إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

خواطر غریب

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • خواطر غریب

    بسم الله الرحمن الرحیم

    نشأ العبد الفقیر فی اسرة مصریة سنیة . و کان جدی صوفیا لکن والدی عامله الله بعفوه اختار طریق الاخوان المسلمین..
    انتقلنا الی نجد و عشت سنوات هناك ..
    کنت عاشقا للقراءة و لا زلت
    وقتها کانت الحرب العراقیة الایرانیة و حمایة البوابة الشرقیة من الفرس المجوس کما کانوا یقولون
    و کان المرحوم والدی یحب الامام الخمینی جدا و لا یستطیع ان یجهر برأیه
    کنت فی زیاراتنا لطیبة اشاهد الشیعة و معهم الحصر یصلون علیها
    و کان والدی یکلمهم بکل ود و محبة
    کنت اتأمل منظر الشیعة عند البقیع و مدی الارتباط العاطفی لدیهم بالعترة الطاهرة . شعرت بشیء فی فٶادی یهوی الیهم
    سمعت قصة مذبحة کربلاء
    اذهلنی ما سمعت
    فاتحت مدرس التاریخ السلفی فاعطانی کتاب الخطوط العریضة لمحب یزید الخطیب !
    اما والدی فقال لی: يزید مجرم ٰٰ و الشیعة مسلمون و یجب ان نسعی للوحدة الاسلامیة وان نرکز علی قضیة تخلف الامة المخجلة.

    عدنا الی مصر و عشت سنوات فی صفوف الاخوان حتی قرات المراجعات فی نهایة الدراسة الثانویة..
    اقتحمتنی حجج المراجعات و ترکت فورا الاخوان و التسنن ..
    لقد اذهلنی کتم اهل السنة للحقیقة.
    و یکفی کتمهم عن العامة حدیث الثقلین و الغدیر و رزیة یوم الخمیس..

    و انطلقت باحثا عن کتب الشیعة و بدأت اتعمق فی علم الکلام و علم الحدیث..
    التعديل الأخير تم بواسطة ابن قبة; الساعة 04-07-2019, 02:53 AM.

  • #2

    قال ابان بن تغلب رحمه الله :
    الشيعة هم من اذا اختلف الناس عن رسول الله (ص) اخذوا بقول علي (ع)
    و اذا اختلف الناس عن علي (ع) اخذوا بقول جعفر بن محمد (ع). .
    فعلی علیه السلام باب مدینة العلم النبوی
    و الامام الصادق علیه السلام هو وارث علوم جده علیه السلام
    اتباع الصادق عليه السلام هم الاماميه و الاسماعيليه
    اما الزيديه فنسخه من المعتزله
    و الفرق بين الفكر الزيدي و الفكر الامامي جوهري
    الزيدي يرى الامامة بالحكم والحكم بالسيف بينما الجعفري يرى الامام بتوفيق الله والهامه ولا علاقة لها بالحكم لان الامام اهم صفاته هو تبليغ دين الله الصحيح عن يقين لا عن ظن كما يذهب علماء الزيدية لان الخطا لا يمكن ان ينسب لدين الله
    و الزيديه خلافا للصادق ع يرون طلب الحكم بالقتال ومع ذلك فاهم ما انتجه فكرهم يصب في مصلحه السلطان ففكر مدرسه الراي عمدته وضع المصلحه لهذا و ذاك فيكون الدين رهن ذات السلطان
    مع نظريتهم في التصويب التي تفترض خلو الواقعه من حكم الله و ان حكمه فيها تابع لحكم الفقيه و الحاكم الشرعي و هو ما يرفضه الجعفريه
    من رحم الفكر الشيعي ظهر الفكر الصوفي فشخصيه كالحلاج شيعيه و الشيخ الاكبر يجزم باحثون بتشيعه
    لا شك ان التشيع هو الاسلام المحمدي و ليس اسلام كعب الاحبار (صديق عمر )و بني اميه المسمي بالتسنن
    التعديل الأخير تم بواسطة ابن قبة; الساعة 04-16-2019, 10:34 PM.

    تعليق


    • #3
      الالحاد
      انتشرت ظاهرة الالحاد فی العالم العربی
      و الخلل في الالحاد الجديد هو في نظريه المعرفه عند الملحد بعد غض النظر عن ظاهره الالحاد الصبياني
      الملحدون الجدد حسيون و يعتمد اكثرهم العلمويه و كثير منهم صفر في العقليات و الفلسفه سيما من هم من خلفيه حشويه و من يعرف الفلسفه منهم يتلقاها غالبا من الفلسفه الغربيه و يجهل مثل ابن سينا و صدر المتالهين و الطباطبائي و محمد باقر الصدر
      عندما یتم الزام الملحد بالنظریات العلمیة فی حدوث الکون یتشبث بفرضیات تحاول اثبات ازلیته
      او یدعی ان الکون انتجه العدم و هو حکم خیالی لا علمی و لا عقلی بل مستحیل عقلا
      من الفرضيات فرضيه الاكوان المتعدده و فرضيه التضخم و كلها مجرد فرضيات تخمينيه
      قدم ارفند بورد و الكسندر فلينكن ورقه علميه عام 2003 جاء فيها :
      في اي كون متمدد سرعه الاشياء النسبيه تظل في تزايد مستمر عند رجوعها الي الخلف زمانا و لا يمكن ان تستمر الي ما لا نهايه لان الاشياء لا تتجاوز سرعتها سرعه الضوء فلا بد من وجود جدار يتوقف عنده هذا التزايد و هي البدايه المطلقه
      و اكد الكسندرهذه النتيجه عام 2012 في اجتماع بجامعه كامبريدج و من اقواله : (كل ما لدينا من ادله يدعم ان للكون بدايه)
      من جهه اخري فان الماده حسب تحليل اينشتاين لبنيتها هي سلسله من الحوادث اي لم يعد تحديد الشيء الخارجي بالجسيم
      كل حادثه تحدث في لحظه واحده و لا تتكرر
      و عقلا كل حادث ممكن يستلزم واجب الوجود
      هذا التصور للحادثه يفوق الادراك الحسي و ابحاث الفيزياء التاليه اصبحت متفقه مع الميتافيزيقا و النظام الوجودي في الفكر الاسلامي
      مع تفسير الملحدين السقیم لهذا النظام المحکم بالصدفة و هو حکم وهمی لا عقلی
      بل العقل السلیم یحکم بانه لا يعقل ان يكون النظام في الواقع المشهود قائماً على المصادفة العمياء
      و وجود الله المطلق يثبته وجودنا فوجودنا مستغرق في وجوده
      و الوجود المقيد لا يكون الا عن اطلاق و هو برهان الصديقين
      "یا الهی ماذا وجد من فقدك؟“
      التعديل الأخير تم بواسطة ابن قبة; الساعة يوم أمس, 11:04 PM.

