إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

خواطر غریب

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • خواطر غریب

    بسم الله الرحمن الرحیم

    نشأ العبد الفقیر فی اسرة مصریة سنیة . و کان جدی صوفیا لکن والدی عامله الله بعفوه اختار طریق الاخوان المسلمین..
    انتقلنا الی نجد و عشت سنوات هناك ..
    کنت عاشقا للقراءة و لا زلت
    وقتها کانت الحرب العراقیة الایرانیة . و حمایة البوابة الشرقیة من الفرس المجوس کما کانوا یقولون
    و کان المرحوم والدی یحب الامام الخمینی جدا و لا یستطیع ان یجهر برأیه
    کنت فی زیاراتنا لطیبة اشاهد الشیعة و معهم الحصر یصلون علیها
    و کان والدی یکلمهم بکل ود و محبة
    کنت اتأمل منظر الشیعة عند البقیع . و مدی الارتباط العاطفی لدیهم بالعترة الطاهرة . شعرت بشیء فی فٶادی یهوی الیهم
    سمعت قصة مذبحة کربلاء
    اذهلنی ما سمعت
    فاتحت مدرس التاریخ السلفی فاعطانی کتاب الخطوط العریضة لمحب یزید الخطیب ..
    اما والدی فقال لی.. یزید مجرم ٰٰ و الشیعة مسلمون و یجب ان نسعی للوحدة الاسلامیة وان نرکز علی قضیة تخلف الامة المخجلة.

    عدنا الی مصر . و عشت سنوات فی صفوف الاخوان حتی قرات المراجعات فی نهایة الدراسة الثانویة..
    اقتحمتنی حجج المراجعات و ترکت فورا الاخوان و التسنن ..
    لقد اذهلنی کتم اهل السنة للحقیقة.
    و یکفی کتمهم عن العامة حدیث الثقلین و الغدیر و رزیة یوم الخمیس..

    انطلقت باحثا عن کتب الشیعة و بدأت اتعمق فی علم الکلام و علم الحدیث..
    کان الطبیعی ان اصیر امامیا لکن شاء الله ان اعرف الزیدیة
    کانت الزیدیة قنطرة للامامیة..
    الان یتعانق الخط الامامی و الزیدی نسال الله لهم ان یسددهم و ینصرهم و ان یعجل فرج ال نبیه صلی الله علیه و اله
    و انی لاجد ریح یوسف..
    التعديل الأخير تم بواسطة ابن قبة; الساعة 10-12-2018, 02:55 AM.

  • #2
    الاخوان ..
    کنت اتحدث مع احد الاخوان ابان حکمهم لارض الکنانة. فاستاذنته ان اطرح استفسار
    قال. تفضل ..
    قلت .. اننی طالعت انکم وصلتم للحکم باتفاق سری مع امریکا ..
    سكت ثم قال .. من لا تستطیع ان تغلبه صادقه ..
    سکت متعجبا من صراحته.
    ثم کان ما کان ..

    و تعجبت اکثر من المراهق الذی ترضی علی الخلفاء فی ایران ..
    و طبعهم بمال الدولة کتاب تافه فی الرد علی الشیعة ..
    مع مهاجمة( حزب الله) و الدعوة الى الجهاد فى سوريا
    التعديل الأخير تم بواسطة ابن قبة; الساعة 10-07-2018, 03:51 AM.

    تعليق


    • #3
      الزیدیة..
      الحدیث عن الزیدیة یطول .. لکن احکی خلاصة حوار مع شیخ زیدی قبل سنوات ..
      قلت له .. انا لا اری فی الامام الزیدی العلم الکامل
      قافل .. نحن لا نحتاج للامام فی العلم ..بل الامام لقیادة المجتمع
      قلت . فما معنی حدیث الثقلین اذن..
      قال .. هذا سٶال مهم
      اهل البيت لطف
      فمنهم نعرف ما لا نعرفه من غيرهم..
      قلت .. هذا هو العلم اللدني الذى تنكرونه على الامامية
      قال .. الامامیة یقولون .. لا امرة الا لله ..
      و انتهی الحوار ..
      و هو رد عجیب .
      لان الامامیة تقول لا امرة الا لمن منحه الشارع المقدس شرعیة الامرة .. و الزیدیة انفسهم لا یقبلون امرة امام فاجر
      و قد ضیعوا معنی حدیث الثقلین..
      فالحدیث اثبت مرجعیة اهل البیت علیهم السلام فی بیان احکام الله ..
      و نص خبر الثقلین فی اصح روایات الزیدیة ..
      لا تعلموهم فهم اعلم منکم
      و فیها ایضا .. رزقوا علمی و فهمی
      فاهل البیت حجج مسددون یعلمون احکام الله الواقعیة ..
      التعديل الأخير تم بواسطة ابن قبة; الساعة اليوم, 03:56 AM.

