك عن يحيى بن عبد الله بن الحارث التيمي - يعني الجابر - قال : نظرت في قتلى أصحاب زيد فوجدت الكعب فوق ظهر القدم ، وهذه عقوبة عوقب بها الشيعة بعد قتلهم ، تنكيلا بهم في مخالفتهم الحق وإصرارهم عليه .

      فیالصلافة الوجه و صلابة الخد
      ”وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنْقَلَبٍ يَنْقَلِبُونَ“
      التعديل الأخير تم بواسطة ابن قبة; الساعة 01-30-2019, 11:12 PM.

      تعليق


      • #4
        الالحاد
        انتشرت ظاهرة الالحاد فی العالم العربی
        و الملحدون العرب کثیر منهم الحاده صبیانی و بعضهم جاد
        و تتعجب من اطلاع بعضهم علی الفلسفة الغربیة و کلام کانط و هیوم و جهلهم بابن سینا و ابن رشد و الطوسی و مطهری و محمد باقر الصدر
        و عندما یتم الزام الملحد بالنظریات العلمیة فی حدوث الکون یتشبث بفرضیات تحاول اثبات ازلیته
        او یدعی ان الکون انتجه العدم و هو حکم خیالی لا علمی و لا عقلی بل مستحیل عقلا
        مع تفسیرهم السقیم لهذا النظام المحکم بالصدفة و هو ایضا حکم وهمی لا عقلی
        بل العقل السلیم یحکم بان النظام لا بد له من صانع حکیم
        ” یا الهی ماذا وجد من فقدك؟“
        التعديل الأخير تم بواسطة ابن قبة; الساعة 01-11-2019, 02:11 AM.

        تعليق


        • #5
          هناك من یرفض الادیان و یرفض الالحاد ایضا و یتبنی اللادینیة او المذهب الربوبی
          ان حکمة الخالق تثبت الدین
          فالعقل یحکم بان الخالق الحکیم لا بد ان یهدی الانسان و یقوم بالتدبیر التشریعی للمجتمع البشری حفظا للنظام
          و هذا برهان عقلی
          و الاعتراض بان هناك مجتمعات لم تعرف انبیاء لا یصح لانه اعتراض علی برهان عقلی بمثال تاریخی
          و البرهان العقلی لا یمکن النقض علیه بمثال او استقراء تاریخی بل من خلال نقض کبراه او صغراه
          فلا بد ان الله بعث انبیاء فی کل المجتمعات لکن لم یصلنا خبر بعضهم
          و قد یکون لان هناك انبیاء تم تکذیبهم لذا لم یعتنی التاریخ بذکرهم

          تعليق


          • #6
            هناك حرب ضروس علی الرسول الاکرم ص و القران من الملحدین و الکنیسة
            محمد ص هو أعظم البشر و شخصیته غیر العادیة دلیل نبوته
            کان محمد کما یقول خصومه عبقریة دینیة و کان عبقریة لغویة و کان عبقریة تشریعیة و کان عبقریة سیاسیة و کان عبقریة عسکریة و کان عبقریة دبلوماسیة و عبقریة اداریة اسس امة من لا شیء
            هل یوجد انسان اجتمعت فیه کل هذه الصفات ؟
            کان ارسطو فریدا فی الفلسفةلکنه لم یکن رجل الدولة او القاٸد العسکری او المشرع
            و کان الاسکندر عسکریا مظفرا لکن لم یکن عبقریة دینیة اومشرعا
            و کان نابلیون رجل دولة و حرب و تشریع لکن لم یکن عبقریة لغویة او دینیة
            و کان شکسبیر و جوتة اعلام أدب لکن اصفار فی الرسالة الدینیة و السیاسة و القیادة العسکریة و التشریع
            اجتماع هذه الکمالات و المنجزات فی محمد ص اعجاز

            تعليق

            يعمل...
            X