      تعليق


      • #4
        هناك من یرفض الادیان و یرفض الالحاد ایضا و یتبنی اللادینیة او المذهب الربوبی
        ان حکمة الخالق تثبت الدین
        فالعقل یحکم بان الخالق الحکیم لا بد ان یهدی الانسان و یقوم بالتدبیر التشریعی للمجتمع البشری حفظا للنظام
        و هذا برهان عقلي
        و العقل البشري قاصر عن ادراك المصالح و المفاسد
        ففي موضوع الاخلاق هناك 7 اتجاهات اخلاقيه غير دينيه ! :
        1-الاتجاه الاجتماعي (دوركايم المكتشف خواء طرحه)
        2-الاتجاه التحرري (سارتر)
        3-الاتجاه النفعي العام(جرمي بنتام/ الليبراليه)
        4-الاتجاه البراجماتي (وليم جيمس)
        5-اتجاه اللذه (ابيقور)
        6-الاتجاه الصوري: كانط
        7-الاتجاه التطوري النسبي و هو وجهه نظر الاشتراكيين عموما
        كل هذا يدل علي ضروره الدين الالهي و انه لا بد من هدايه الهيه للمجتمع البشري تعلم الناس التفكير السليم و السلوك القويم
        الاعتراض بان هناك مجتمعات لم تعرف انبیاء لا یصح لانه اعتراض علی برهان عقلی بمثال تاریخی
        و البرهان العقلی لا یمکن النقض علیه بمثال او استقراء تاریخی بل من خلال نقض کبراه او صغراه
        فلا بد ان الله بعث انبیاء فی کل المجتمعات لکن لم یصلنا خبر بعضهم
        التعديل الأخير تم بواسطة ابن قبة; الساعة 04-17-2019, 09:00 AM.

        تعليق


        • #5
          هناك حرب ضروس علی الرسول الاکرم (ص)و القران من الملحدین و الکنیسة
          محمد (ص )هو أعظم البشر و شخصیته غیر العادیة دلیل نبوته
          کان محمد -كما یقول خصومه -عبقریة دینیة و کان عبقریة لغویة و کان عبقریة تشریعیة و کان عبقریة سیاسیة و کان عبقریة عسکریة و کان عبقریة دبلوماسیة و عبقریة اداریة اسس امة من لا شیء
          هل یوجد انسان اجتمعت فیه کل هذه الصفات ؟
          کان ارسطو فریدا فی الفلسفةلکنه لم یکن رجل الدولة او القاٸد العسکری او المشرع
          و کان الاسکندر عسکریا مظفرا لکن لم یکن عبقریة دینیة اومشرعا
          و کان نابلیون رجل دولة و حرب و تشریع لکن لم یکن عبقریة لغویة او دینیة
          و کان شکسبیر و جوتة اعلام أدب لکن اصفار فی الرسالة الدینیة و السیاسة و القیادة العسکریة و التشریع
          اجتماع هذه الکمالات و المنجزات فی محمد ص اعجاز
          لم يكن محمد ص ملكا بل قياده ربانيه تعلم الكتاب و الحكمه و تربي النفوس برحمه و لين
          من جهه اخري نلاحظ فقر المحيط فكريا و علو و شمول محتوي القران و هذا ينتج انه وحي الهي
          فالقران موسوعه تتضمن فلسفه الهيه متميزه تثبت التوحيد الاطلاقي القيومي و تحدد قيمه الانسان بلا تمييز بين البشر الا بالتقوي كخليفه لله فطره علي النقاء و التكامل لا علي التلوث الاصلي
          و قدم القران فلسفه تاريخ لا مجرد سرد ككتب اليهود
          و دستور اخلاق و نظام تشريعي متميز مع كونه نص لغوي فريد فلغته لغه القوم الذين تواضعوا عليها لكنه استطاع تحقيق فراده خطابه بتلك اللغه التواضعيه و رفعها الي مستوي نقل المعاني الكبري و القول الثقيل
          اشتبك القران بالواقع لكنه ارتفع عنه مثلا سوره الانفال جاءت في سياق معركه بدر لكن ارتفعت عن كل التفاصيل الزمانيه و المكانيه فهو ليس حكما تجريديه كما انه ليس تاريخ للاحداث
          مع اتساع النص القراني المميز في الدلاله
          التعديل الأخير تم بواسطة ابن قبة; الساعة يوم أمس, 10:47 PM.

          تعليق


          • #6
            شجرۃ الحنظل !

            كان ظهور ابن تيميه الحراني كارثه علي المسلمين حتي ذهب بعض الباحثين الي انه جاسوس ​​​​​​بملاحظه قيادته لحمله كسروان!
            التي كانت حملة نتائجها واضحة من تطهير الأرض من الرافضة الذين أبادوا الحملات الصليبية وتحوّلها إلى جنود الصليبين ومَنْ على دينهم. فأصبح دير مار مارون في العاصي شرق المكمل بين يدي الشيعة. وجوامع الشيعة أصبحت كنائس في بشري وإهدن وغيرها من المدن.
            "فهل الخسة لها معان خفية؟ "
            كافح ابن تيميه لتثبيت عقيدۃ التجسيم و ان الله تعالي جسم محدود و هو ما بات يخجل منه اتباعه الذين يحاورون ملاحدۃ عصرنا و نفي بعضهم حلول الحوادث بذات الله الذي كان يقوله ابن تيميه
            يقول في المنهاج ما نصه: » فإنا نقول إنه يتحرك وتقوم به الحوادث والأعراض فما الدليل على بطلان قولنا؟ "
            و هو ما يجعل الله سبحانه من الممكنات و يبطل الاستدلال بتغير العالم علي وجوده
            و من بطولاته تحريم شد الرحال لزيارۃ رسول الله صلي الله عليه و اله !
            و علي اساس افكاره نشات الحركه الوهابيه و هي صناعه انجليزيه و من رحمها خرجت جماعات التوحش التي شوهت صوره الاسلام و اوقفت نموه بل تهدد بقاءه
            و حرص الوهابيه المجرمون علي طمس اثار الاسلام
            عندما بسط آل سعود يد السيطرة على مكة في معارك الدولة الثانية في عشرينيات القرن الماضي، بعد أن أسقط العثمانيون الدولة الأولى في أوائل القرن التاسع عشر، تم تدمير القبة التاريخية التي كانت تميّز بيت النبي، ومن ثم تحويل مكان البيت لسوق للماشية! الأمر الذي أثار حمية أهل مكة فتم تحويل الموقع لمكتبة
            فيما تم هدم بيت السيدة خديجة، أم المؤمنين، واستبداله بمراحيض عامة!
            ومنذ أن أحكم آل سعود قبضتهم على بلاد الحجاز برعاية المذهب الوهابي وحتى اليوم؛ أتت المملكة على هدم عشرات المعالم التاريخية والأثرية الإسلامية، ومهما كان درجة الاحتجاج من اليونسكو أو الدول الإسلامية، لا شيء يفلت من مطرقة الهدم.