      تعليق


      • #4
        علی جمعة..
        الشیخ المصری علی جمعة ممن کنت احترمه ..
        و قد شاهدت له تسجیل فی الیوتیوب یتحدث فیه بین مریدیه عن الشیعة و صدمنی ما قاله ..
        کان محور کلامه اتهام الشیعة بالقول بتحریف الکتاب العزیز و قضیة الصحابة..
        و کان یتکلم بلغة تهکمیة اسقطته من نظری..
        فهو یتحدث عن ما سماه .. المنظمة الشیعیة ..
        و الظاهر انه یقصد مراجعنا الاعاظم ..
        و لعله یشعر بخیبة المنظمة السنیة ..
        تحدث عن كتاب المحدث النورى..
        و قد رد علماء الشیعة علی المحدث النوری‘ و ناقشوا اشكالاته بموضوعية.
        و بين علماء الشيعة و باحثوهم ان القران الذي بين ايدينا مأخوذ من الامام علي ‘ فهو عليه السلام مرجع القراء.
        اما قضیة الصحابة فنحن نتولی الصحابة الشاکرین
        و قد اخبر القران عن انقلاب الصحابة علی الاعقاب
        و قد التف جم غفير منهم حول الامام علی عليه السلام فی معارکه..
        و يكفى مراجعة كتاب (اصحاب النبى _ص_حول السيد الوصى ع) بقلم المحقق حسن البلقان ابادى
        و قد جاء بسند صحيح عند خليفة بن خياط (شيخ البخاري) عن عَبْد الرَّحْمَن بْن أَبْزي: قَالَ شَهِدنَا مَعَ عَلِيّ ثَمَان مائَة مِمَّن بَايع بيعَة الرضْوَان قتل منا ثَلَاثَة وَسِتُّونَ مِنْهُم عمار بْن يَاسر .
        وجاء بسند صحيح عَنْ أَبِي عَبْدِ الرَّحْمَنِ السُّلَمِيِّ، قَالَ: شَهِدْنَا صِفِّينَ مَعَ عَلِيٍّ وَرَأَيْتُ أَصْحَابَ مُحَمَّدٍ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَتَّبِعُونَ عَمَّارًا كَأَنَّهُ لَهُمْ عَلَمٌ، لَا يَسْلُكُ عَمَّارٌ وَادِيًا مِنْ أَوْدِيَةِ صِفِّينَ إِلَّا تَبِعَهُ أَصْحَابُ مُحَمَّدٍ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ .
        وجاء عند البخاري في تاريخه بسنده عن الأعمش: "وَالله تعجبت لِعَلِيٍّ وَأَصْحَابِهِ إِنَّهُ كَانَ مَعَ عَلِيٍّ أَصْحَابُ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَكَانَ مَعَ مُعَاوِيَة أعاريب الْيمن لخم وجذام"

        فلیس من نتولاهم تسعة فقط کما یقول على جمعة متهکما
        اما هو و اضرابه فیتولون ابن هند
        و يقول عنه علي جمعة (سيدنا)!
        التعديل الأخير تم بواسطة ابن قبة; الساعة 10-14-2018, 02:20 AM.

        تعليق


        • #5
          مذهب سهیل بن عمرو !
          من العجیب ان بعض من یتکلمون عن التحریف لديهم مشكلة مع البسملة !
          ففریق من اهل السنة انکروا انها جزء من القران !
          و الوهابیة یکاد یکون اخفاء البسملة من اصول الملة عندهم
          و عندما افتی الشافعی بالجهر بها رمی بالتشیع ..
          و کأن القوم یتبعون مذهب سهیل بن عمرو و کفار قریش!
          ففی صلح الحدیبیة رفض سهیل کتابة البسملة ..
          و قد احتج الرازی علی الجهر بها بان مذهب علی علیه السلام الجهر بها
          یقول فی تفسیره ..
          " وكان علي بن أبي طالب عليه السلام يقول : يا من ذكره شرف للذاكرين . ومثل هذا كيف يليق بالعاقل أن يسعى في إخفائه ؟و لهذا السبب نقل ان علیا رضی الله عنه کان مذهبه الجهر ببسم الله الرحمن الرحیم في جميع الصلوات ، وأقول إن هذه الحجة قوية في نفسي راسخة في عقلي لا تزول البتة بسبب كلمات المخالفين "
          و یقول ایضا..
          " وأما أن علي بن أبي طالب رضي الله عنه كان يجهر بالتسمية فقد ثبت بالتواتر ، ومن اقتدى في دينه بعلي بن أبي طالب فقد اهتدى .
          التعديل الأخير تم بواسطة ابن قبة; الساعة 10-12-2018, 02:48 PM.

          تعليق


          • #6

            نقل عن ابان بن تغلب رحمه الله انه قال. .
            الشيعة هم من اذا اختلف الناس عن رسول الله (ص) اخذوا بقول علي (ع)
            و اذا اختلف الناس عن علي (ع) اخذوا بقول جعفر بن محمد (ع). .
            فعلی علیه السلام هو سيد العترة الطاهرة التي قرنها رسول الله (ص) بالكتاب العزيز الذي لا ياتيه الباطل
            و الامام الصادق علیه السلام هو وارث علوم جده علیه السلام

            و قد وثق اهل السنة ابان بن تغلب ‘ لكن قدح بعضهم في الصادق صلوات الله عليه !
            يقول امامهم في الجرح و التعديل يحيى بن سعيد القطان..
            في نفسي منه شيء ‘ مجالد احب الي منه!
            التعديل الأخير تم بواسطة ابن قبة; الساعة 10-12-2018, 04:02 PM.

            تعليق

            يعمل...
            X