            و مما كتب في ذلك :

            -فإن هذا الانحدار في الذوق الفني والديني، يُجرد مكة من قداستها الدينية ليحولها لمدينة سياحية ضخمة حتى صار برج الساعة، أحد أطول المباني في العالم، والذي يطل على الكعبة كعملاق ضخم يكاد يلتهمها. والسؤال هنا، هل تتحول مكة من بلد الكعبه المشرفه الى فنادق ضخمة مليئة بمراكز التسوق ومطاعم فاخرة وزوار فاحشي الثراء! هل صارت مكة دليلا على الانتصار الواضح لقيّم الراسماليه الاستهلاكية! هل صارت انتصارا للتشيؤ والتسطيح والابتذال! وهل يُمكن اعتبار ذلك من باب الجهل والخطأ!
            (من مكة إلى لاس فيغاس، د/ علي عبد الرؤوف)
            التعديل الأخير تم بواسطة ابن قبة; الساعة 04-15-2019, 11:41 PM.

            تعليق


            • #7
              الشجره الطيبه
              كان موضوع الاسر العلميه الشيعيه من اروع ما طرح في الحوار مع الشيخ حسن المالكي سجين ال سعود و هو يحسم قضيه ارتباط الشيعه باهل بيت النبي صلي الله عليه و اله


              إن التشيع فيه ميزة غير موجودة في بقية المذاهب حسب علمنا، وهي المحافظة على التشيع داخل أسر علمية يمتد تأريخها بدون انقطاع من هذا الزمن إلى زمن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وأمير المؤمنين عليه السلام والأئمة الطاهرين عليهم السلام بحيث أن الأسر القيادية الشيعية كانت ولا زالت هي نفس تلك الأسر التي أحاطت بأمير المؤمنين علي عليه السلام ولم يتغير منها شيء وأغلبهم أبناء أصحاب الأئمة وعلى الأخص أمير المؤمنين عليه السلام .
              ذكرت قائمة بأسماء الأسر العلمية القيادية الحالية وصلتهم عن طريق آبائهم وأجدادهم، وتسليم التشيع يدا بيد، من أب إلى ابن في الرواية والعقيدة والمعرفة وسائر العلوم.

              طبعاً يمكنك أن تردد ما يردده السلفيون المنتشرون في الساحات الثقافية من :
              أن الشيعة عندهم روايات ضعيفة إذن هم لا يتصلون بالأئمة ، وجوابها أن السنة عندهم روايات ضعيفة إذن هم لا يتصلون بالنبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم ولا بالإسلام .

              كما يقولون بأن التشيع نشأ نشآت كما اخترعوا فمرة يهودية ومرة مجوسية ومرة أعجمية وأخرى هوائية بشكل هلامي غير مستقر الصورة .

              فإذن هؤلاء منتحلون للتشيع وهم ضد أئمة الشيعة ، وجوابها سهل يسير فإن من وصف بهوديته ومجوسيته وتأثيره في التشيع لم نر له أثراً في التراث الشيعي ولا في رجال الشيعة بينما اليهود ( الباقون على يهوديتهم ) والمجوس ( الباقون على مجوسيتهم ) يحكمون الفكري السني والقيادة السنية سياسياً وعسكرياً وثقافياً وقائمة الأسماء متوفرة بحمد الله ، وتأثيرهم واضح للعيان .

              فإذا كنت تشك في ذلك فمجرد إشارة منك تجدني بين يديك بكل أسمائهم و أفعالهم ..

              فإذن قياساً على هذه المقولة فإن أهل السنة الحاليين لا علاقة لهم بأسلافهم وإنما هو مجرد انتحال من قبل اليهود والمجوس. ويا ليت من يكلمنا يكون من العرب فهم حتى لو كانوا من جزيرة العرب ولكنهم هجين بين أحباش وأتراك وإندونيسيين وهنود وإيرانيين بندريين وغيره . ونعوذ بالله من التنابز بالقوميات واللسان.

              وهذه الأجوبة النقضية قد يبدو عليها الافتعال ، ولكنها في الحقيقة أعمق من مستوى الإدعاء نفسه وإن المدعي غافل عن واقعه .

              إننا حين نبحث عن موضوع النسب ومدى الاتصال الزمني الفعلي بين الأسر المتصدرة لصدارة الفكر السني وبين الأسلاف نجد الاتصال لجيلين أو ثلاثة وإذا بالغنا فخمسة أجيال . ثم تنقطع السلسلة إلى ما لا يعرف بينما القيادات الشيعية الموجودة حاليا متصلة اتصالاً تاماً إلى زمن علي عليه السلام وزمن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ولم ينقطع عندهم حبل العلم وتناقل الدين والتشيع ولا فاصل ولا انقطاع بينهم. وإليك أهم الأسر القيادية الشيعية التي لم ينقطع عنها قط العلم والدين والاشتغال به جيلاً بعد جيل وهم لا زالوا في مقدمة الركب الشيعي .

              السادة من آل البيت لم ينقطع عندهم العلم مطلقاً إلى زمن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم .

              الحسنيون وهم أصناف منهم :
              السادة الطباطبائية أبناء طباطبا الحسني والقياديين منهم الآن أسرة آل الحكيم وأسرة أل بحر العلوم وأسرة الطباطبائي وأسرة البروجوردي وغيرهم من الأسر القيادية الموجودة فعلاً .
              هؤلاء لهم السطوة والتقدم في العالم الشيعي في القرون الثلاثة الماضية ولحد الآن. ومنهم الآن المرجع الكبير السيد محمد سعيد الحكيم وقائد العراقيين السيد محمد باقر الحكيم وغيرهم ممن هم في الصدارة أو أقل مرتبة منهم ( ويدعي السلفيون بأن الحسنيين مطرودون من التشيع !!! فاقرأ وتعجب )

              السادة الأشراف وهم أسر متعددة تتصدر الزعامة والمرجعية في الفكر الشيعي منهم آل العطار وآل البغدادي وآل الحيدري وآل زيني وآل فضل الله وغيرهم . وهؤلاء يلتقون مع نفس سلالة الشريف حسين شريف الحجاز وأغلبهم من أبناء الشريف قتادة .

              الحسينيون : فحدث عنهم ولا حرج ولكن من يتصدر الزعامة منهم ولم ينقطع عن العلم والدين هم الأسر المعروفة التالية .

              آل الحسيني و أبناء زين العابدين كآل السيد عيسى المعروفين بالسادة آل نجف وغيرهم ومن آل الحسيني السيد السيستاني أحد المراجع الكبار الآن .

              الموسويون : من أولاد موسى الكاظم عليه السلام :

              وهم أسر متعددة منهم آل شرف الدين وآل الصدر وآل المرعشي وآل الشيرازي الموسوي وآل أبي الحسن وآل مكي العلويين وال الصافي وآل اللواساني وآل الهاشمي وآل الغريفي البحرانيين وغيرهم كثيرة وفيهم الكثير من المراجع الحاليين يذيّل توقيعه بالموسوي وأغلب المراجع المتأخرين ممن يذيّل بهذا التوقيع هم من أسر لم تنقطع عن العلم والدين .

              القرشيون :

              منهم آل شمس الدين وآل مكي غير الهاشميين وآل القرشي وآل الزين وغيرهم .


              غير القرشيين من أبناء الصحابة والتابعين.

              أبناء جابر بن عبد الله الأنصاري :

              آل الأنصاري ، آل الخزرجي

              أبناء مالك الأشتر :

              آل كاشف الغطاء وأل الخضري وآل الشيخ راضي

              أبناء الحارث الهمْداني اليماني

              وهم أسر كثيرة الموجودون منهم وهم علماء الشيعة لم ينقطع بهم العلم هم آل زين الدين ( أبناء الشهيد الثاني ) وآل البهائي وآل الشيخ عبد الصمد وآل أبي جامع وآل محفوظ وآل شرارة وآل مروة وأسر كثيرة موجودة فعلاً لم يحضرني اسمها .

              أبناء الحر بن يزيد الرياحي من بني تميم الشهيد مع الحسين وابن مدير شرطة الخميس الذي أسسها أمير المؤمنين علي ابن أبي طالب . ومنهم :

              أل الحر العاملي المعروفون وهم لا زالوا على طلب العلم إلى يومنا هذا

              أبناء حبيب بن مظاهر السدي المستشهد بين يدي الحسين عليه السلام:

              آل الاسدي

              أسرتان من ربيعة لم ينقطع عنها العلم منذ زمن الإمام علي لحد الآن .

              هما آل البلاغي وآل الأعسم

              الأشعريون :

              وهؤلاء كانوا ولا زالوا لحد هذا اليوم هم أهل قم الأصلين وهم علماء قم منذ فتحها الإسلامي وقد سكنها الأشعريون وهاجر إليها بعض البجليين و الجعفيين وغيرهم من الكوفة ابن ظلم الحجاج ومن على شاكلته ، فلا زالوا هناك إلى يومنا هذا ولا زال العلماء والفضلاء من الأشعريين في قم بسلسلة متصلة إلى زمن الأئمة الطاهرين . يحتفظون بلقبهم هذا وهو الأشعري وقد يسمي بعضهم نفسه بالقمي نسبة إلى مدينة قم العربية في وسط بلاد فارس .

              هذا ما حضرني من أسر موجودة فعلاً في ساحة العلم الشيعي لم ينقطع عنها العلم والدين جيلاً واحداً إلى زمن الرسالة ، وهناك أسر لا تقل أهمية حيث أن تداول التحصيل الديني بينهم لا يقل عن عشرة أجيال فما فوق مثل آل الجواهري و آل مظفر من بني أسد وآل الخزاعي وآل الخفاجي وآل الساعدي ...

              مع العلم أن هناك أسر كثيرة من العشائر العربية تتناوب العلوم الدينية فتدخل فيها عدة أجيال وتخرج منها أجيال ثم تعود إليها وهكذا وقد يمتد العلم فيهم عشرة أجيال ثم ينقطع أربعة أو تنعكس القضية ، وهي عشائر عربية كثيرة منها عشائر حمير اليمانية ومنهم عشائر خاقان وهم أسر علمية كثيرة مثل أل الخاقاني وفيهم مراجع وأل الصغير وآل الشرقي وغيرهم وعشائر بدير من حمير وعلمائهم يعرفون في الوسط العلمي بالبديري ومنهم المرجع الشيخ جعفر البديري رحمه الله ولازال منهم علماء إلى يومنا هذا.

              وهناك عشائر أخرى لها صفة الاستمرار ما يقارب الأربعة قرون كالفضول اللاميين ومنهم ثلاثة أسر علمية قديمة لا زالت مستمرة على العلوم الدينية ، منها آل سميسم وآل نصار وآل شكر وغيرهم ممن يعرفون بالعلم الديني والمواظبة عليه أربعة قرون أو أكثر . ولا يمكن تعداد العشائر العربية من مضر وربيعة وشمر وعشائر كلب وعامر وغيرها كثير مما ينتسب إليه علماء الشيعة الحاليين والسابقين في العراق وبلاد الشام وطرفاً من إيران الحالية.

              كما لا يخفى بأن هناك أسر قديمة حملت لواء الدين في زمن الأئمة غير هذه الأسر ولم نعلم لهم امتداد الآن فقد تغيرت الكثير من ألقابهم ولم يحافظوا على أسسهم القبلية مثل البجليين والجعفيين من أعاظم الرواة وبني يقطين وبني مسكين وبني أعين وغيرهم كثير.

              وعلى ذكر تغيير الألقاب فهناك أسر خليجية علمية لم تترك العلم مئات السنين ولعل بعضها يمتد إلى زمن الأئمة ولكن لا علم لي بامتدادهم بشكل فعلي كما هو حال هذه الأسر التي ذكرتها ولكن تواجدهم الديني يضرب في أعماق التأريخ كآل عصفور وآل الخطي وغيرهم وهم أسر علمية لها تأثيرها ومشاركتها التأريخية التي تمتد قرونا كثيرة.

              كما أن هناك أسر إيرانية وتركية ومغلية وهندية ليست من أصول عربية تداولت العلم بعد تشيع هاتين المنطقتين بعد ستمائة سنة من بزوغ الإسلام وقد حافظت الكثير من هذه الأسر على استدامة العلم فيها إلى يومنا هذا غير أنهم مولعون بتغيير ألقابهم مما يضيع صفة امتدادهم .

              وكل ما ذكرته من الأسر المتصلة إلى زمن الرسالة في صدارة التشيع هي أسر عربية خالصة ، إلا إذا خرج لنا سلفية هذا العصر بفكرة نفي عروبة قريش وبني أسد والخزرج وهمدان والأشعر وربيعة ومضر والنخع وحمير وما شابه ذلك من الأسر العربية وكل شيء جائز فقد رأينا العجب من نفي علاقة الشيعة بآل البيت فهل بقي شيء عجيب.

              أقول:

              هل هناك مذهب حافظت عليه أسر علمية من بداياته إلى يومنا هذا بهذه الصورة ، برعايتهم وتعهدهم وبطريقة تسليم جيل لجيل تسليم يدٍ بيد كما يفعل الشيعة ؟؟

              وهل تعلم كم تقاسي الأسر العلمية العفيفة التي ذكرتها لك من شظف العيش وصعوبة الحياة والامتناع عن مباهج الدنيا والحرمان مما يمارسه عامة الناس من شباب وكهول نتيجة الولاء التام للمسلك ؟؟

              وقد يتوهم من لا اطلاع له بأن العلم الديني عند الشيعة ميزة وحياة موفرة . فهذا ما لا أصل له حتى بعد تكون دول شيعية وأوقاف شيعية كبيرة . فأهل البيت أدرى بالذي فيه . فما رأت أسرنا إلا الجوع والقتل والتشريد ولكن مع رفع الرأس شامخاً ومع انبلاج نور الكرامة ، حتى ونحن نسقط تحت يد الجلادين صرعى حيث تمتزج دمائنا بالتراب الذي نجّسه الرجس فتطهر تلك الأرض وتشمخ بها زهور الكرامة .

              ولا زلنا على العهد لم نبدل ولم نغير أوفياء لديننا ومحافظين لتراثنا ومتمسكين بثوابتنا . وتعساً لأحلام مريضة تحلم بتغيير إسلامنا منذ ما يزيد عن ألف سنة ولم يعثروا إلا على سراب أفكارهم . فتعساً لحظهم العاثر. والملتقى بين يدي الرحمن شديد العقاب..

              فالخلاصة أنه ما من مذهب يتمتع بتوثيق بطريقةِ تداولِ الأسر العلمية الواعية للعلم ، جيلاً بعد جيل كما هو حال المذهب الشيعي ..
              فصلتنا بأئمتنا لا يشوبها شك عند من لم يفقد بصره وبصيرته



              التعديل الأخير تم بواسطة ابن قبة; الساعة 03-26-2019, 04:31 AM.

              تعليق


              • #8
                روى ثقة الاسلام الكليني عن الحارث بن الحصيرة الأسدي، عن أبي جعفر (عليه السلام) قال: كنت دخلت مع أبي الكعبة فصلى على الرخامة الحمراء بين العمودين فقال: في هذا الموضع تعاقد القوم إن مات رسول الله (صلى الله عليه وآله) أو قتل ألا يردوا هذا الامر في أحد من أهل بيته أبدا، قال: قلت: ومن كان؟ قال: كان الأول والثاني وأبو عبيدة بن الجراح وسالم ابن الحبيبة.
                هذه الروايه يشهد لها قول عمر فى احتضاره: لو كان سالم حيا لوليته!
                فلماذا سالم مع كونه ليس قرشيا!
                و اعتذر أبو عمر بن عبد البر عن عمر: بأنه إنما قال ذلك عن اجتهاد كان منه، ورأي أدى إليه نظره.. الإستيعاب (بهامش الإصابة) ج2 ص561
                و قال ابن قتيبة فى تاويل مختلف الحديث :
                (قالوا : رويتم عن النبي - صلى الله عليه وسلم - أنه قال : الأئمة من قريش ورويتم أن أبا بكر الصديق احتج بذلك على الأنصار يوم سقيفة بني ساعدة .

                ثم رويتم عن عمر - رضي الله عنه - أنه قال عند موته : لو كان سالم مولى أبي حذيفة حيا ما تخالجني فيه الشك .

                وسالم ليس مولى لأبي حذيفة وإنما هو مولى لامرأة من الأنصار وهي أعتقته وربته ، ونسب إلى أبي حذيفة بحلف ، فجعلتم الإمامة تصلح لموالي الأنصار ، ولو كان مولى لقريش لأمكن أن تحتجوا بأن مولى القوم منهم ومن أنفسهم ، قالوا : وهذا تناقض واختلاف .

                قال أبو محمد : ونحن نقول : إنه ليس هذا القول تناقض ، وإنما كان يكون تناقضا ، لو قال عمر : لو كان سالم حيا ما تخالجني الشك في توليته عليكم ، أو في تأميره .

                فأما قوله : ما تخالجني الشك فيه . فقد يحتمل غير ما ذهبوا إليه .

                وكيف يظن بعمر - رضي الله عنه - أنه يقف في خيار المهاجرين ، والذين شهد لهم رسول الله - صلى الله عليه وسلم - بالجنة فلا يختار منهم ، ويجعل الأمر شورى بينهم ولا يتخالجه الشك في توليته سالما عليهم - رضي الله عنه - هذا خطأ من القول وضعف في الرأي ، ولكن عمر لما جعل الأمر شورى بين هؤلاء ، ارتاد للصلاة من يقوم بها أن يختاروا الإمام منهم وأجلهم في الاختيار ثلاثا وأمر عبد الله ابنه أن يأمرهم بذلك ، فذكر سالما فقال : لو كان حيا ما تخالجني فيه الشك وذكر الجارود العبدي ، فقال : لو كان أعيمش بني عبد القيس حيا لقدمته .

                وقوله لقدمته دليل على أنه أراد في سالم مثل ذلك من تقديمه للصلاة بهم ثم أجمع على صهيب الرومي فأمره بالصلاة إلى أن يتفق القوم على اختيار رجل منهم .)انتهى
                و هو كما ترى تاويل بارد
                و في كتاب سليم بن قيس فقال لهم علي عليه السلام: لقد وفيتم بصحيفتكم الملعونة التي تعاقدتم عليها في الكعبة : " إن قتل الله محمدا أو مات لتزون هذا الأمر عنا أهل البيت ".
                كتاب سليم حققه و ناقش الاشكالات حوله المحقق محمد باقر الانصاري فاجاد
                و فيه النص علي الائمة الاثي عشر عليهم السلام
                و اخرج الكليني رواياته تلك في الكافي

                تعليق


                • #9
                  في حواريه المراجعات يطرح البشري اشكالين علي اثبات الامامه لعلي (ع)بلا فصل
                  الاول -ان الصحابه لا يمكن لهم مخالفه رسول الله (ص)
                  و الثاني-لم يقاتل علي(ع) القوم
                  و هي ذات اشكالات المعتزله علي الشيعه و قديما فندها كلها السيد المرتضي في سفره الخالد : الشافي
                  و في حوار بين ابن ابي الحديد و بين استاذه النقيب العلوي يقول له:ان نفسي لا تقبل ان يتعمد الصحابه مخالفه رسول الله (ص)
                  فيجيبه النقيب :و نفسي لا تقبل ان يهمل النبي (ص)امر امته من بعده !
                  ​وكان جواب السيد شرف الدين ان الواقع يثبت مخالفه الصحابه في قضايا كثيره و ذكر ذات ما قاله النقيب العلوي عن انهم كانوا يخالفون رسول الله (ص)في امور التدبير سيما عمر الذي وصل به الامر الي اظهار الشك في النبوه نفسها يوم صلح الحديبيه
                  ثم تدخل لمنع ان يكتب النبي (ص) الكتاب الذي اراده
                  واصفا اياه بانه يهجر !
                  فالاشكال لا وزن له
                  و الاشكال الثاني اجاب عنه السيد شرف الدين بان مذهب اهل البيت عدم قتال السلطان المنحرف و سرد روايات سنيه فيها رد جدلي ملزم لمحاوره السني الاشعري
                  مذهب الصادقين عليهم السلام انه لا شرعيه للسلطان الظالم لكن لا نطلب السلطه باراقه الدماء
                  خلافا للزيديه
                  فمنهجهم عليهم السلام منهج حضاري يبث الحكمه و الفضيله و الوعي المعارض للظالمين سلميا​​​​​​
                  و الاماميه اطول معارضه سلميه في التاريخ
                  كان لدي اشكالين :مساله كون اهل البيت محدثين و مساله الغيبه
                  و الاشكال الاول سببه خلفيتي السلفيه ثم تبين لي ان ابن تيميه نفسه كان يعتبره مريدوه كابن شيخ الحزاميين مبصرا لتنزل الامر بين السموات و الارض
                  بل عد نفسه مطلعا علي اللوح المحفوظ كما في مدارج السالكين لتلميذه ابن القيم!
                  ان علم اهل البيت عليهم السلام يتميز بانه علم حضوري الي جانب ان قضيه ليله القدر تثبت علمهم الالهي
                  فعلم الامام هو من سنخ العلم الحضوري الذي تفيده الايه (وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلَّا اللَّهُ ۗ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ)
                  فبعد ختم رساله ​النبي (ص) بدأ التأويل​​​​​​ و كان اكمال الدين بنصب الولي يوم الغدير و عندها ارتضي الله لنا الاسلام دينا فليس الامر مجرد تدبير سياسي
                  اما اشكال الغيبه فهي امر مرتبط باراده الله و تحقق الظروف المناسبه لمهمه المهدي العالميه الانسانيه و قد اخبر اهل البيت عن وقوعها قبل ولاده الامام عجل الله فرجه
                  و القران يخبرنا عن نموذج لولي غير ظاهر لديه علم لدني ويلتقي بالخواص و هو الخضر و ذكر النووي في "تهذيب الأسماء" أن أكثر العلماء أجمعوا على أن الخضر حي موجود بين أظهرنا

                  تعليق


                  • #10
                    يقول الباحث نبيل فياض في بحثه "ما هو الاسلام "المنشور منذ سنوات :
                    (الامويون لم يكونوا مسلمين عموما لكن حكموا باسم الاسلام و لا يوجد ما يمنعهم من استخدام وسيله الحكم لتحقيق غاياتهم الخاصه حتي و لو بتغيير جوهر الاسلام المحمدي ذاته
                    منطقيا فان علي بن ابي طالب الاقرب الي شخص الموسس و الشكل العلوي للاسلام هو الاقرب للاصل ..الاسلام السني هو النسخه الامويه للشكل العمري للاسلام و حررها العباسيون بعد دمغها بالختم الاشعري اللاعقلاني)
                    فالاسلام الشيعي هو الاصيل
                    يروي البخاري ان عمر عارض ابا بكر في جمع القران في البدايه بدعوي ان النبي لم يفعل ذلك
                    كيف ​لا يهتم النبي ص بمصير القران؟!
                    بينما في تراث الشيعه الثابت عنايه النبي ص بالامر و ان عليا جاء بالقران مجموعا للقوم بعد وفاۃ رسول الله ص
                    و امضي علي و اولاده ع القران الذي تم توحيد قراءته علي يد عثمان و واضح ان ما احرقه عثمان هو مصاحف فيها تفسيرات و هوامش ايضاحيه اي (التاويل)
                    اخترق اليهود عقل عمر حسب تعبير فياض

                    و في مدراش يهودي يلقب عمر:صديق إسرائيل!
                    منع عمر روايه الحديث النبوي حسب روايات اهل السنه و منع تدوينه و امر بتحريق الاحاديث النبويه ثم قال : مشناۃ كمشناۃ اهل الكتاب
                    مع ان المشنا هي كلام احبار اليهود !
                    بينما اهتم اهل البيت و شيعتهم بالتدوين فكتاب كالكافي هو جمع لمدونات و اصول و ليس كتاب روايه ككتاب البخاري الذي تم تقديسه !
                    و هو كتاب حديث و سيره لكن سيره محرفه تعتمد روايه متهمين بالكذب كعروه و الزهري و غيرهم
                    و حوله اشكالات ككون البخاري تركه مسوده
                    و قد وضعت الروايات في زمن بني اميه للطعن في رسول الله ص و تشويه صورته
                    اما في اصول الدين فتجسيم و جبر ثم اشعريه تنفي السببيه و تنفي الحكمه الالهيه في تشويه للدين و هدم لاسسه و تحويله الي دين مجانين!
                    و الزموا الامه بالمعتقد القادري و كفر الغزالي الشيعه قبل ان ياتي ابن تيميه و اتباعه ليعتبروا الغزالي نفسه :حجه الزنادقه!​​​​​

                    تعليق


                    • #11
                      كربلاء
                      يتميز الاسلام الشيعي بانه ليس مجرد ارتباط بمفاهيم بل لان هذه القيم التصقت بنماذج مقتدره جسدتها تجسيدا فاعلا و كلما تضخم النموذج كلما تاصلت علاقه الانسان بالقيم
                      و هذا التجسيد الحي تحقق في اشخاص النبي الاكرم ص و اهل بيته
                      تمثل شخصيه الحسين عليه السلام نبراسا هاديا حيا في الذاكره الشيعيه
                      كنت اشرت الي ان اهل البيت لا يرون القتال لطلب الحكم و الحقيقه ان نهضه الحسين كانت استشهادا ضاربا في عمق الاسرار الالهيه او كما قال الحسين عليه السلام(شاء الله ان يراني قتيلا)
                      و قد افاض في اثبات ان خروج الحسين كان لاجل الاستشهاد الشيخ محمود قانصو العاملي في كتابه(خروج الحسين ثورۃ ام شهادۃ)
                      ابي الحسين ان يبايع مثل يزيد الذي كان يهدد نظامه كيان الدين كله لكن كان يعلم انه سيقتل و كان يتحدث عن الموت المكتوب و الاوصال المقطعه بين النواويس و كربلاء
                      مع ملاحظه ان قراءه موازين القوي بعد ان انهي معاويه قوه الشيعه و تاريخ الكوفه غير المشجع مع ابيه و اخيه تجعل من التخطيط لتغيير الحكم الاموي المتمكن غير واد

                      الملاحظه المدهشه هي ان لفظ كربلاء اصله اما كرب ايل و معناه مقرب من الله او كربائيل و الثاني ورد في سجلات التجاره الاشوريه و معناه:قربان الله
                      و مشهور قول زينب عليها السلام :اللهم تقبل منا هذا القربان
                      الي جانب تفسير الشهاده الحسينيه بانها قربان ينال به مقام الشفاعه عند الله فان مشهدها الملحمي اختزل قيم الصراع بين الحق و الباطل في حركه التاريخ فهو مشهد استوعب اطراف المعادله الكونيه و قدم تجربه شامخه ترتقي بالعقل و الوجدان و الحس نحو التكامل

                      تعليق


                      • #12
                        عداء حكام بني اميه لرسول الله ص لا يخفي علي مطلع بصير
                        يقول ابن حجر: قال محمد بن حميد، عن جرير: كان الفأفاء رأساً في المرجئة. وكان يبغض علياً... وذكر ابن عائشة أنه كان ينشد بني مروان الأشعار التي هجي بها المصطفى (صلى الله عليه و سلم)تهذيب التهذيب لابن حجر. ج3ص83.
                        و يثني عليه الذهبي و يقول:الإمام الفقيه أبو سلمة خالد بن سلمة بن العاص بن هشام بن المغيرة القرشي المخزومي الكوفي الفأفاء قتل في أواخر سنة اثنتين وثلاثين ومئة وهو من عجائب الزمان كوفي ناصبي ويندر أن تجد كوفيا إلا وهو يتشيع. سير أعلام النبلاء ج5/ص373
                        هناك دراسات تذهب الي ان معاويه كان مسيحياو ان هذا ما تثبته النقوش الاثريه حيث وضع معاويه الصليب علي عملاته!
                        في التعجب لأبي الفتح الكراجكي ص107 قال: واشتهر عنه لم يمت إلا وفي عنقه صليب من ذهب وضعه له في مرضه أهون المتطبب، وأشار عليه بتعليقه فأخذه من كنيسة يوحنا وعلقه في عنقه

                        جاء في تاريخ ماروني قديم (الحوليات المارنيه)أنّ معاوية ذهب إلى ألقدس، وبدأ فيها الصلاة في الجلجلة، فالجثمانية، وقبر العذراء!
                        اعاريب لخم و جذام !
                        عند البخاري في تاريخه بسنده عن الأعمش: "وَالله تعجبت لِعَلِيٍّ وَأَصْحَابِهِ إِنَّهُ كَانَ مَعَ عَلِيٍّ أَصْحَابُ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَكَانَ مَعَ مُعَاوِيَة أعاريب الْيمن لخم وجذام"
                        و عند خليفة بن خياط (شيخ البخاري) عن عَبْد الرَّحْمَن بْن أَبْزي: قَالَ شَهِدنَا مَعَ عَلِيّ ثَمَان مائَة مِمَّن بَايع بيعَة الرضْوَان قتل منا ثَلَاثَة وَسِتُّونَ مِنْهُم عمار بْن يَاسر .
                        و لخم و جذام من قبائل العرب النصرانيه!
                        وقد انضمت طائفة من لخم إلى الروم في غزوة مؤتة سنة 8 هـ.
                        وفي عصر الأمويين صار لجذام دور متميز، واشتركت في معركة صفين مع معاوية بن أبي سفيان سنة 37 هـ، وفي حملات الأمويين على الحجاز
                        السير :جون!
                        ذكر ابن كثير: أن سرجون الرومي كان كاتبا لمعاوية وصاحبا لأمره البداية والنهاية 21 / 8.
                        وقال ابن حجر في الإصابة: سرجون مستشار يزيد هو الذي أشار عليه بتولية عبيد الله بن زياد الكوفة ليتصدى لأتباع الحسين الإصابة 16 / 2.
                        وذكر الطبري: لما اجتمعت الكتب عند يزيد، دعا يزيد سرجون وقال له: ما رأيك فإن حسينا قد توجه نحو الكوفة. فقال سرجون: أرأيت معاوية لو بعث لك كنت آخذا برأيه؟ قال يزيد: نعم. فأخرج سرجون عهد عبيد الله على الكوفة، وقال: هذا رأي معاوية وقد أمر بهذاالكتاب الطبري 200 / 6
                        قال البلاذرى فى انساب الاشراف 2/212: وحدثني عبد الله بن صالح المقرئ عن ابي زبيد عن أبي حصين قال: بلغ يزيد بن معاوية أن الحسين عليه السلام يريد الخروج إلى الكوفة فغمه ذلك وساءه فأرسل إلى سرجون مولاهم وكان كاتبه وأنيسه فاستشاره يقول فيمن يوليه الكوفة فأشار بعبيد الله بن زياد، فقال: إنه لا خير عنده، قال: أرأيت لو كان معاوية حيا فأشار عليك به أكنت توليه؟ قال: نعم، قال: فهذا عهد معاوية إليه بخاتمه وقد كان ولاه فلم يمنعني أن أعلمك ذلك إلا معرفتي ببغضك له، فأنفذه إليه وعزل النعمان بن بشير
                        يوحنا الدمشقي: هو ابن سرجون كان غزير التاليف و من كتبه الهراطقة: قدّم خلاله شرحًا وافيًا لمختلف الطوائف المسيحية التي اعتبرت مهرطقة مفندًا إياها، وتطرق في الفصل 101 من كتابه إلى ما يسميه "هرطقة الإسماعيليين" ويقصد بها الإسلام!

                        تعليق


                        • #13
                          قناعتي ان معاويه كان وفيا لهبل لا للصليب
                          يمكننا القول ان احقاد بدر التقت مع حقد المتعصبين في الكنيسه
                          هبل بالمناسبه هو الاله :بعل رمز عباده الشمس التي عرفت ا
                          يضا في الحضارات و في ديانه الرومان المثرا(Mithra)و يوم الاحد المقدس عند المسيحيين هو يوم الشمسSunday
                          لم تنتهي الوثنيه كما يتوهم البعض و هناك من يري في حركه العصر الجديد المعاصره احياء للوثنيه بل و ان بعض الحكام وثنيين
                          الطريف ان يوحنا الدمشقي كان من اشد المدافعين عن تقديس الايقونات و اتهم بالوثنيه
                          بعيدا عن حديث الوثنيه التقليديه نعود لحديث كربلاء التي كانت صرخه امه لا تعرف الهزيمه ضد وثنيه السلطان الفرعوني
                          لم تنتهي الوثنيه كما يتوهم البعض و هناك من يري في حركه العصر الجديد المعاصره احياء للوثنيه بل و ان بعض الحكام وثنيين
                          الطريف ان يوحنا الدمشقي كان من اشد المدافعين عن تقديس الايقونات و اتهم بالوثنيه
                          بعيدا عن حديث الوثنيه التقليديه نعود لحديث كربلاء التي كانت صرخه امه لا تعرف الهزيمه ضد وثنيه السلطان الفرعوني
                          لا زال السلفيه و سدنه التسنن ينافحون عن ابن هند
                          مع ان حقيقه نفاق معاويه لا يمكن مقاومه ادلتها و ليس لهم الا حجه الا ان الامام الحسن قد صالحه
                          و هو منطق اللامنطق فالصلح لا يعني ايمان معاويه و نزاهته بل هي هدنه كصلح الحديبيه مع ابيه ابن حرب
                          يقول القاضي ابن العربي :قتل الحسين بسيف جده!
                          فقد اعتبر الحسين عليه السلام هو الباغي مع ان الباغي هو من نقض شروط الصلح مع الحسن
                          و الامامه ان تنزلنا و قلنا انها ليست بالنص علي الحسنين فانها لا تصح لفاسق كيزيد لقد جعلوا من الدين شرعيه ولايه الفاسق و الظالم فهل هذا دين الله​؟​​​​​​!
                          يقول الالوسي :

                          وأبو بكر ابن العربي المالكي ـ عليه من الله تعالى ما يستحقّ ـ أعظم الفرية، فزعم أنّ الحسـين قتل بسيف جدّه، صلّى الله عليه تعالى وسلّم. وله من الجهلة موافقون على ذلك، (كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِنْ يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِباً)...
                          ثمّ لو قدّرنا صحّة عقد البيعة، فقد بدت منه بواد كلّها توجب فسخ العقد، ولا يميل إلى ذلك إلاّ كلُّ جاهل عامّيّ المذهب يظنّ أنّه يغيظ بذلك الرافضـة.
                          وأنا أقول: الذي يغلبُ على ظني أن الخبيثَ لم يكن مُصدقاً برسالةِ النبيِّ صلى الله عليه وسلم
                          وأنّ مجموع ما فعل مع أهل حرم الله تعالى وأهل حرم نبيّه عليه الصلاة والسلام وعترته الطيّبين الطاهرين في الحياة وبعد الممات، وما صدر منه من المخازي، ليس بأضعف دلالة على عدم تصديقه من إلقاء ورقة من المصحف الشريف في قذر.)
                          و هذا الكلام من عبقري المفسرين لا يعحب السلفيه!
                          كنت فما مضي اتعجب من الاخوان تجاهلهم لكربلاء فحتي عندما كتب القرضاوي عن الوقوف ضد الحاكم الظالم كتب عن الحجاج و سعيد بن جبير قبل ان يتحفنا بعد ذلك بكتابه الذي مجد فيه اميه :تاريخنا المفتري عليه!
                          ثم عاد فانتقد بني اميه بلطف في مقدمه كتاب الاخواني محمد الشنقيطي: (الخلافات السياسيه بين الصحابه )بعد النقد اللاذع الذي وجه لكتاباته عن الامويين
                          كيف يشتكي الاخوان من جور الانظمه و هم يدافعون عن اقبح انظمه بل خطابهم استعاده مجدها؟!
                          روي الترمذي باسناد صحيح علي مبانيهم عن هشام بن حسان :احصوا ما قتل الحجاج صبرا فبلغ
                          مائة ألف وعشرين ألف!
                          و عندما كلفوا علي الصلابي قبل الربيع بكتابه التاريخ لم نري الا تمجيد للظالمين و دعوه الي الصدام مع الشيعه فهو يتحدث في كتبه عن زنكي و السلاجقه عن ضروره استعاده المشروع السني لمواجهه التغلغل الباطني و الصليبيي!
                          يقول السلفي المعلمي :
                          قد اشتهر قريب من هذا في رعاع الشام بالنسبة إلى خلفاء بني أمية، كانوا يزعمون أن الخليفة لا يحاسب ولا يعاقب وأن طاعته فريضة على الناس وإن أمر بمعصية الله عز وجل وفي ترجمة الحجاج من تهذيب الكمال للمزي وكان يزعم أن طاعة الخليفة فرض على الناس في كل ما يرومه و يجادل فى ذلك قلت: وعن هذا والله أعلم كفره أئمة السلف». كتاب العبادة: (335).
                          هذه هي العقيده الامويه التي اسسها معاويه
                          و كان الحجاج و بنو اميه يعلنون ان الخليفه الاموي افضل من رسول الله ص!
                          يقول ابن كثير :

                          الضبي ،قال : سمعت الحجاج يخطب ، فقال في خطبته : رسول أحدكم في حاجته أكرم عليه أم خليفته في أهله؟ فقلت في نفسي : لله علي أن لا أصلي خلفك صلاة أبدا ، وإن وجدت قوما يجاهدونك لأجاهدنك معهم . زاد إسحاق في حديثه : فقاتل في الجماجم حتى قتل!
                          كان والدي رحمه الله ببغض بني اميه متاثرا بالشيخ مجمد الغزالي و كانت تعجبه هذه الابيات:

                          و لحى تندد بالحسين و صحبه
                          جعلت يزيد لها اماما هاديا
                          لبست عمائمها وصارت حوله
                          خدما تنــال فتاته وحواشيا

                          كل يحدثه حديث تملق
                          وعلى نبـي الصدق يكذب راويا

                          فتصاعدت قيم الفجـور على الهدى
                          وإذا أمير المؤمنين معاويا!

                          تعليق

                          يعمل...
                          X